حركة تجمع السريان تستقبل وفداً من المنظمة الأثورية الديمقراطية      حميد مراد يدعو المرجعية الدينية لمساعدة الاقليات للبقاء في البلاد ودعم الهوية الوطنية العراقية      المديرية العامة للتعليم السرياني تجتمع و تناقش واقع التعليم في المدارس السريانية      أسقف حلب للكلدان: الإرهاب لم يدخّر عائلة واحدة      رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يزور مطران الأرمن الأرثوذكس في بغداد      وفد من منظمة التضامن المسيحي الدولية (CSI) برفقة منظمة حمورابي يتفقد بعض مدن وبلدات سهل نينوى المحررة      ابناء كرمليش يحتفلون بتذكار شفيعتهم قديسة بربارة الأول بعد التحرير      وفد من قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) يلتقي في أربيل قيادة كيان أبناء النهرين      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يستقبل مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية      في توزيع حصص غذائية للنازحين المسيحيين، الرابطة السريانيّة: لا شيء يعوّض خسارة الوطن وسنبقى مع أهلنا مشرقيين      مظاهرة عارمة في أربيل احتجاجاً على تصريحات سروة عبد الواحد      الاستراتيجية الأميركية في المنطقة.. داعش هدفا بديلا      كيف ستجبرك "سامسونغ" على التخلص من هاتفها؟      مورينيو: ما يحدث ليس عدلا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل باختتام اليوبيل الذهبي لكنيسة الانتقال في بغداد      عرس فاتيكاني في أبرشية سيدة النجاة في الولايات المتحدة الأميركية / رعيتي مار أفرام وسيدة السلام (فلوريدا – جاكسونفل)      توضيح حول نصوص رتب الاسرار: القداس والمعمودية والاكليل والتوبة      رسالة من الرئيس بارزاني إلى الرأي العام      العراق وسوريا قدما للبشرية الكثير.. ما أكبر إرث لحضارة ما بين النهرين؟      القوات العراقية تمشط منطقتي الإعلام والشهداء شرقي الموصل
| مشاهدات : 3430 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6633 ثانية