الرابطة السريانية.. رسالة استقالة      (داعش) يحرق كنيسة أرمنية في الموصل      المجلس الشعبي يزور مركز هيزل الثقافي والاجتماعي في زاخو      الفاتيكان: الدولة الاسلامية واضحة. انهم يريدون قتل البابا      جريدة سورايا في عددها الـ17 (داعش: ايديولوجيا ادارة التوحش.. الرعب للسيطرة على العالم)      اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبلان نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية , والسيد بسام اسحاق رئيس المجلس الوطني السرياني السوري      المجلس الشعبي يتفقد معسكر تدريب الفوج الأول من حراسات سهل نينوى      السفارة الهولندية في بغداد تدعو منظمة حمورابي لحقوق الإنسان للتعاون في مجالات الحقوق ورفع القدرات      بمشاركة الشبكة الآشـورية لحقوق الانسان: اختتام الاجتماع التشاوري للمنظمات الحقوقية السورية بباريس.      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري      حفلة لفناني كندا لمؤازرة الفنان ( داؤد برخو )      الرئيس البارزاني: سيطرة البيشمركة على كوباني إنتصار لعموم الإنسانية على وحشية الإرهابيين      داعش يعدم 10 أطباء في الموصل      داعش يباشر سحب العملات الورقية الصغيرة من الأسواق في الموصل وتكريت      اعتقال منتسبين بالداخلية سحبوا قروضاً تصل لسبعة مليارات دينار من مصارف حكومية      داعش يدعو إلى هجمات جديدة في الغرب بعد إعتداءات فرنسا      اعلان حالة الطوارئ في ولايات أمريكية بسبب العواصف الثلجية      أخيراً !!!!!!! إتحاد علماء المسلمين يصدر بيانا يدين أعمال تنظيم الدولة الإسلامية ويعممه على كافة مساجد دهوك      (اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط) استعرضت اوضاع المسيحيين من العراق وسوريا      اتحاد الطلبة العام يطالب بصرف المنحة المالية ودعم الطلبة النازحين
| مشاهدات : 1029 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3912 ثانية