راهب عراقي: مسيحيونا ضحوا بكل شيء لأجل إيمانهم      دورة موسيقية أقامها منتدى عنكاوا للفنون والمركز الأكاديمي الإجتماعي في عنكاوا      (كابني ) توفر اغذية لالفي طفل من العوائل النازحة في ناحية القوش وقضاء زاخو      مقرر الأمم المتحدة: وجود المسيحيين في الشرق الأوسط مهدد      بيان توضيحي من أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية      المجلس الشعبي في لتوانيا لمناقشة أوضاع الأقليات التي تعرضت للابادة الجماعية      صدور موسوعة الديارات للباحث والكاتب بنيامين حداد      مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا يعقد إجتماعه الدوري      كنيسة المشرق الاشورية في سيدني، تطلق موقع مجلة كنيسة بيث كوخي أونلاين      كلام صارخ لبطريرك السريان الكاثوليك ضد أساقفة أوروبا…هذا ما حصل معه شخصياً!!!      الوفد العراقي يشارك في المراسيم الرسمية لحفل استقبال البابا فرنسيس      إتحاد الكرة يحذر من عقوبات قد تطال الرياضة العراقية      البدء بتشكيل لجان عاجلة لاقامة مؤتمر أهل السنة في العراق      مقتدى الصدر: نرفض قطعياً إنشاء قواعد أمريكية في إقليم كوردستان      قانون تجريم البعث يقسم البرلمان العراقي      الجيش العراقي يعلن مقتل قادة لداعش بينهم مساعد للبغدادي      الولايات المتحدة تنفي مجددا أي علاقة لها بمحاولة الانقلاب في تركيا      خبير في الطاقة والجيولوجيا لـ(باسنيوز):بأمكان اقليم كوردستان استخراج وتصدير النفط لـ 124 عاما القادمة      بلينكن: قوات التحالف تستعد لمعركة الموصل ودحر داعش مهم      برشلونة يكشف قيمة عقد نيمار في 2013.. تعرف عليها!
| مشاهدات : 3140 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5651 ثانية