بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه      البابا فرنسيس في القاهرة غدا الجمعة      مشروع قانون مشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للاعتراف بالإبادة الأرمنية يُقّدم إلى الكونغرس الأميركي      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام      الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”      المونسنيور بيوس قاشا يلتقي وزير الصناعة والمعادن العراقي ويبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد ودعم العوائل النازحة      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية      الكورد يبحثون الاستفتاء والاستقلال مع البعثات الاجنبية بكوردستان      تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل      خبير: أكبر فقاعة مالية في العالم قد تنفجر قريبا      حدث نادر في مباراة برشلونة وأوساسونا      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل      مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تأسيس شبكة إرهابية عالمية جديدة
| مشاهدات : 1252 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5752 ثانية