غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان الذين تركوا كنائسهم واديرتهم في العراق من دون موافقات قانونية وهاجروا الى الغرب      فارس يوخنا لـ رووداو: من الصعب عودة المسيحيين بدون وجود قوات حفظ السلام للمسيحيين      هاوريسك.. قرية أرمنية تحمي سكّانها من "داعش"      مركز (عنكاوا مول) للمساعدات الانسانية      التنسيقية و OCHA يبحثان شؤون النازحين      سماحة السيد عمار الحكيم يزور المهجرين في بلدة عنكاوا      هكذا يعيش ابناء شعبنا المسيحي في قاعة مرحبا بعينكاوة...      زيارة السيد فرنسوعوديشو مندو الى جبهة القتال في الخازر      بابا الفاتيكان ينتقد الميليشيات الدينية: لا أحد يمكنه التصرف كـ"درع للرب"      الصور تتحدث.. المهجرين من سهل نينوى في قريتي قرولا وبيدار      رجال من الموصل يشترون “السبايا” الازيديات ويطلقون سراحهن سرا      واشنطن تشن ضربات جوية ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا      القادة العراقيون في نيويورك لحشد الدعم الدولي لبلدهم      نیچیرڤان بارزاني : لحد الآن لم تبدأ المباحثات الرسمية بين الإقليم وبغداد      فقدان مئات الجنود العراقيين وعرض أسرى في شوارع الفلوجة      الأمم المتحدة: 150 ألف لاجئ وصلوا أوروبا بحراً وكثيرون غرقوا قبل الوصول      العثور على 800 رصاصة في سيارة المتسلل الى البيت الابيض      أهالى "تلعفر" يروون مآسيهم تحت حكم "داعش"      في الموصل مهر الفتاة رغيف خبز وتمرة وفق شريعة البغدادي      الرئیس بارزانی والحكیم يؤكدان على ضرورة معالجة المشاكل والخلافات بين أربيل وبغداد
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2013-03-23 09:18:27 |

الفوضى تعم ساحة التظاهرات في الانبار بعد دخول عدد من المندسين

عشتارتيفي كوم / راديو دجلة

عمت الفوضى ساحة التظاهرات في الرمادي ،يوم الجمعة، عندما انهال المحتجين بمحافظة الأنبار، بالضرب على عدد من الأشخاص المندسين لترديدهم شعارات طائفية، فيما سلموا أربعة منهم للشرطة.

وذكرت مصادر مطلعة ان "نحو عشرة اشخاص دخلوا ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي بعد انتهاء الصلاة وبدءوا بترديد شعارات طائفية منها "حربية حربية"،حسب تعبيرهم.

واوضحت ان" خلافا نشب بين سعيد الافي وعلي حاتم السلمان واحمد العلواني وخميس ابو ريشة على منصة التظاهرات بشان ترديد الشعارات الطائفية"،مبينة ان"المعتصمين طردوا علي حاتم السلمان وسعيد اللافي من ساحة التظاهرات".

من جانبه قال حميد الهايس ان"الاشتباكات وقعت بين المؤيدين للتفاوض وبين جماعة القاعدة و اسفرت عن اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

دعا امير عشائر الدليم ماجد السليمان القوات الامنية الى التدخل الفوري  وفض الاشتباكات القائمة بين المتظاهرين داخل ساحة الاعتصام في الانبار.

من جنبه نفى المتحدث باسم تظاهرات الانبار سعيد اللافي، حدوث إصابات أو اطلاق نار داخل ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي، مؤكدا تسليم أربعة من المندسين لقوات الشرطة.

هذا ونفت اللجان التنسيقية لمتظاهري قضاء الحويجة في كركوك ، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات عمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم اللجان عبد الملك الجبوري إنه "بعض نقاط التفتيش قامت بالتضييق على القادمين للتظاهرات"،مبينا أن "التظاهرات تسير بشكل جيد"،حسب تعبيره.

واوضح الجبوري أن "قوة عسكرية طالبت بإبعاد السيارات من قرب الساحة واطلقت عيارات نارية في السماء لغرض ابعاد اصحاب المركبات"على حد قوله.

من جانبه قال أمام وخطيب الجمعة في مدينة الفلوجة فوزي نامق ، ان"التظاهرات ستبقى سلمية ولن تنحرف عن مسارها مهما طال بقاءها".

وطالب خلال خطبة صلاة الجمعة في ساحة التظاهر رئيس الوزراء نوري المالكي بتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة.

وأضاف نامق"على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذه التظاهرات، إلا أنها لم تسجل أي خرق امني وهذا دليل كافي على سلميتها".

من جهته قال إمام وخطيب جامع في مدينة الفلوجة واحد منظمي التظاهرات خالد حمود ان"المتظاهرين لن يكونوا من أولئك الذين لعنهم التاريخ ويسجل أن في زمانهم قسم العراق"، لافتا إلى"أنهم سيسحقون المتحدثين بالطائفية، ولو كانت التظاهرات موجهة لمكون معين من الشعب العراقي لما جلسنا فيها لحظة واحدة"،حسب قوله.

واضاف أن "التظاهرات لن تنتهي حتى تتحقق مطالبنا، وعلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن يحكم بين الناس بالعدل والمساواة"،حسب قوله.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1145 ثانية