اشتباكات عنيفة في برطلة وبعشيقة وخازر وحسن شام بين البيشمركة وعناصر داعش      ارتفاع عدد مهجري العراق المسيحيين للأردن الى 4 آلاف      مقال تحت عنوان "عشتار تبكي وحدها"يشيد بدور فضائية عشتار بنقل احداث النازحين      المسيحيون يُضطهدون في الدول العربية، وصوتهم لا يُسمع      سعد سلوم والتاريخ الشامل والتحديات الراهنة للمسيحيين في العراق      العيادة المتنقلة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية للنازحين في قرية هيزاوا      النادي الثقافي الاشوري ينعى رحيل عضو الهيئة التأسيسية اشور نابليون      قداس اليوم الثالث على روح الفقيد المناضل نور الدين زيا بوبو (دكتور هرمز) في دهوك      الصور تتحدث.. النازحون في قريتي مانكيش وبابلو بعد هطول امطار غزيرة      مجلس الأمن يدين ممارسات داعش ضد المسيحيين والايزيديين ويدعو الى توسيع الحمله ضده      داعش يحاصر 700 عائلة إيزيدية في جبل سنجار      الجعفري: مستعدون لأي دعم عربي.. عدا إرسال قوات      المرصد السوري: وصول اسلحة وذخائر للمقاتلين الكرد في كوباني      قتيل وثلاثة جرحى في مواجهات بين مشجعي ناديي كرة قدم في البرازيل      الأمم المتحدة تطالب الحكومة العراقية بوقف تطبيق عقوبة الإعدام      معونات عسكرية "ضخمة" للأكراد بكوباني      المجمع الكنسي في الفاتيكان يُنهي أشغاله دون توافق حول مثليي الجنس والطلاق      ممثل عن أكراد سوريا: اتفاق مع واشنطن على مدنا بالسلاح      زيباري: انتظروا قريبا انجاز موازنة 2014 ومن ثم 2015      تركيا تدرس إقامة منطقة آمنة داخل أراضيها
| مشاهدات : 2450 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1758 ثانية