المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 12151 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

مـلابروان

ملا بروان

تقع قرية ملا بروان على الجهة الغربية من نهر الخازر. ويعود تاريخ الوجود المسيحي في القرية الى حدود العام 1882 عندما سكنتها عدد من العوائل المسيحية القادمة من منطقة زيبار، وحسب معلومات الاب جان فييه ان سكان هذه المنطقة كانوا من السريان الارثوذكس، حتى أواسط القرن التاسع عشر، نزحوا من منطقة مركا. عندما زارها الأنبا شموئيل جميل في رحلته التبشيرية الى هذه المنطقة وجد فيها 12 عائلة.

ويورد القس (المطران) اسطيفان كحو في العام 1918، بعض المعلومات عن القرية، على الرغم من عدم زيارته لها إلا أنه التقى وفداً من القرية قام بزيارته في مدينة عقرة. وكانت تسكن القرية، في ذلك التاريخ، النسبة الكبرى من العوائل المسيحية (16) عائلة يبلغ عدد افرادها (74) شخصاً. اضطر أهالي القرية إلى تركها في بداية الستينات من القرن الماضي نتيجة الاظطرابات التي حدثت في المنطقة.

اعيدت الحياة الى قرية ملا بروان اليوم بعد ان شملت بالحملة التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان حيث قامت اللجنة العيا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 50 دارا جديدا لأبناء القرية وقامت بترميم وصب سقوف 21 دارا اخرى بالاضافة الى ترميم الكنيسة بالكامل وقامت اللجنة ببناء قاعة وتأثيثها وتزويدها بكافة المستلزمات كما وتم بناء مدرسة للقرية مزودة بكافة المستلزمات بالاضافة الى تزويد القرية بمولدة للكهرباء.


































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5913 ثانية