مكتب المجلس الشعبي والوفد الضيف يزوران نيافة المطران مارميلس زيا      تلاميذ مدرسة مار كيوركيس في مدينة ملبورن، يحتفلون بيوم اللغة الآشورية      فيديو... "عيد البيض" يوّحد المسيحيين والدروز في إبل السقي- لبنان      مداخلة لرئيس الأساقفة أوزا حول الحريات الدينية والدفاع عن حقوق الأقليات في الشرق الأوسط      فيديو... نجوى طعمة باسيل ( صديقة الكنيسة في العراق) تتحدث عن وضع المسيحيين في العراق      مكتب المجلس الشعبي والوفد الضيف يزوران نيافة المطران اميل نونا      الدكتور كريكوري ستانتون الرئيس المؤسس للتحالف المناهض للإبادة الجماعية يشيد بدور منظمة حمورابي لحقوق الإنسان المهني الحقوقي الميداني      المجلس القومي الكلداني يصدر بياناً في الذكرى الرابعة عشرة لتأسيسه ويعلق احتفاله واستقباله للمهنئين      مجموعة من الاحزاب تصدر ايضاحاً حول التجاوزات على اراضي في قرية هزار جوت      الاستاذ سركيس اغاجان يستقبل الدكتور كريكوري ستانتن الرئيس المؤسس لمراقبة الابادة الجماعية في الولايات المتحدة الامريكية      فنلندا : 7رحلات جوية تعيد لاجئين عراقيين لبلدهم      فيليب لي: الشرق الأوسط في بداية طريق مليء بالحروب الدينية      العراق: "داعش" يجني الملايين من معارض سيارات ومزارع سمك      ليفربول ملزم بدفع "تعويض كبير"      وفد القوى السياسية في بغداد – الكرخ يزور البطريركية الكلدانية      نيجيرفان بارزانی: حكومة اقليم كوردستان تريد ان تعتمد في كافة القطاعات الخدمية العامة على القطاع الخاص      الإدعاء العام: إحالة 76 ضابطاً بمختلف الرتب للمحاكم العسكرية بقضية سقوط الموصل      كارتر: التحالف سيرسل قوات خاصة للعراق وسوريا      مجلس النواب العراقي يلتئم اليوم للتصويت على وزراء العبادي      "القنبلة الكومبيوترية" استراتيجية واشنطن الجديدة لمحاربة داعش
| مشاهدات : 1027 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4836 ثانية