المجلس الشعبي يجتمع بجنرالات أمريكية ومختصين في شؤون الشرق الأوسط في واشنطن      أخطر ما في فكر داعش، على المسيحيين التنبّه وإلّا!!!      انعقاد اللقاء الاول للجنة الحوار الثنائي بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية في موسكو      توضيح من منظمة أسيرو الخيرية حول التضليل الاخير في الوسائل الاعلام الاشورية الاميركية حول اطلاق سراح المختطفين الاشوريين      وفد من المشاركين في ورشة الجامعة الأمريكية في السليمانية عن أوضاع النازحين والمهجرين قسرا يزور مخيم عربد للاجئين في ضواحي مدينة السليمانية      الدراسة السريانية تستقبل وفدا من الدراسة الكردية والتركمانية      في حديث لتلفزيون سوريويو تي في السويد حبيب أفرام : لم يعد ينفع أن نقتل ونندد ونرقص علينا اختراع حلول بديلة      راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان في عنكاوا يقدم التهاني للمجلس الشعبي      النائب رائد اسحق يزور قيادة قوات الزيرفاني      منظمة شلومو للتوثيق في مدينة فورتس هايم الالمانية اقبال كثيف لأبناء شعبنا لتوثيق الانتهاكات التي تعرض لها شعبنا      المجمع الفقهي يصدر بيانا بشأن معركة "كسر الارهاب" في الفلوجة      السفير التركي في العراق يكشف عن شروط جديده لمنح التأشيره للعراقيين      عصابة الـ"100 حرامي" تسرق 13 مليونا في 3 ساعات      داعش ينشر فرق اعدام بشوارع الفلوجة و لجنة الامن: معركة الفلوجة بدأت بإغراق مناطق جنوبها بالمياه لإبطال العبوات الناسفة      محلل أمني أمريكي لـCNN: الفلوجة "جائزة كبرى" في الحرب مع داعش.. لكن العراق بكامله غير مستقر      وزارة البيشمركة توجه طلباً إلى البارزاني حول قضاء طوزخورماتو      بعد انطلاق ساعة الصفر.. "داعش" يفرض حظر التجوال في الفلوجة ويغلق جسور المدينة بالكتل الكونكريتية      كيماوي داعش.. تقارير "صادمة" من الموصل      لا حل الا بتحقيق مطالب شعبنا المشروعة..تصريح من تنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج      عشرات العوائل العربية تلجأ الى قوات البيشمركة هربا من “داعش” في مخمور
| مشاهدات : 2569 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5386 ثانية