رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا: متمسكون بالأرض والبقاء في الوطن      زوجان هوليووديان يتبرعان بـ 25 مليون دولار للمهجرين المسيحيين في العراق وسوريا      "رئيس أساقفة الموصل": عيش شهادة الإيمان المسيحي أمام عنف وتهديدات (داعش)      مسؤول عراقي: سبعمائة عائلة مسيحية بين نازحي الموصل إلى بغداد      خلال استقباله للرئيس الارميني.. عبدالله الثاني يحذر من تهجير المسيحيين      بجهود من النائب رائد اسحق.. مجلس القضاء الاعلى يوافق على فتح مواقع بديلة لمحكمة الحمدانية ومحكمة تلكيف      المجلس القومي الكلداني يساهم بدعم النازحين في عنكاوا بثلاثة أطنان من المواد الغذائية في بعض مراكز ايوائهم      المطران مار بشار وردة ورئيس بلدية اربيل المهندس سولاف هرمز يتفقدان كرفانات النازحين في عنكاوا      مديرية الثقافة والفنون السريانية/ اربيل تضع هموم المثقفين السريان المهجرين على طاولة البحث مع وزير الثقافة والشباب      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي سيادة المطران فرنسيس قلابات      خـطة أمـنيـة لتـحريـر الموصـل      بارزاني يطالب الحكومة العراقية الايفاء بإلتزاماتها تجاه الپيشمرگه في الحرب ضد داعش      احد شيوخ الانبار: ٩٣١٢ أمرأة عراقية معتقلة أغلبهن بجريرة الغير      لأول مرة منذ 1967.. الشرطة الإسرائيلية تغلق الأقصى لإشعار آخر      تنظيم الدولة الإسلامية "يطلق سراح 25 طفلا كرديا" مختطفا      رئيس إقليم كوردستان يستقبل قائد القيادة الوسطى للجيش الامريكي      في حدث نوعي.. مانشستر يونايتد الإنكليزي يعترف رسميا بنادي المشجعين العراقي      أمين "الناتو": مستعدون لتدريب عراقيين للحرب ضد "داعش"      18 عاملا عالقون في منجم للفحم غمرته المياه في جنوب تركيا      بدء اجتماع رئاسة البرلمان مع رؤساء الكتل لحسم ملف رئاسات اللجان النيابية الدائمة
| مشاهدات : 2083 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2203 ثانية