غبطة البطريرك ساكو وأساقفة الكنيسة الكلدانية يزورون أبناء شعبنا النازحين في عنكاوا      سيادة المطران ماريوحنا بطرس موشي يزور مقر لواء حراسات سهل نينوى في بلدة عنكاوا      فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة للدكتور روبين بيت شموئيل      الدكتور أياد علاوي : المسيحيون مواطنون أصلاء وليسوا أقلية      العراق يفقد المخرج الكبير عمانوئيل رسام      السيدة باسكال وردا: ما يتداول من معلومات عن اقتراب تحرير الموصل ومناطق سهل نينوى ينعش آمال النازحين والمهجرين قسرا بمستقبل مضمون لهم      زيارة وفد من مجلس الكنائس العالمي لمنظمة شلومو      مراد مستقبِلًا النائب العراقي جوزيف صليوا      البطريرك يوحنا العاشر: المسيحية في الشرق لم تكن يوما دخيلة عليه وهناك مطارنة تختطف وكهنة ورهبان وشعب يهجر وقرى تستهدف لمجرد كونها من ذاك اللون الطائفي أو من غيره      رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان يزور قناة عشتار الفضائية      بسبب البغدادي...الحمير أهداف لـ"داعش" في الموصل      هيئة المعلمين المحتجين بعد انتهاء المظاهرات: يجب أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها بتحقيق مطالبنا      الانتخابات الأمريكية: أول مناظرة تكشف خلافات حادة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب بشأن قضايا الشرق الأوسط      محتجون في الأردن يطالبون باستقالة الحكومة بعد اغتيال حتر      ناشئة العراق تتأهل الى كأس العالم      فيديو جنوني.. مثقاب يحفر مقبس سماعة في "آيفون 7"      اليوم الخامس للسينودس الكلداني      تصريح من رئاسة مجلس الوزراء      البنك المركزي: العراق إلى القائمة البيضاء مالياً      بعد 8 نبوءات صحيحة.. مؤرخ أميركي يؤكد: ترامب فائز ولكن!
| مشاهدات : 1290 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6156 ثانية