المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق
| مشاهدات : 3081 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1563 ثانية