نداء الى الطلبة الجامعيين المهجرين.. ملء استمارة لأداء الامتحانات النهائية في كنيسة مارت شموني بعنكاوا      البيشمركة تبدأ بتشكيل أفواج مسلحة من الأقليات في سهل نينوى      البيشمركة تسيطر على قرية حسن شام قرب قضاء الحمدانية      مبعوث بابا الفاتيكان للعراق: لا أحد يمكنه استخدام اسم الرب بقطع الرؤوس.. هذا عمل شيطاني      الوفد البلجيكي بمعية التنسيقية في دهوك      ممثل المجلس الشعبي يشارك مع الوفد الأمريكي الكندي في زيارة اقليم كوردستان      نداء شعبنا يصل الى رئيس مفوضية الاتحاد الاوروبي      بالصور.. قبل قليل.. وصول المهجرين الـ (12) من برطلة الى بلدة عنكاوا بين احضان ذويهم      عاجل.. الدولة الاسلامية تطلق سراح 12 شخصا بينهم طفل بعمر سنة من بلدة برطلة      المجلس الشعبي يهنيء وزير العلوم والتكنلوجيا فارس ججو لتسنمه مهامه الجديدة      نيجيرفان بارزاني يتفقد جبهات القتال في محور الخازر      اهالي ضحايا سبايكر يحاولون اقتحام بوابة البرلمان والقوات الامنية ترد باطلاق نار عشوائي      الفاتيكان: قلق من تنظيم (الدولة الإسلامية) لكن لا تهديد محدد للبابا      الإسكوا: إعادة إعمار سوريا والعراق وغزة تحتاج 750 مليار دولار      مصدر: حسم منصب وزارة الداخلية للمرشح رياض غريب      أول غارة أميركية على "تنظيم الدولة" قرب بغداد      نيجيرفان بارزاني الى بغداد غدا للقاء العبادي      رئيس إقليم كوردستان يتفقد قوات البيشمركة في محور شرق دجلة      صراع الساعات الاخيرة .. خمسة متنافسين على حقيبتي الدفاع والداخلية      حكومة اقليم كوردستان ترسل وفداً الى بغداد لخروج ازمة النازحين عن نطاق امكانياتها
| مشاهدات : 921 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4346 ثانية