برقية تعزية من كنيسة مار يوحنا المعمدان- كركوك      برقية تعزية من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية برحيل قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      مشاركة "مركز نينوى للبحث والتطوير" مع وفد مشترك في اجتماعات الدورة (28) لمجلس حقوق الانسان      حبيب أفرام: رسالة مفتوحة الى مجلس الأمن... أوقفوا الإبادة فوراً      اعــــــــــــــلان هام الى ابناء شعبنا من تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية      ابناء طائفة الارمن الارثوذكس في بغداد يقيمون مهرجانا بمناسبة الذكرى المئوية للابادة الارمنية      البطريرك مار افرام الثاني يعزي كنيسة المشرق الأشورية بوفاة البطريرك مار دنخا الرابع      منظمة حمورابي تعبر عن خالص تعازيها بوفاة غبطة البطريرك مار دنخا الرابع      مراكز الطلبة والشباب الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارات ميدانية الى محور تللسقف      البطريرك يونان يعزي كنيسة المشرق الاشورية برحيل البطريرك مار دنخا الرابع      قداس الهي بمناسبة جمعة لعازر لرعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق      العبادي يأمر التحالف الدولي بإيقاف طلعاته الجوية على تكريت والأخير يسحب طائراته      مقتل المسؤول العسكري لـتنظيم «الدولة» في الموصل      قائد ميداني يؤكد ان تحركات داعش "اعلامية"، وآخر يشير الى "استفزازات" العشائر العربية شمال شنكال      أستراليا تطبق قاعدة "الفردين" في الطائرات      ألمانيا: أكثر من 70 سيدة سافرن إلى سوريا والعراق      البيشمركة‌ تسيطر على مبنى استراتيجي وسط شنكال      دولة القانون: خطة تحرير الموصل تتضمن مشاركة البيشمركة      نائب عن التحالف الوطني: عمليات تكريت توقفت بقرار أميركي      "داعش" يعدم 20 من عناصره في البعاج
| مشاهدات : 2630 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3399 ثانية