مقرر الأمم المتحدة: وجود المسيحيين في الشرق الأوسط مهدد      بيان توضيحي من أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية      المجلس الشعبي في لتوانيا لمناقشة أوضاع الأقليات التي تعرضت للابادة الجماعية      صدور موسوعة الديارات للباحث والكاتب بنيامين حداد      مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا يعقد إجتماعه الدوري      كنيسة المشرق الاشورية في سيدني، تطلق موقع مجلة كنيسة بيث كوخي أونلاين      كلام صارخ لبطريرك السريان الكاثوليك ضد أساقفة أوروبا…هذا ما حصل معه شخصياً!!!      النائب وحيدة ياقو تشارك في اجتماع بخصوص التجاوزات في قضاء زاخو      الشرطة البريطانية تدعو المسيحيين إلى توخي الحذر عقب الهجوم على كنيسة بفرنسا      البابا فرنسيس يصل إلى بولندا للاحتفال باليوم العالمي للشباب      خبير في الطاقة والجيولوجيا لـ(باسنيوز):بأمكان اقليم كوردستان استخراج وتصدير النفط لـ 124 عاما القادمة      بلينكن: قوات التحالف تستعد لمعركة الموصل ودحر داعش مهم      برشلونة يكشف قيمة عقد نيمار في 2013.. تعرف عليها!      "تكتيك جديد" لتمرير مفخخات داعش عبر سيطرات بغداد دون كشفها      مع اقتراب معركة الموصل.. تحذير من نزوح مليون عراقي      مدينة “أليكانتي” الإسبانية تعترف رسمياً بإبادة الأرمن      ما حقيقة الحديث عن "مؤتمر الرياض" لإعلان إقليم للسنة في العراق؟      رفع العلم العراقي فوق مسجد "أبو بكر البغدادي" في الموصل      مصر: أزمة الحصول على تراخيص لبناء الكنائس تجبر المسيحيين على الصلاة في الشارع      احصائية للتخطيط: 600 ألف يتيم في العراق نتيجة الحروب
| مشاهدات : 1248 | مشاركات: 0 | 2013-04-09 10:33:45 |

وفد من الفاتيكان والنمسا يناقش دعم المسيحيين وترسيخ السلام والتعايش بكركوك


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/
 
زار وفد ديني يمثل النمسا والفاتيكان مدينة كركوك، الاثنين، وناقش مع المسؤولين فيها دعم المسيحيين في العراق وترسيخ السلام والتعايش السلمي بين مكونات كركوك
وقال مسؤول في ادارة المحافظة لـ"شفق نيوز"، إن "نائب محافظ كركوك راكان سعيد استقبل بمبنى محافظة كركوك وفدا دينيا من النمسا والفاتيكان وناقش العديد من المواضيع المشتركة"، مؤكدا ان" المسيحيين هم اصل العراق وهم بناة حقيقيون وهم يحملون رسالة المحبه والسلام".
واشار الى ان "كركوك بفضل ادارتها الناجحة تعمل من اجل خدمة جميع مواطني كركوك دون تمييز"، منوها الى ان "هذه المحافظة خسرت حينما غادرها البطريارك الدكتور لويس ساكو ولكن العراق ربح به فهو رجل سلام وساهم في تقوية الحوار وترسيخ رسالة السلام بين جميع المكونات".
ويضم الوفد المطران شليمون وردوني معاون البطريارك ساكو ومطران النمسا شيور وهانس هوليروجر والكاهن النمساوي في الفاتيكان ماكسيملانيو كابوبيانكا، إضافة إلى صحفيين نمساويين والمان وهم كيورك بولينك وميخائيل هيسنيبركر وماريا لوبيس ودهيلمت مولير وجانا باتشو وكيورك بلانك وثايمو بري وكريستيان راثنير وهيرمين شيربير وجوزيف الدير.
وقال المطران وردوني اننا "جئنا لننقل تحيات البطريارك ساكو للسيد محافظ كركوك كما ساتوجه الى السليمانية بدعوة من سيدة العراق الاولى هيرو ابراهيم احمد لنيل تكريم باسم والدها مقدم الى غبطة البطريارك ساكو الذي تعذر حضوره بسبب مشاغله، لذا نحن نريد التقدم من اجل السلام والحوار".
وقال إن "هدف الزيارة هو التضامن مع الشعب العراقي والمسيحيين خاصة في كركوك والمتواجدين في إقليم كوردستان والاطلاع على الحياة العامه في كركوك والعيش المشترك بين الأطياف والمكونات المختلفة والمساعدة الممكنة تقديمها لدعم السلم الاهلي وتعزيز الترابط بين الجميع لتحسين واقع المسيحيين".
وكان المسيحيون وكنائسهم عرضة لهجمات منظمة على فترات متباينة منذ 2003 الأمر الذي ادى إلى هجرة الآلاف منهم صوب محافظات إقليم كوردستان وخارج العراق.
وكانت الهجمات تتركز بصورة خاصة على المسيحيين في العاصمة بغداد ومحافظة نينوى.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5738 ثانية