المرصد الآشوري :اختطاف راهب كاثوليكي في مدينة القريتين في ريف حمص      مراد الى بروكسل للمشاركة في مؤتمر مجلس بيث نهرين القومي      منظمة سورايا للثقافة واللإعلام تعقد سيمنارا حول اليوم العالمي للتنوع الثقافي      وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني يجتمع برئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي ورئيس اللجنة المالية انور هداية      بالصور .. ارهابيو داعش يقومون بازالة صليب واجهة كنيسة الطاهرة للسريان الارثوذكس في مدينة الموصل      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى مدينة اورميه      القنصلية الفلسطينية تكرِّم الناقد والأكاديمي شوقي يوسف بهنام      برلمان إقليم كوردستان يختار أعضاء لجنة صياغة المسودة الجديدة لدستور الإقليم والدكتورة منى يوخنا ياقو ممثلة شعبنا والأخوة الأرمن فيها      اتحاد الادباء والكتاب السريان يستضيف د. روبين بيث شموئيل      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم أمسية ثقافية لمناسبة الذكرى السنوية لرحيل الأديب سعدي المالح      غبطة المتروبوليت مار ميلس زيا يلتقي قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية      غبطة المتروبوليت مار ميلس زيا يلتقي البطريرك الكاردينال مار بشارة الراعي في لبنان      وزارة الصحة تنفي وجود أي إصابة بإنفلونزا الطيور بين مواطني الإقليم      المطلك يكشف عن مخطط للإطاحة بالعبادي وإعادة رسم الخارطة السياسية      عميل سابق بـCIA: داعش سيحكم الرمادي لفترة طويلة وحمامات دم مرتقبة فيها.. وخطط مهاجمة الموصل تبددت      صحيفة: الحشد الشعبي يقرر استهداف كل طائرة تابعة للتحالف الدولي تحاول القاء اسلحة لـ″داعش″      جنرال أمريكي :الجيش العراقي يستعد الى هجوم مضاد سيقلب الموزاين في الرمادي دون الرجوع الى ايران      وزير خارجية فرنسا: إيران تطلب مهلة 24 يوما قبل زيارة المفتشين لمنشآتها النووية      السويد تستعين بتركيا للبحث عن مواطنيها الملتحقين بـ"داعش"      تهنئة بمناسبة عيد التعميد الذهبي للصابئة المندائيين
| مشاهدات : 2696 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1739 ثانية