المقاتلات الحربية تقصف مقرات داعش في بعشيقة      الدكتور منير عيسى يحضر في البرلمان الهنغاري مؤتمرا عن الابادة الجماعية      مشاركة غبطة المطران مار ميلس زيا في مؤتمر      مدير ناحية برطلة يزور السيد أنور هداية في مكتبه      استمرار سوق كوبون نينوى في نادي سنحاريب الرياضي ـ دهوك      تضامناً مع المسيحيين أعلن محافظ كركوك يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول عطلة رسمية      داعش يلاحق المسيحيين حتى ثقافياً ويُصادر موسوعة «المسيحيون في العراق».      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يزور مقر حركة تجمع السريان      في لقاء بالنادي السرياني.. خالص ايشوع: لنْ نسكت لنْ نهدأ حتى عودتنا الى ديارنا      17 كانون الأول عيد ميلاد البابا فرنسيس      الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني يهنيء الايزدية بعيد الصوم      صحفي من التايمز يخترق "داعش" للاطلاع على كيفية جذب الفتيات البريطانيات      الاكراد يعلنون فك حصار جبل سنجار وإجلاء العالقين من الإيزيديين      داعش تتبعثر اوراقه وينتابه الخوف والقلق بسبب ...      الخارجية العراقية: إيران مستعدة لإعادة النظر باتفاقية الجزائر لإعادة شط العرب الى العراق      أميركا.. أزمة أمن الرئاسة أعمق من "بناء سور"      مقتل 8 أطفال طعنا بالسكاكين في أستراليا      مصدر عسكري لـ CNN: مقتل نائب البغدادي و"أمير جيشه" في العراق و"أميره على الموصل" ونشر 1300 جندي أمريكي بالعراق      بايدن للبارزاني: العالم وضع امله بكوردستان      داعش يفرض "التجنيد الإلزامي" في كركوك ويستخدم المختطفين دروعاً بشرية
| مشاهدات : 2519 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5690 ثانية