انتقال قداسة البطريرك مار دنخا الرابع إلى الاخدار السماوية      رسالة تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية لمجلس الامن الدولي حول التطهير العرقي والمطالبة بمنطقة آمنة في سهل نينوى      إتحاد الآشوريين فى ألمانيا يوجه رسالة مفتوحة لمجلس الأمن      كنيسة عنكاوا الرسولية توزع مساعدات للعوائل الساكنة في عدد من قرى ابناء شعبنا      بحضور ممثل المجلس الشعبي في كندا وممثلي الأحزاب الكردية .. البرلمان الكندي يناقش تمديد مهمة القوات الكندية في العراق      البطريرك ساكو في مجلس الامن الدولي - مقر الامم المتحدة      النائب القاضي رائد اسحاق يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      ممثلون عن أحزاب شعبنا يلتقون الـ (يونامي) في أربيل      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور مجمع أسيرو وقرية رومثا      أرشيف الفاتيكان يسلّط الضوء على مأساة الإبادة الجماعية للأرمن      داعش يجبر شباب الموصل على تغيير شكلهم..!!      الكشف عن خطة " ما تبقى " من تحرير تكريت      رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يدين إعدام 4 من البيشمركة الأسرى ويطالب بتقديم الجناة للعدالة      البيشمركة تفجر مفخخة لداعش في الموصل      مسؤول أمني: اكتشفنا ملاجئ ضخمة لداعش في محيط تكريت      عدم تطابق جثث مقبرة ألبو عجيل مع ضحايا "سبايكر"      "الألمانية".. ضحية جديدة بـ"كوارث الطائرات"      التحاق 1354 مغربيا بتنظيمات "إرهابية" بينهم 185 امرأة انضممن لداعش      بالصور... رياضة روحية في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية      لجنة استقبال النازحين في ختارة: أوضاع النازحين في كوردستان ليس مطمئنا وهم بحاجة لنا جميعا
| مشاهدات : 1069 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4826 ثانية