لبحث مشاكل عنكاوا: وفد مشترك من برلمانيي شعبنا وشخصيات وشباب عنكاوا يلتقون رئيس برلمان إقليم كوردستان      وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للأبادة الجماعية يلتقي بالعديد من الكتل النيابية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد      دكتوراه دولة لـ "روبين بيت شموئيل" في اللغة السريانية وآدابها      موتوا دانمارك والعوائل السوراية يرسلون الوجبة الثانية، 2 طن من المساعدات الى مركز مار نرسي في دهوك، لشعبنا المهجر المقيم فيها وفي ضواحيها      5 أشهر على نشر صور لوحشية داعش بحق أطفال مسيحيي العراق والمجتمع الدولي ما زال يتجاهل      اتحاد الادباء والكتاب السريان يستضيف الدكتور عماد عبدالسلام في محاضرة تاريخية      لؤي فرنسيس افضل شخصية صحفية في اقليم كوردستان      كهنة يعملون لإنقاذ المخطوطات التراثية المسيحية من أيدي "داعش"      الفاتيكان تكشف وثائق غير منشورة من أرشيفها السري عن الإبادة الأرمنية      أنور هداية للرئيس البارزاني ( ضرورة الإسراع بتحرير مناطق سهل نينوى )      اكتشاف نقوش كثيفة للصلبان ولاسماء الشهداء المسيحيين في صحراء المملكة العربية السعودية      نيجيرفان البارزاني: العبادي براغماتي وأكبر مشكلة له هو المالكي      داعش تحتجز 15 موظفا يعملون بشركة نفط الشمال      البيشمركة: قواتنا ستقدم الاسناد للقوات العراقية في عملية تحرير الموصل      الجيش الأمريكي: مقتل أبو مالك الخبير الكيماوي بتنظيم داعش بغارة      ساعات عصيبة من الإنتظار في الأردن واليابان بعد انتهاء مهلة داعش      قانون يمنح كندا صلاحيات أكبر ضد الإرهاب      ضباط "أم.آي 5" يشهدون بأميركا وهم متخفون      بالصور.. سيادة المطران مار ربان القس يرسم عددا من الشمامسة والشماسات لأبرشية زاخو والعمادية في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بحضور عدد من السادة المطارنة والآباء الكهنة وجمع غفير من أبناء زاخو وبلدات شعبنا.      الامم المتحدة : كوردستان اظهرت للعالم قدرتها على حماية شعوب المنطقة
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2772 ثانية