غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان يستقبل كاثوليكوس الكنيسة الملنكارية الأرثوذكسية مار باسيليوس مار توما فولوس الثاني في دير الشرفة      رئيس لجنة متابعة مؤتمر اربيل - جنيف كامل زومايا يزورهيئة حراسات بغديدا      مجهولون يخربون نصب الابادة الجماعية الارمنية في فريزنو      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قاطع عمليات البيشمركة في محور الخازر      بيان صحفي من بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      رئيس مجلس محافظة نينوى يزور مقر حركة تجمع السريان      مجلس أعيان بغديدا يستقبل قائد القوات البرية      التحاق 500 منتسبا من قوات حراسات سهل نينوى بالمعسكر التدريبي في فيشخابور (الوجبة الثالثة ) لتشكيل الفوج الاول من اللواء الثاني      كامل زومايا يلتقي منظمات المجتمع المدني في عنكاوا      السرياني العالمي يحيي ذكرى 1132 شهيدا سريانيا في سبيل لبنان      تعديل أرقام ضحايا القتل بدوافع عنصرية في ألمانيا      "ذبّاح داعش" يهرب من التنظيم إلى شمال أفريقيا خوفا على حياته      تعليق برامج صحية تخدم ملايين العراقيين      صحيفة رسمية تكشف عن تدوال "فتاوى" بين منتسبي الداخلية لاقتحام النوادي الليلية      نقابة الشرطة الألمانية ترفض الاستعانة بالجيش في إيواء اللاجئين      امرأة تفجر نفسها وسط تجمع لعناصر "داعش" في الفلوجة      في العراق ..موجة حر تبدأ من الخميس ودرجات الحرارة ستتجاوز نصف درجة الغليان      رسالة من رئيس اقليم كوردستان      شكوك لدى الكورد حيال تقرير سقوط الموصل بيد داعش      ترامپ يتصدر السباق الجمهوري إلى البيت الابيض على رغم تصريحاته
| مشاهدات : 2761 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4148 ثانية