الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1773 | مشاركات: 0 | 2011-11-26 11:18:26 |

الدعمي يثمن موقف المسيحيين بوقف احتفالات اعياد الميلاد لمصادفتها مع زيارة عاشوراء

أصوات العراق/

 وصف عضو مجلس النواب عن العراقية البيضاء، موقف أوقاف المسيحيين بإلغاء احتفالات أعياد الميلاد كونها تصادف مع أحزان أيام عاشوراء بأنها خطوة "عالية من الخلق".
وقال محمد خضير الدعمي لوكالة (أصوات العراق) ان "العراقيين المسلمين تمر عليهم خلال الأسبوع المقبل ذكرى استشهاد الإمام الحسين في واقعة الطف وهي ذكرى أليمة يحزن لها وعليها جميع المسلمين" .
وتبدأ مطلع الأسبوع المقبل مراسيم بدء زيارة العاشر من محرم الحرام والتي تبدأ من الأول من محرم الحرام والتي يطلق عليها زيارة عاشوراء وهي ذكرى استشهاد الإمام الحسين في معركة الطف عام 61هـ التي حدثت على أرض كربلاء بين جيش يزيد بن معاوية وأصحاب الحسين الذي استشهد في تلك المعركة مع أخيه العباس وأولاده وصحبه البالغ عددهم 71 رجلا وتستمر أحزان المسلمين إلى أيام أربعينية الإمام الحسين التي تصادف مطلع الأم المقبل.
وتابع الدعمي ان "العراقيين أخوة وهذا ما على السياسيين أن يدركوه ويتعلموا من الشعب أصول المحبة والوحدة"، لافتا الى ان "مبادرة رئيس ديوان الوقف المسيحي والأديان الأخرى بإلغاء الاحتفالات بعيد رأس السنة الميلادية تعد واحدة من هذه الدروس".
وكانت رئاسة الوقف المسيحي والأديان الأخرى قد أصدرت بيانا قالت فيه أنها توقف كافة الاحتفالات في أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية تضامنا مع المسلمين في العراق الذين يحتفلون بذكرى استشهاد الإمام الحسين.
وأفاد الدعمي: "انها خطوة ومبادرة عالية من الخلق تستحق التقدير من جميع العراقيين وخاصة المسلمين منهم"، مضيفا: "نريد من ذكرى استشهاد الإمام الحسين أن تكون خطوة للوحدة وان يتناسى الجميع خلافاتهم لان الحسين الإمام كان رسالة للإنسانية وكان خير دليل على تضحيته بكل شيء بهدف تحقيق العدالة".

وتقع محافظة كربلاء على مسافة 108 كم غرب العاصمة بغداد.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5964 ثانية