الكاتبة المغتربة دنيا ميخائيل تزور قناة عشتار الفضائية      فيديو... "اغفر لهم" هكذا يحارب المسيحيون داعش      وفد منظمة شلومو للتوثيق يزور كنيسة عنكاوا الرسولية      النائب رائد اسحق يستقبل عدد من مثقفي شعبنا      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور مقر ادارة طائفة الارمن الارثوذكس      عصمت رجب يزور سيادة المطران بطرس موشي ومكتب حراسات سهل نينوى في اربيل      المستشار القانوني لمنظمة حمورابي يكشف برؤية تحليلية واقعية ما تعرض له المسيحيون العراقيون من انتهاكات لحقوقهم الوطنية والإنسانية      هكذا جاءت ردود فعل الكنائس المصرية على زيارة شيخ الأزهر الى الفاتيكان      اجتماع سيادة المطران شليمون وردوني مع رؤساء الجمعيات الكلدانية في سان دياكو      منظمة سورايا تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي      تحذيرات من «مذهبة» معركة الفلوجة      الاطراف الكردستانية تعتزم الاجتماع حول استفتاء استقلال الاقليم      راتب مورينيو مع"يونايتد" أكثر من كل نواب ووزراء سوريا      مشروع جيش أوروبي سري للغاية.. في بريطانيا      بوضع اليمين المباركة لنيافة الاسقف مار عمانوئيل، رسامة القس ايشو يوخنا اشعيا، كاهناً لكنيسة المشرق الاشورية في تورنتو      العبادي يدعو المتظاهرين الى تاجيل تظاهرات يوم غد الجمعة      فيديو: الموصل.. رفض وجود "داعش" الميم مقابل النون والمقاومة بديلاً عن النصارى      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى اربعين لأندلاع ثورة كولان المباركة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك انتصارات قواتنا المسلحة في الفلوجة      المجمع الفقهي يصدر بيانا بشأن معركة "كسر الارهاب" في الفلوجة
| مشاهدات : 1206 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4902 ثانية