من جديد.. سقوط قذائف هاون على بلدة تللسقف      كهنة يهبون لإنقاذ مخطوطات تراثية من أيدي الجهاديين      الملك: ما يحدث للمسيحيين في العراق وسوريا "كارثة"      بابا الفاتيكان: لا يمكننى تخيل الشرق الأوسط بدون مسيحيين      أسقف أردني: مسيحيو العراق المهجّرين يريدون الهجرة للغرب      هكاري لرئيس برلمان الإقليم: ندعوكم للضغط على حكومة الإقليم والممثليات الأجنبية لمساعدة شعبنا      الجمعية العراقية لحقوق الانسان توجه نداء الى الرأي العام العراقي والدولي لمعالجة وضع النازحين العراقيين      مراد من السويد: مصرون على البقاء في ارضنا التاريخية مهد الحضارة السريانية      رابط فيديو لمراسيم تشييع الفقيد د هرمز بوبو      اشتباكات عنيفة في برطلة وبعشيقة وخازر وحسن شام بين البيشمركة وعناصر داعش      هل سيعود العراق كما كان "عراق المكونات والطوائف المتنوعة"؟      داعش يهجم على اربع قرى قرب ناحية زمار والبيشمركة تصدهم بقوة      مراسم استقبال رسمية لحيدر العبادي في قصر "سعدآباد" بطهران      ألف قتيل من "داعش" بسبب خيانة      حجة المحاذية للسعودية في قبضة الحوثيين بالكامل      واشنطن: أوضحنا للأتراك مدى اهمية دعم المجموعات الكردية التي تقاتل "داعش"      وزارة التربية : غدا موعد انطلاق العام الدراسي الجديد بعموم العراق ولا تأجيل      استمرار المعارك في كوباني وواشنطن ترحب بالسماح للأكراد بالعبور      داعش يحاصر 700 عائلة إيزيدية في جبل سنجار      الجعفري: مستعدون لأي دعم عربي.. عدا إرسال قوات
| مشاهدات : 952 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3572 ثانية