فيديو.. نازحون مسيحييون يتحدثون عن تهجيرهم وتسليبهم من الموصل      فيديو.. المسيرة الاحتجاجية في عنكاو لتهجير المسيحيين قسرا من الموصل      تنويه.. ترددات جديدة لقناة عشتار الفضائية      نيافة المطران افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية      البطريرك ساكو: الأمم المتحدة لا تزال صامتة أمام مذبحة المسيحيين      مسيرة استنكارية حاشدة في عنكاوا وتقديم مذكرة هامة الى الامم المتحدة      الجمعية الاشورية توزع مواد غذائية في كنيسة المشرق الاشورية في تلكيف      مثقفين واعلاميين عراقيين ينظمون زيارة الى الكنيسة العراقية في لندن تضامنا مع المسيحيين في العراق      مركز تللسقف للثقافة والفنون يعقد مؤتمره الانتخابي الاول وينتخب عصام شابا رئيسا له      مسؤول مكتب حرية الاديان في الامم المتحدة يستقبل الوفد الكوردستاني      داعش تأمر بختان نساء العراق      بان كي مون يشيد بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ويقدم تعازيه لذوي الشهداء      مسؤول محلي: عناصر داعش قاموا بتسوية مرقد النبي يونس بالارض ويستعدون لهدم المزيد      تطهير العراق من الأقليات يترك شعبه بلا مصير      نيجيرفان بارزاني يبدي دعمه للإطار القانوني للحل السلمي للقضية الكوردية في تركيا      برلمان كوردستان يقر ميزانية الاحزاب ويعلن عن حصصها      بان كي مون يعلن من النجف تاييده لدعوة السيد السيستاني الى نبذ الخطاب الطائفي وحصر السلاح بيد الدولة      فرنسا تؤكد العثور على حطام الطائرة الجزائرية في شمال مالي      الأردن يسقط طائرة استطلاع قرب حدود سوريا      فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق
| مشاهدات : 1904 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8112 ثانية