الإعلان عن تشكيل الهيئة العامة للشعب الكلداني السرياني الآشوري في الجزيرة السورية      الأمير تشارلز: مسيحيو الشرق أثبتوا أنهم يبنون الجسور بين الديانات المختلفة      نازحـون تركـوا ديارهـم واحلامهـم ليجـدوا انفسهـم بخيمـة في العـراء.. قصص محزنة من مخيم “مارت شموني” في عينكاوة      كتاب أسود عن إضطهاد المسيحيين في العالم      لمتابعة موضوع طرق منطقة نهلة وأراضي مجمع كوجينا: وفد من أبناء النهرين يلتقي قائممقام قضاء عقرة      أربيل: أبناء النهرين يستقبل رئيس هيئة حقوق الإنسان ووفد من المجلس القومي الكلداني      الأمطار الغزيرة تشل حياة النازحين في محافظة دهوك      كامل زومايا مسؤول مكتب المجلس الشعبي في المانيا يسلم رسالة لانجيلا ميركل      السكرتير العام للاتحاد الآشوري العالمي يسلّم رئيس حكومة العراق رسالة بمطالب شعبنا      اجتماع الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان في برطللي      قوات البيشمركة تدخل مركز ناحية زمار      طائرات التحالف تقصف داعش في الموصل      داود أوغلو ينتقد وقوف المعارضة التركية إلى جانب الأسد      مقتل شخصيْن وإصابة 4 آخرين بجروح في إطلاق نار عشوائي داخل ثانوية أمريكية      حالة الطواريء وحظر التجوال في شمال سيناء واغلاق معبر رفح      "داعش" يرفع "أسم جمهورية العراق" من الكتب الرسمية ويلغي عدداً من الكليات والأقسام في جامعة الموصل      هل تبقى الموصل عاماً كاملاً في قبضة داعش؟      مجلس الانبار: الخبراء الاجانب غادروا المحافظة دون معرفة الاسباب      قصف جوي في سنجار والبيشمركة تصيب مواقع "داعش"      "مباشرة الوزراء الكورد ليست كافية لارسال الرواتب"
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4234 ثانية