الفاتيكان تشيد بحكومة كوردستان في احتضان النازحين وتقديم العون لهم      حزب بيت نهرين الديمقراطي... توضيح      غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان يختتم زيارته الخامسة لاقليم كوردستان بعد تفقده العوائل النازحة الساكنة في الاقليم      كاهن كلداني: "المسيحيون يريدون العودة إلى ديارهم"      توقيع كتاب ضحايا الارهاب لأبناء الشعب المسيحي في العراق      بيــــان مشترك لقوى مسيحية في سوريا      رئيس الجمهورية العراقية يستقبل الكاردينال ليوناردو ساندري      غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان يلتقي المنظمات الانسانية والاباء والرهبان والراهبات والعاملين في مجال اغاثة ومساعدة النازحين بحضور الكاردينال ساندري      "بيت نهرين" يبحث مع رئيس مجلس محافظة دهوك موضوع التجاوزات على قرى شعبنا      غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان يتراس قداسا في حديقة كنيسة مارت شموني بحضور الكاردينال ساندري      العبيدي يكشف امور خطيرة عن سقوط الموصل      قائد عسكري ينفي سيطرة داعش على مصفاة بيجي      صور تكشف الية تسليح داعش      عصابات داعش تعدم ثلاثة شبان وامراة لرفضهم اجراءاتها      تنسيق عراقي اممي لاجراء مسح للجاليات العراقية بالخارج      الطائرات الخليجية تغزو الولايات المتحدة والأخيرة تستغيث      إيطاليا تنقذ نحو 6 آلاف مهاجر في يومين      تشارلوت إليزابيث ديانا.. أميرة بريطانيا الجديدة      قرار مهم من رئاسة شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط      فيان دخيل تدعو السياسيين لعدم الترويج لـ "داعش"
| مشاهدات : 1316 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3311 ثانية