فيديو.. فتاة ايزيدية هاربة من سجون "داعش" تتحدث عن مأساة النساء في سجونهم      فيديو.. حوار مع محافظ نينوى اثيل النجيفي يتحدث خلاله عن عملية تحرير الموصل وما بعد التحرير      الطائرات الامريكية تقصف "داعش" في بلدة تلكيف المسيحية والبيشمركة تتأهب لدخولها      تقريرمن الأتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا.. البرلمان الفدرالي الاسترالي يدعو من خلال مقعده في مجلس الأمن للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية حقوق الشعب الاشوري المسيحي في العراق      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بياناً عن إجتماعه الموسّع      مجلس محافظة نينوى يعتبر سهل نينوى وسنجار مناطق منكوبة      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في قرى افزروك ميري وشكفدالي وكاني بيلاف      "داعش" تفجر منازل رجال الدين (السنة) في تلكيف      قداسة البطريرك مار أدى الثاني يعزي برقود مثلث الرحمات المطران مار نرسي توما      مسيحيو العراق المهجرون يروون جرائم ارتكبتها «داعش» بحقهم      قوة من رئاسة الوزراء تطوق مبنى البرلمان وسط بغداد      داعش يمارس التطهير العرقي "الممنهج" في العراق      مصطفى سيد قادر أكد في حديث لـ {الشرق الأوسط} أن «داعش» يفخخ كل شيء.. ما يبطئ تقدم قواته      الإصلاحات ومسيرة السلام الداخلي تتصدر أولويات حكومة داود أوغلو      سجون النساء في الموصل لغز تحرس أسراره زوجات أمراء "داعش"      متظاهرون يقتحمون مبنى مجلس النواب      "بوكو حرام" تقطع رؤوس المسيحيين في نيجيريا      الاتفاق على صرف رواتب البيشمركة من بغداد واعطاء سلفة لدفع رواتب موظفي الاقليم      مــعصــوم : الاعــلان عن التشكيــلــة الحكــومــية بــات وشيــكا      نائب أمريكي لـCNN: تحرك واسع ضد داعش خلال أسبوع.. ونحتاج إلى مؤازرة السنة ودعم السعودية
| مشاهدات : 2391 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2920 ثانية