ألبيرتو أورتيغا مارتن سفيراً للكرسي الرسولي لدى المملكة والعراق      كنيسة أرمنية في “ديغور” في ولاية “قارص” يتهددها خطر الهدم      سيادة المطران مار بشار متي وردة يكرم الطلبة العشرة الاوائل في مرحلتي الدراستين الاعدادية والاساسية في مدارس عنكاوا للعام الدراسي 2014 - 2015      النائب لويس كارو: اليابان تقدم منحة مساعدات طارئة بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي لدعم النازحين      النائب جوزيف صليوا: الحلول الترقيعية وعدم محاسبة الفاسدين لا يحل المشكلة      راهبة عراقية: تنظيم الدولة الإسلامية قتل مستقبلنا      كاريتاس إيطاليا: المسيحيون هم المجموعة الدينية الأكثر اضطهاداً      بالصور... رسامة أول كاهن كلداني في أبرشية مار أدي بكندا !      مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعاً لهيئته الإدارية ويناقش أوضاع شعبنا      وفد من قيادة الحزب الوطني الآشوري برئاسة عمانوئيل خوشابا يزور حركة تجمع السريان في موقعها البديل بعنكاوا      الناطق الرسمي يطمئن سكان أربيل وعموم إقليم كوردستان بعدم وجود أية مخاوف      واشنطن: عمليات تحرير الرمادي تحقق مكاسب مهمة في القضاء على داعش      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الثانية والثلاثين لفاجعة انفلة البارزانيين      بالوثائق .. لجنة الطاقة الحكومية تقرر مضاعفة ضريبة استيراد الاجهزة الكهربائية      الجزيرة العربية كانت جنة خضراء من الغابات والحشائش      مقتل قرويين بغارات تركية على جبال قنديل      منتخب كوردستان يتأهل لدور الثمانية في بطولة النرويج      “مافيات العملة ” حولت( 6.9 ) مليارات دولار الى داعش في نينوى وكركوك      القنصلية الأمريكية في اربيل تدعو رعاياها لأخذ الحيطة والحذر      بكين تحظى بشرف استضافة الأولمبياد الشتوي 2022
| مشاهدات : 1124 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3974 ثانية