قناة عشتار الفضائية
 

كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل



 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أوضح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزةيي، اليوم السبت، موقف حكومة الإقليم من الاحتجاجات المستمرة في العراق منذ أسبوعين وحجب الانترنت ومواقع التواصل من قبل السلطات العراقية.

وفي محاولة من السلطات العراقية للسيطرة على الاحتجاجات، قامت بقطع خدمة الانترنت وإبطائه بشكل متكرر في جميع أنحاء العراق منذ السبت الماضي، إضافة إلى حجب الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وبصدد قطع الانترنت وحجب مواقع التواصل، قال دزةيي لـ (باسنيوز): «بلا شك لسنا مع حجب وتحديد الوصول إلى مواقع التواصل، لكن يبدو أن الأوضاع في تلك المناطق (التي تشهد احتجاجات) تتطلب ذلك .. نأمل أن يتم التوصل لحل سريع للأزمة الراهنة، وأن لا تبقى حاجة لهكذا إجراءات».

كما دعا المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، الحكومة العراقية، إلى تنفيذ «المطالب المشروعة» للمواطنين، من جهة، فيما دعا المتظاهرين إلى أن «يعبروا عن مطالبهم بعيداً عن العنف والإضرار بالأملاك العامة»، من جهة أخرى.

وكذلك دعا دزةيي القوات الأمنية العراقية إلى «احترام المتظاهرين وعدم استخدام القوة ضدهم».

وكانت ‹منظمة العفو الدولية›، قد اعتبرت أن السلطات العراقية لديها «ما تخفيه بشدة»، لذلك عمدت إلى حجب الانترنت في البلاد، داعية إلى وضع حد فوري للتعذيب وسوء معاملة المحتجين.

يأتي هذا، فيما أكدت مصادر عراقية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الاحتجاجات المستمرة في جنوب العراق منذ أسبوعين وأعمال العنف التي رافقتها إلى 10 قتلى وعشرات الجرحى، بعد أن سقط قتيلان جديدان مساء أمس.