دير الشرفة في لبنان      بالصور .. (عام على التهجير لازلنا نخدم بفرح) ج1      المجلس الشعبي يستقبل مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري رئيس لجنة متابعة مؤتمر اربيل – جنيف للابادة الجماعية      بمناسبة الذكرى الأولى للنزوح.. رسالة مهجّر إلى الرئيس أوباما      النائب جوزيف صليوا يدعو رجال الدين لتكفير تنظيم داعش الارهابي ويوجه كتاب الى لجنة الامن والدفاع بغية ايقاف اجراءات نقل الشرطة المتطوعين      تضامنا ً مع المختطفات الايزديات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا تشارك في الوقفة الاحتجاجية امام مقر الامم المتحدة      السيدة باسكال وردا ترحب بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)      الأب بولص ساتي يخص مستمعي اذاعة صوت الكلدان بلقاء وحوار شامل حول الرابطة الكلدانية      الحزب الوطني الآشوري يستقبل كامل زومايا رئيس لجنة متابعة مؤتمر اربيل – جنيف للابادة الجماعية      قناة عشتار مع قوات البيشمركة في قاطع جبل بعشيقة      عراقيو مشيكان يتضامنون مع تظاهرات الوطن      في الذكرى الأولى لمأساة سنجار... المبعوث الأممي يدعو إلى اتخاذ إجراءات محكمة لحماية الأقليات      التشيك تحبط تهريب لاجئين الى ألمانيا معظمهم عراقيون وسوريون      وزارة الثروات الطبيعية تؤكد أن تفجير أنابيب النفط كلف اقليم كوردستان 250 مليون دولار      نائب العبادي: المالكي أهدر تريليون دولار من أموال العراق      المالية النيابية: ضرائب جديدة على المشروبات الكحولية والسجائر      موجة الحر العربية نتيجة "تغيرات شمسية"      تنظيم الدولة الإسلامية يفجر منازلاً ويعدم شباناً في الموصل      بطولة محافظة البصرة للمتقدمين بالشطرنج 2015      الايزيديون يلغون احتفالات عيد “اربعينية الصيف”
| مشاهدات : 2350 | مشاركات: 0 | 2012-06-10 15:59:27 |

كندا تقرر قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا غالبيتهم من المسيحيين

شفق نيوز

 كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، عن ان كندا، قررت قبول 2500 لاجئ عراقي سنويا، ابتداء من العام الحالي حتى عام 2018، ليصل مجموع من تقبلهم سنويا من العراقيين، الى نحو 17 الفا  و500 لاجئ.

وقال المصدر، في تصريح لـ"شفق نيوز"، إن كندا "وضعت ملفات طالبي اللجوء العراقيين في سوريا ضمن الملفات المستعجلة وقررت تكليف عدد من الكنائس بتوفير المساعدات المطلوبة لمن يدخل كندا منهم".

وأوضحت انه "سيتم قبول 2500 لاجئ عراقي كل عام ابتداء من العام الحالي ولمدة سبع سنوات حتى نهاية عام 2018".

يشار الى ان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعلنت مؤخرا عن انخفاض اعداد اللاجئين العراقيين في سوريا إلى 70 ألف لاجئ بعد عودتهم الطوعية الى البلاد نتيجة الاوضاع الامنية غير المستقرة في المدن السورية.

واضاف المصدر أن "كندا ستقبل ما يقارب سبعة عشر الف وخمسمائة لاجئ عراقي في المدة المحددة من قبلها وهو عدد جيد ومقبول"، موضحا، ان "اللاجئين العراقيين الذين قررت كندا قبولهم اغلبهم من المسيحيين وهم يعيشون في سوريا حاليا".

يشار الى ان سياسة الدول المتعلقة باللاجئين العراقيين، شهدت تغيرات مهمة منذ اسقاط النظام السابق، اذ اصبحت اجراءات قبول اللاجئين اكثر صعوبة، برغم ان الحرب الطائفية التي اندلعت بين 2005ـ 2007 ادت الى هجرة اعداد اخرى من الناس لاسيما الى دول الجوار، غير ان حكومات الدول الاوروبية وامريكا، التي يلجأ اليها العراقيون كبلد لجوء ثالث، تقول ان هدوء الوضع الامني في العراق، يحتم عليها تغيير سياستها المتعلقة بهجرة العراقيين وانها ستنظر الى كل ملف بصورة فردية، وكحالة خاصة.

وسبق للجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب ان حذرت من ان "العراقيين الذين عادوا (الى العراق)، هم من الدول التي تعرضت الى احداث الربيع العربي مثل ليبيا وسوريا ومصر واليمن، وهؤلاء عودتهم لم تكن طوعية، ولكن اصبحوا مجبرين بسبب الظروف التي مروا بها ومن الممكن ان يهاجروا من العراق مجدداً".






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1380 ثانية