المرشح خالص ايشوع : تسلسل (١): نعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لاستحداث محافظة سهل نينوى لإقرارها رسمياً في مجلس الوزراء العراقي والتصويت عليها في مجلس النواب العراقي        المرشح لويس كارو : تسلسل (٢): نعمل على إقرار الحكم الذاتي كحق مشروع لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في إقليم كوردستان بعد تفعيل المادة (35) من مسودة دستور الإقليم        المرشح اسطيفو حبش : تسلسل (٣): نعمل من اجل الحفاظ على خصوصية جميع المدن والقصبات التي يشكل فيها أبناء شعبنا أغلبية سكانية، وعدم تغيير ديموغرافيتها        المرشح بولس شمعون : تسلسل (٤): نعمل على تثبيت وحدة شعبنا القومية في الدستور العراقي        المرشح رائد اسحاق متي : تسلسل (٥): نعمل على التمثيل الكامل لأبناء شعبنا في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية        المرشحة د. بسمة حبيب : التسلسل(٦): نطالب بإعادة جميع الأراضي المسلوبة الى أصحابها الشرعيين سواء كان قبل أو بعد عام 2003        المرشح رهوان يوحنا عوديش : التسلسل (٧): نعمل على حث الحكومة المحلية في محافظة نينوى على استكمال تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر باستحداث الوحدات الإدارية ومديريات البلدية والأقسام البلدية في سهل نينوى        المرشحة صبا صلاح مهدي : التسلسل (٨): المطالبة بالاستمرار بالخطوات الايجابية التي بدأتها حكومة إقليم كوردستان لرفع جميع أنواع التجاوزات الحاصلة على بعض القرى والقصبات الخاصة بأبناء شعبنا        المرشحة تريزا ايشوا : تسلسل (٩): نعمل على إزالة الإجحاف الحاصل على المكون المسيحي نتيجة تطبيق بعض مواد قانون الأحوال الشخصية النافذ والعمل على تشريع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين       المرشحة اميره توما : تسلسل (١٠): نعمل على ترسيخ الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان وإشاعة مبادئ التآخي والتسامح والعيش المشترك بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي
| مشاهدات : 2194 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5136 ثانية