الآلاف من ابناء شعبنا امام دائرة الجوازات في اربيل      الكيكي و هداية يبحثان اوضاع الموصل في السفارة الامريكية في بغداد      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في زاخو      رقود المثلث الرحمات المطران مار نرسي توما على رجاء القيامة      رسالة موتوا دانمارك الى الرؤساء فؤاد معصوم، سليم الجبوري ود. حيدر العبادي      راعي خورنة مارت شموني في تلكيف يتفقد ابناء رعيته المهجرين الى دهوك والقرى التابعة لها      لبحث تطورات أوضاع شعبنا: نائب رئيس كيان أبناء النهرين يلتقي القنصل الأميركي العام في أربيل      وفاة ثلاثة مسنين في بغديدا/ قره قوش ودفنهم دون صلاة الجناز      الدعوة لملاذ آمن: المئات تتجمع أمام مبنى برلمان استراليا      منطقة حكم ذاتي محدود للمسيحيين في العراق؟      البيشمركة يصل الى مركز ناحية زمار      اتفاق شبه نهائي على توزيع الوزارات الخمس السيادية بين الكتل الرئيسة      المجلس الأعلى: العبادي تعهد بالالتزام بحل الخلافات مع كردستان      العاهل السعودي: الإرهاب سيطال الجميع ما لم تتم محاربته      داود أوغلو يعلن أسماء التشكيلة الوزارية الجديدة      الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الجنود المختطفين في الجولان      كردستان تدعو النازحين الى تجنب تكرار التسجيل على المنحة الحكومية      مليون و600 الف نازح عراقي في 2014 بينهم 850 هذا الشهر      البيشمركة تستعيد السيطرة على 5 قرى اخرى تابعة لزمار      السيستاني يحذر من تداعيات منح حقائب لوزراء فشلوا سابقًا
| مشاهدات : 1980 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1845 ثانية