تقرير حول المسيرة الجماهيرية في دهوك احتجاجاً على تهجير المسيحيين قسرا من الموصل      الصور تتحدث.. مسيرة جماهيرية في دهوك احتجاجا على تهجير المسيحيين قسرا من الموصل      رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب يزورون بلدتي بغديدا وبرطلة ويتفقدون نازحي الموصل      وقفة احتجاجية في هولندا تحت شعار "ستبقى اجراس الكنائس في الموصل تقرع".. تقرير مصور      تظاهرة في باريس دعما لمسيحيي العراق.. تقرير مصور      جمعية أنطاكية الإنسانية توزع المعونات الإنسانية للعوائل المهجرة من الموصل بالتعاون مع منظمة كابني الخيرية      أنور هداية عضو مجلس محافظة نينوى يشارك ضمن وفد مجلس محافظة نينوى ..بزيارة رئيس الوزراء العراقي      وقفة تضامنية لأبناء اور ناصرية لإخواننا في كالخو الموصل      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في تظاهرة امام البيت الابيض لدعم المسيحيين في العراق      المجلس القومي الكلداني يهنيء الأخوة المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك      عيد الفطر على وقع اضطرابات بالعالم العربي      خلال رسالة العيد.. بارزاني يشكر شعب كردستان لمساعدته النازحين رغم الحصار اللاانساني      "داعش" يتراجع بعد غضب واحتجاجات اهالي الموصل ليعلن الإثنين عيدا      ملادينوف يهنيء الشعب العراقي بمناسبة عيد الفطر      كاريتاس القدس: إسعاف آلاف المسلمين النازحين في مدارس وكنائس غزة      انتحار فتاتين إحداهما رمياً بالرصاص في رانية شرق السليمانية      رئيس إقليم كوردستان يدين تفجير مراقد الأنبياء في الموصل      محافظ نينوى لـ {الشرق الأوسط}: كتائب شعبية تقاتل {داعش} في الموصل      سنة البصرة على طريق مسيحيي الموصل      الحكومة العراقية تعيد فتح مواقع التواصل الاجتماعي
| مشاهدات : 862 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0152 ثانية