رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب يزورون بلدتي بغديدا وبرطلة ويتفقدون نازحي الموصل      وقفة احتجاجية في هولندا تحت شعار "ستبقى اجراس الكنائس في الموصل تقرع".. تقرير مصور      تظاهرة في باريس دعما لمسيحيي العراق.. تقرير مصور      جمعية أنطاكية الإنسانية توزع المعونات الإنسانية للعوائل المهجرة من الموصل بالتعاون مع منظمة كابني الخيرية      أنور هداية عضو مجلس محافظة نينوى يشارك ضمن وفد مجلس محافظة نينوى ..بزيارة رئيس الوزراء العراقي      وقفة تضامنية لأبناء اور ناصرية لإخواننا في كالخو الموصل      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في تظاهرة امام البيت الابيض لدعم المسيحيين في العراق      المجلس القومي الكلداني يهنيء الأخوة المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في اقليم كوردستان تهنيء الاخوة المسلمين بعيد الفطر المبارك      كتابات على الجدران في الموصل.. "تسقط دولة داعش الخوارج"      عيد الفطر على وقع اضطرابات بالعالم العربي      خلال رسالة العيد.. بارزاني يشكر شعب كردستان لمساعدته النازحين رغم الحصار اللاانساني      "داعش" يتراجع بعد غضب واحتجاجات اهالي الموصل ليعلن الإثنين عيدا      ملادينوف يهنيء الشعب العراقي بمناسبة عيد الفطر      كاريتاس القدس: إسعاف آلاف المسلمين النازحين في مدارس وكنائس غزة      انتحار فتاتين إحداهما رمياً بالرصاص في رانية شرق السليمانية      رئيس إقليم كوردستان يدين تفجير مراقد الأنبياء في الموصل      محافظ نينوى لـ {الشرق الأوسط}: كتائب شعبية تقاتل {داعش} في الموصل      سنة البصرة على طريق مسيحيي الموصل      الحكومة العراقية تعيد فتح مواقع التواصل الاجتماعي
| مشاهدات : 1907 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3029 ثانية