ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 14075 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:03:15 |

جمعية إنطاكية الانسانية

جمعية إنطاكية :- منظمة مدنية إنسانية تعنى بالجانب الإنساني في جميع نواحي الحياة ومنها الحالة الصحية للفرد وتقدم الاستشارات والإعانات الطبية لمختلف شرائح المجتمع من المرضى والمعاقين والمصابين بالإمراض المستعصية بشكل خاص تاسست بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تأسست الجمعية بتاريخ 28/7/2006 وعقدت مؤتمرها الأول في بغديدا بتاريخ 15/8/2006 بحضور المئات من أبناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الإدارية المكونة من (7) أعضاء أصليين و ( 2)  احتياط.

أهداف الجمعية :-

تقديم المعونات لمختلف الحالات المرضية وتشمل جميع شرائح المجتمع ومنها على وجه الخصوص:-

ذوي الاحتياجات الخاصة ( ومنها توزيع الكراسي المتحركة للمعاقين جسديا للكبار والصغار )

الإمراض المستعصية والإمراض السرطانية والعمليات الكبرى.

كذلك تقوم الجمعية بتقديم الدعم المعنوي والمادي للعوائل المتعففة وتقدم الدعم في حالة وقوع الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة كالأوبئة والفيضانات والحروب ... الخ .

اهم نشاطات الجمعية :-

بدأت نشاطات الجمعية في 4/9/2006 حيث قامت الهيئة الادارية باستقبال مختلف الحالات المرضية وتم تشكيل لجنة طبية متخصصة مكونة من ثلاثة اطباء متخصصين لمساعدة الهيئة الادارية في فرز وتصنيف الحالات التي تحتاج الى رعاية الجمعية في مختلف المناطق واستقبلت الجمعية الالاف الحالات المرضية وقامت اللحنة الطبية المكلفة بدراستها والموافقة على قبول الحالات المرضية التي كانت ضمن الضوابط

التي وضعتها الهيئة الادارية وبلغ عدد المستفيدين من نشاط الجمعية خلال الاعوام الخمسة الماضية .

(102) حالة صنفت ضمن العمليات الكبرى وقد تم تقديم المساعدة المادية لها0

(400) حالة امراض مستعصية0

(100) حالة اعاقة جسدية(تم توزيع90 كرسي متحرك).

(700) حالة مرضية استقبلتها الجمعية منذ تاسيسها في مختلف المناطق وتقوم الجمعية حالياً بتقديم اعانة شهرية لجميع من شملتهم الضوابط والشروط ومنها (125) حالة مستعصية تقدم لهم الجمعية حالياً اعانة طبية شهرية.

وفي برنامج التوعية الصحية تم القاء محاضرتين حول مرض السرطان بحضور جمع غفير من المواطنين القاها الدكتور الاختصاصي (لؤي عصام الساعور) وذلك في عامي 2008 وعام 2010

فروع الجمعية:-

تضم الجمعية ثلاثة فروع منتشرة في (برطلة,كرمليس, وبعشيقة , القوش) اضافة الى مقر الرئيسي في بغديدا .وتقدم هذه الفروع خدماتها لجميع ابناء شعبنا في مدن وقرى سهل نينوى.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7787 ثانية