حركة تجمع السريان تستقبل وفداً من المنظمة الأثورية الديمقراطية      حميد مراد يدعو المرجعية الدينية لمساعدة الاقليات للبقاء في البلاد ودعم الهوية الوطنية العراقية      المديرية العامة للتعليم السرياني تجتمع و تناقش واقع التعليم في المدارس السريانية      أسقف حلب للكلدان: الإرهاب لم يدخّر عائلة واحدة      رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يزور مطران الأرمن الأرثوذكس في بغداد      وفد من منظمة التضامن المسيحي الدولية (CSI) برفقة منظمة حمورابي يتفقد بعض مدن وبلدات سهل نينوى المحررة      ابناء كرمليش يحتفلون بتذكار شفيعتهم قديسة بربارة الأول بعد التحرير      وفد من قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) يلتقي في أربيل قيادة كيان أبناء النهرين      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يستقبل مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية      في توزيع حصص غذائية للنازحين المسيحيين، الرابطة السريانيّة: لا شيء يعوّض خسارة الوطن وسنبقى مع أهلنا مشرقيين      مظاهرة عارمة في أربيل احتجاجاً على تصريحات سروة عبد الواحد      الاستراتيجية الأميركية في المنطقة.. داعش هدفا بديلا      كيف ستجبرك "سامسونغ" على التخلص من هاتفها؟      مورينيو: ما يحدث ليس عدلا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل باختتام اليوبيل الذهبي لكنيسة الانتقال في بغداد      عرس فاتيكاني في أبرشية سيدة النجاة في الولايات المتحدة الأميركية / رعيتي مار أفرام وسيدة السلام (فلوريدا – جاكسونفل)      توضيح حول نصوص رتب الاسرار: القداس والمعمودية والاكليل والتوبة      رسالة من الرئيس بارزاني إلى الرأي العام      العراق وسوريا قدما للبشرية الكثير.. ما أكبر إرث لحضارة ما بين النهرين؟      القوات العراقية تمشط منطقتي الإعلام والشهداء شرقي الموصل
| مشاهدات : 1172 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3909 ثانية