بعد موقف موسكو دعماً لمسيحيي الشرق، حبيب افرام: متى خطة عمل حقيقية؟      عصمت رجب يستقبل وفدا من رجال الدين المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في ندوة حوارية لرفع مستوى التوعية في واشنطن بخصوص استحداث محافظة في سهل نينوى ودعم قوات NPGF      منظمة شلومو للتوثيق تعقد اجتماعها الدوري وتناشد مؤسساتنا الدينية والسياسية بضرورة الأسراع في توثيق الجرائم التي تعرض لها شعبنا      اجتماع للدراسة السريانية حول اقامة الدورات التطويرية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تستقبل القاضي زهير كاظم عبود وعبد الخالق زنكنة      البطريرك ساكو يلتقي برئيس وأعضاء لجنة الأوقاف والشؤون الدينية البرلمانية      الكنيسة السريانية الكاثوليكية بالموصل: نحن أمام كارثة كبرى، وتراثنا مهدد بالانقراض      موسكو: سنواصل دعم مسيحيي الشرق الأوسط      حبيب افرام: هلْ أدرك الغرب متأخرا معنى تهجير المسيحية المشرقية؟      رئيس اقليم كوردستان: المنطقة على موعد مع تغييرات كبيرة واوضاعها حساسة لكل الاطراف      شاهد من داعش يكشف للمرة الأولى أسرار تأسيس التنظيم – الحلقة الـ 3      دق ناقوس الخطر في إقليم كوردستان بعد تزايد ظاهرة هجرة الأطباء      القوات العراقية تسيطر على مركز القيارة بالكامل      داعش درب 50 طفلاً في كركوك لإستخدامهم كانتحاريين      رونالدو يكشف "سر" موسم لن يُنسى      عثر على أكبر لؤلؤة بالعالم.. واستخدمها بطريقة لا تُصدق      صحيفة اسبانية: كيف تمكن داعش من البقاء دون هزيمته؟      البرلمان العراقي يفشل بسحب الثقة من وزير الدفاع      بقايا معبد يهودي تؤكّد أن يسوع كان قد دخل هذا المعبد مرّة وألقى عظة أمام الموجودين
| مشاهدات : 2636 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5866 ثانية