مكتب المجلس الشعبي والوفد الضيف يزوران نيافة المطران مارميلس زيا      تلاميذ مدرسة مار كيوركيس في مدينة ملبورن، يحتفلون بيوم اللغة الآشورية      فيديو... "عيد البيض" يوّحد المسيحيين والدروز في إبل السقي- لبنان      مداخلة لرئيس الأساقفة أوزا حول الحريات الدينية والدفاع عن حقوق الأقليات في الشرق الأوسط      فيديو... نجوى طعمة باسيل ( صديقة الكنيسة في العراق) تتحدث عن وضع المسيحيين في العراق      مكتب المجلس الشعبي والوفد الضيف يزوران نيافة المطران اميل نونا      الدكتور كريكوري ستانتون الرئيس المؤسس للتحالف المناهض للإبادة الجماعية يشيد بدور منظمة حمورابي لحقوق الإنسان المهني الحقوقي الميداني      المجلس القومي الكلداني يصدر بياناً في الذكرى الرابعة عشرة لتأسيسه ويعلق احتفاله واستقباله للمهنئين      مجموعة من الاحزاب تصدر ايضاحاً حول التجاوزات على اراضي في قرية هزار جوت      الاستاذ سركيس اغاجان يستقبل الدكتور كريكوري ستانتن الرئيس المؤسس لمراقبة الابادة الجماعية في الولايات المتحدة الامريكية      فنلندا : 7رحلات جوية تعيد لاجئين عراقيين لبلدهم      فيليب لي: الشرق الأوسط في بداية طريق مليء بالحروب الدينية      العراق: "داعش" يجني الملايين من معارض سيارات ومزارع سمك      ليفربول ملزم بدفع "تعويض كبير"      وفد القوى السياسية في بغداد – الكرخ يزور البطريركية الكلدانية      نيجيرفان بارزانی: حكومة اقليم كوردستان تريد ان تعتمد في كافة القطاعات الخدمية العامة على القطاع الخاص      الإدعاء العام: إحالة 76 ضابطاً بمختلف الرتب للمحاكم العسكرية بقضية سقوط الموصل      كارتر: التحالف سيرسل قوات خاصة للعراق وسوريا      مجلس النواب العراقي يلتئم اليوم للتصويت على وزراء العبادي      "القنبلة الكومبيوترية" استراتيجية واشنطن الجديدة لمحاربة داعش
| مشاهدات : 3036 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4636 ثانية