بالصور ... قداس اليوم الثالث والسابع لرحيل الأب أراكيل كاسباريان في كنيسة ام النور بعنكاوا      قتلوه لأنه لم يكن قادراً على دفع الفدية لقاء حريّته، ولأنه رفض اعتناق الإسلام      ألمانيا - تزايد القلق بشأن التمييز ضد اللاجئين المسيحيين      الحشد يطلق حملة لإعادة الأملاك "المغتصبة" للمسيحيين في بغداد بدعم من العبادي      الاحتفال التأبيني للملفان الراحل يونان هوزايا في تفقتا سيدني      مجالس أعيان سهل نينوى تحضر مؤتمر التعايش السلمي في مجلس النواب العراقي وتلتقي بعدد من البرلمانيين      الكونكرس الأمريكي يدرس إقامة منطقة آمنة للمسيحيين واليزيديين بالعراق      النائب رائد اسحق يقدم تعازيه الى عائلة الشهيد فواز عبدالسلام سعيد      سيول الامطار تجرف 57 قطعة أثرية في زقورة بابل (مصور)      أسقف عراقي: مجرمون يستهدفون ممتلكات المسيحيين      ميسي يخطف لقب الأفضل في الليجا خلال يناير      آلاف اللاجئين العراقيين يغادرون فنلندا طواعية      تقارير : توغل (محتمل) لقوات “التحالف الإسلامي” في محافظة الانبار العراقية      معركة الموصل تدخل 'مزاد' المواعيد المتضاربة      المقبرة المسيحية في جدة      رئيس المجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين يتحدث عن أهمية اللقاء بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      عمليات نينوى تقرر فتح معابر لخروج المدنيين من الموصل      التوترات بين القاعدة وداعش.. بدأت بالغليان      ألمانيا: ارتفاع قوي في أعمال العنف من قبل اليمين المتطرف      ألخوري مجدي علّاوي يتقاسم الطعام مع المسلمين والمسيحيين. فيديو الجزء الأوّل من كاهن ترك العالم ليطعم الفقراء
| مشاهدات : 998 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5937 ثانية