حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      البارزاني: الحكومة العراقية تعاقب شعب كوردستان تحت مسمى فرض القانون بدوافع وتوجيهات خارجية      ريال مدريد يعرض صفقة تبادل لخطف هداف توتنهام      البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان
| مشاهدات : 11762 | مشاركات: 0 | 2011-09-13 11:50:38 |

منتدى المتقاعدين العائلي في عنكاوا

فكرة تأسيس المنتدى

بعد نقاشات عديدة بين بعض المتقاعدين في عنكاوا، تم التفكير بوجوب تأمين مكان لراحتهم وراحة عوائلهم، وتم تنظيم وكتابة النظام الداخلي للمنتدى ونوقش من قبل الهيئة التأسيسه التي شكلت لهذا الغرض من (20) متقاعدا وتم تقديم الطلب لغرض منح الاجازة وحصل ذلك.

ومن هذه الهيئة انبثقت هيئة إدارية مؤقته من (9) اعضاء التي قامة بتأثيث مقر المنتدى الذي تبرع به الاستاذ سركيس اغاجان على احسن وجه وبدعم مادي منه.

وافتتح المنتدى بتاريخ 9/5/2007 من قبل السيد مدير ناحية عنكاوا والمتقاعدين الاكبر سنا.

وجرى اول انتخاب للهيئة الادارية للدورة الاولى بتاريخ 21/11/2008 والدورة الثانية بتاريخ 10/1/2011 وتم تشكيل اللجان الاتية لتمشية أمور المنتدى فضلا عن الهيئة الادارية:

لجنة النشاط الاجتماعي

لجنة العلاقات العامة والثقافة والاعلام

لجنة الرقابة الصحية

لجنة رعاية صندوق المتقاعدين

لجنة الصيانة

لجنة الرقابة المالية

وتم تقديم أفضل الخدمات الى المتقاعدين وعوائلهم في مختلف المجالات وندرجها فيما يلي:

في المجال الصحي/ تم انشاء الوحدة الطبية في المنتدى لمساعدة المتقاعدين وبالاخص ذوي الامراض المزمنة وفحصهم مجانا وتزويدهم بالادوية بسعر الشراء وعدا ذلك هناك طبابة الاسنان وطبابة الاطفال وهناك امتيازات خاصة للمتقاعدين واحفادهم.

في المجال الترفيهي/ ويأتي ذلك من خلال وجود الكازينو حيث تقدم للمنتسبين افضل الخدمات بتوفير كل مستلزمات التسلية كالطاولي والدومينو والشطرنج والورق ولا يمكن وصف الالعا بلعب القمار حيث يمنع منعا باتا لعب القمار، وكذلك يوجد المطعم والبار في المنتدى وبأسعار مناسبة جدا مقارنة مع بقية المطاعم.

في مجال النشاط الاجتماعي/ يمكن تلخيصه بما يلي:

السفرات السياحية/ نظم المنتدى عدة سفرات للأعضاء وعوائلهم الى مختلف مصايف كوردستان وذلك بتكفل اجور النقل وايجار القاعات واماكن الجلوس، كما نظم سفرة الى لبنان في صيف 2009 بالتنسيق مع احدى الشركات السياحية شارك فيها بعض الاعضاء وباسعار مخفضة.

الحفلات/ اقام المنتدى عدة حفلات ساهرة في قاعات وحدائق المنتدى بتكفل مصاريفها للفرق الموسيقية والفنانين الذين شاركوا وابدعوا فيها بأغانيهم واصواتهم.

ج- شاركت الهيئة الادارية في الافراح والمناسبات الوطنية والدينية وكذلك زيارة المرضى من المتقاعدين وتقديم التعاون لذوي المرحومين.

في مجال الثقافة والاعلام/

الندوات/ عقدت عدة ندوات ثقافية واجتماعية في قاعة المنتدى ومن قبل الاختصاصيين في مجالاتهم الثقافية والادبية والصحية والتاريخية والآثارية وحول منظمات المجتمع المدني وغيرها.

الاجتماعات الموسعة/ عقدت عدة اجتماعات موسعة مع الهيئة العامة للتداول في وضع المنتدى ودفعة الى الامام وقدمت اقتراحات جديدة لخدمة الاعضاء وكذلك اجتماعين موسعين لتعديل النظام الداخلي.

الاجتماعات مع منظمات غير الحكومية/ عقدت وبمبادرة المنتدى عدة اجتماعات مع منظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لمناقشة وضع عنكاوا الحالي وقدمت عدة اقتراحات لكل المشاكل التي تعاني منها.

في مجال رعاية المتقاعدين/قدم الصندوق معونات مالية للمحتاجين من الاعضاء في الحالات الضرورية مثل الوفاة، العمليات الجراحية، والعوز والنكبات والكوارث من مالية الصندوق الذي يمول من تبرعات المنتسبين.

في مجال الرياضة/ قام المنتدى بتنظيم برنامج للرياضة للمتقاعدين وبالتعاون مع نادي اكاد الرياضي حيث مارسوا مختلف انواع الرياضة من التمارين البسيطة والمشي وغير ذلك الذي ينسجم مع اعمارهم. وكانت قناة عشتار الفضائية قد صورت جميع النشاطات الرياضية منذ 2007. 

  


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3643 ثانية