اتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة تدريب حول "الحماية وتعميم مراعاة المنظور الجنساني في العمل الإنساني: تعزيزالاستجابة".      السيدة باسكال وردا تتعرف ميدانيا على معاناة طلبة العوائل النازحة      مجلس الشيوخ الامريكي يدعو الى انشاء محافظة للمسيحيين في سهل نينوى      أنور هداية لحراسات سهل نينوى في معسكر فيشخابور ( أنتم دخلتم التاريخ )      الرابطة السريانية.. رسالة استقالة      (داعش) يحرق كنيسة أرمنية في الموصل      المجلس الشعبي يزور مركز هيزل الثقافي والاجتماعي في زاخو      الفاتيكان: الدولة الاسلامية واضحة. انهم يريدون قتل البابا      جريدة سورايا في عددها الـ17 (داعش: ايديولوجيا ادارة التوحش.. الرعب للسيطرة على العالم)      اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبلان نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية , والسيد بسام اسحاق رئيس المجلس الوطني السرياني السوري      تنسيق عالي المستوى بين لجنتي التحكيم الكروية العراقية والمصرية      مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي : التصريحات التي تطالب باعادة النظر في الاتفاق بين بغداد واربيل تعبر عن قائليها وأشخاصها      "داعش" يفرض التجنيد الإلزامي على الأطفال بالعراق      الأمم المتحدة: أزمة الغذاء في جنوب العراق تزداد سوءا      هيئة النزاهة: وجود أضابير لا تحوي أوامر وزارية خاصة بالتعيين وتخلو من المستمسكات الشخصية لموظفي وزارة الصحة بالرغم من استلامهم للراتب      أنباء عن تسليم الأردن ساجدة الريشاوي لأحد شيوخ عشائر الدليم وبيان لعشيرة الكساسبة يطالب بالاسراع      السويد تُسكن اللاجئين في مناطق نائية بسبب أعدادهم الكبيرة ونقص أماكن السكن      حفلة لفناني كندا لمؤازرة الفنان ( داؤد برخو )      الرئيس البارزاني: سيطرة البيشمركة على كوباني إنتصار لعموم الإنسانية على وحشية الإرهابيين      داعش يعدم 10 أطباء في الموصل
| مشاهدات : 2192 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2256 ثانية