فيديو.. مسيرة جماهيرية في دهوك احتجاجا على تهجير المسيحيين قسرا من الموصل      مسؤول في المنظمة الأثورية: التنظيمات التكفيرية تُفرّغ مدينة الحسكة من مسيحييها      اتحاد الكنائس العراقية في المملكة المتحدة يقيم تظاهرة جماهيرية تنديدا للأبادة الجماعية للمسيحيين في الموصل      تحذير لباريس من تشجيع المسيحيين على تركهم تاريخهم بالعراق      عدد المصوتين لمشروع البيت الابيض في تبني قضية شعبنا المسيحي من الناحية السياسية لا زال قليلا جدا !!      اجتماع طارئ للمؤسسات الاشورية الاسترالية العاملة في مدينة سدني      تضامن قناة الـ (LBC) مع مسيحيي العراق      وقفة احتجاجية في مشيغان للتضامن مع المسيحيين في العراق      الجمعة القادمة.. تظاهرة في مشيكن الامريكية تضامنا مع مسيحيي العراق      السبت القادم.. تظاهرة في مدينة أورهس الدنماركية تضامنا مع مسيحيي العراق      2013 شهد أكبر حركة نزوح ديني في العصر الحديث      رئيس الجمهورية:العراق يتعرض لهجمة شرسة من الإرهابيين      حصار "المركز" وكثرة النازحين أفقد أهالي أربيل بهجة العيد وشل حركة أسواقها      تجار يروون لـ {الشرق الأوسط} كيفية تهريب نفط "داعش"      إير فرانس وفرجين تتجنب المجال الجوي العراقي      استراليا تصدر أمر اعتقال لاثنين من مواطنيها حاربا في سوريا      الرئيس مام جلال يهنئ الشعب العراقي وشعب كوردستان بعيد الفطر المبارك      الرئيس بارزاني يتفقد قوات البيشمركة في محور كركوك      بغداديون: عيدنا هو عودة أبنائنا من ساحات القتال ولم نفرح اطفالنا بملابس جديدة تضامنا مع النازحين      حقوق الانسان تستحدث عشر مخيمات لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين
| مشاهدات : 2337 | مشاركات: 0 | 2010-09-03 12:23:22 |

منى واصف: التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية

MBC

أكَّدت الفنانة السورية منى واصف والتي تجسد شخصية "أم جوزيف" في مسلسل باب الحارة، أنها شعرت بالخشوع والقوة من المشهد الذي تم تصويره ويسلط الضوء على معاناة الشعوب العربية.

وفيما أكدت أن التعايش الإسلامي المسيحي حقيقة شامية لم يتم افتعالها خلال أحداث مسلسل باب الحارة، أعربت عن سعادتها بأداء شخصية "سجاح" التي تدَّعي النبوة في مسلسل "القعقاع".

وقالت منى واصف: عند قراءتي المشهد الذي تم تصويره في الكنيسة والتي وصلت مدته إلى ست دقائق شعرت بالخشوع والقوة جراء تسليطه الضوء على معاناة واقع الشعوب العربية.

وأشارت إلى أن قصة استيلاء المحتل الفرنسي على بيتها ترمز إلى الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل منهم بقوة السلاح، والتي لا تسترد إلا بقوة السلاح، على حد قولها.

وأوضحت النجمة السورية أن لدى قولها لراعي الكنسية الذي جسد دوره الفنان بسام لطفي "لو كنا جميعاً يداً واحدة لما استمر المحتل الفرنسي في الاستيلاء على بيوتنا وأرضنا"، لافتة أن هذه الجملة إسقاط على عدم وجود التوافق بين الدول العربية في واقعنا الراهن.

وأضافت واصف أن المشهد الذي ظهرت فيه أم جوزيف في الكنسية لا يعتبر دخيلاً على باب الحارة؛ باعتبار أننا نجد في البيئة الدمشقية تتجاور فيها المساجد والكنائس بنفس الحارة، وتتعايش بكل الوفاق والسلام.

واعتبرت نفسها من هذه الزاوية مؤمنة بشكل كبير بتجسيدها شخصية أم جوزيف، وخاصة أنها تتميز بمصداقية كبيرة، وهو انعكاس حقيقي لواقع المجتمع السوري.

وقالت الفنانة السورية "لم نشهد يوم بأن هناك تعارضا وتناقضا بين الطوائف الدينية في سورية، بل ما يميزها هو التعايش السلمي، وتتجسد تلك الصورة بشخصيتها لأن والدها ينتمي إلى الديانة الإسلامية ووالدتها تنتمي إلى الديانة المسيحية".

وأعربت في الوقت نفسه أنها تمارس الطقوس الرمضانية بشكل كامل التي تنتمي إلى ديانتها الإسلامية بحكم أن والدها مسلم.

وأشارت واصف عند خوضها لتقديم شخصية أم جوزيف أنها كانت مؤمنة بشكل كبير بمصداقيتها لتواجد تلك النماذج على مر تاريخ المجتمع السوري، إلا أنها أوضحت أن التعامل مع هذه النماذج في الدراما ربما لم تكن بنفس انطلاقة أم جوزيف وقوتها، فهي تضيف عليها الألفة والنور والروح البطولية التي تميزها.

واعتبرت الفنانة السورية أن أم جوزيف تكشف عن التعايش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في سوريا وخاصة في رمضان؛ حيث يصوم المسيحيون احتراما للمسلمين، ويتبادلون وجبات الإفطار.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9781 ثانية