وفد من لواء حراسات سهل نينوى NPGF يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      حبيب افرام: لماذا لا يتظاهر العرب والمسلمون ضد ذبح الكهنة؟      تصريح من كيان أبناء النهرين حول هدم وإزالة الدار التي بُنيت تجاوزا على أراضي أبناء شعبنا في منطقة نهلة      «داعش» يحول منازل المسيحيين الى معتقلات سرية      النائب رائد اسحق يبحث مستقبل سهل نينوى مع رؤساء الكنائس المحلية فيها      وفد الشباب العراقي يصل الى مدينة كراكوفيا البولندية للقاء البابا فرنسيس      أبرشية أوروبا لكنيسة المشرق الآشورية تستنكر الأعمال الأجرامية في المدن الفرنسية والالمانية      هولاند للبابا فرنسيس: سنتخذ ما يلزم لحماية دور العبادة في فرنسا      بالصور.. مهرجان الشبيبة العالمي في بولندا      مقص الحلاق (غيد) يعود للعمل بعد عامين من البطالة وتجربة النزوح القاسية      تفاصيل مهمة لا تعرفها عن حرب العراق 2003      ترشيح أول امرأة للرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة      اقليم كوردستان في انتظار مبادرة سياسية جديدة من الرئيس بارزاني وممثله يجتمع بالاطراف الكوردستانية      الإعمار: أكثر من 23 مليار دولار خسائر العراق بعد سقوط الموصل      ألمانيا تتخوف من «إرهاب إسلامي» عبر لاجئين      فيديو... دور الرياضيين المسيحيين في رفد وتطوير الكرة العراقية      فرنسا.. مصرع ذابحي القس      كتلة الدعوة: فوجئنا بالقانون الجديد وفقراته تعطي امتيازات خيالية لرئاسة البرلمان      بارزاني يعلن عن قرب حسم مسألة الاستقلال      إصابة قادة "داعش" بالرعب في غرب العراق
| مشاهدات : 2618 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3117 ثانية