تصريح الناطق الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان عن عطلة عيد الميلاد وراس السنة الجديدة      الكنيسة الكلدانية: أوضاع اللاجئين المسيحيين في العراق ما تزال مأساوية وحرجة ولا حل بالأفق      مراد من اربيل : نؤيد وندعم قرار احزابنا في تشكيل قوة مسلحة لتحرير سهل نينوى من داعش      زيارة وفد من مجلس عشائر السريان (برطلة) الى السيد انور متي هداية      اتحاد النساء الآشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وهدايا الميلاد للمهجرين من ابناء شعبنا في عنكاوا      منظمة حمورابي في قرية مانكيش      العيادة المتنقلة في مجمع شقق اسيرو      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يلتقي رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي      الدكتور منير عيسى يلتقي السيد نائب رئيس البرلمان الهنغاري ويحدثه عن معاناة شعبنا      عمل جديد للمخرج رفيق نوري الثلاثاء 23/12/2014 في قاعة أور (جمعية الثقافة الكلدانية )      داعش يقيم إحتفالات بالموصل ويزعم أنه حقق إنتصارات      مسلح يقتحم مركزاً للشرطة هاتفاً "الله أكبر" بفرنسا.. يطعن ثلاثة قبل أن يسقط قتيلاً      داعش.. صور تتكلم عن نفسها      معركة تحرير سنجار تكشف الوجه القذر لداعش      العبادي يصل الى الكويت      السعي الى خلق بداية جيدة للطلاب الجدد القادمين الى السويد      رجل يقتل عنصري شرطة في نيويورك وينتحر      انفجار سيارتين مفخختين في السويد بمنطقة تقطنها جالية عراقية      رفضا اعتناق الاسلام... فقطع رأسهما أمام الجميع      منظمة : "داعش" ينشر فيروسات في أجهزة معارضيه للإيقاع بهم ومعاقبتهم
| مشاهدات : 1009 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3933 ثانية