راهب عراقي: مسيحيونا ضحوا بكل شيء لأجل إيمانهم      دورة موسيقية أقامها منتدى عنكاوا للفنون والمركز الأكاديمي الإجتماعي في عنكاوا      (كابني ) توفر اغذية لالفي طفل من العوائل النازحة في ناحية القوش وقضاء زاخو      مقرر الأمم المتحدة: وجود المسيحيين في الشرق الأوسط مهدد      بيان توضيحي من أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية      المجلس الشعبي في لتوانيا لمناقشة أوضاع الأقليات التي تعرضت للابادة الجماعية      صدور موسوعة الديارات للباحث والكاتب بنيامين حداد      مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا يعقد إجتماعه الدوري      كنيسة المشرق الاشورية في سيدني، تطلق موقع مجلة كنيسة بيث كوخي أونلاين      كلام صارخ لبطريرك السريان الكاثوليك ضد أساقفة أوروبا…هذا ما حصل معه شخصياً!!!      الوفد العراقي يشارك في المراسيم الرسمية لحفل استقبال البابا فرنسيس      إتحاد الكرة يحذر من عقوبات قد تطال الرياضة العراقية      البدء بتشكيل لجان عاجلة لاقامة مؤتمر أهل السنة في العراق      مقتدى الصدر: نرفض قطعياً إنشاء قواعد أمريكية في إقليم كوردستان      قانون تجريم البعث يقسم البرلمان العراقي      الجيش العراقي يعلن مقتل قادة لداعش بينهم مساعد للبغدادي      الولايات المتحدة تنفي مجددا أي علاقة لها بمحاولة الانقلاب في تركيا      خبير في الطاقة والجيولوجيا لـ(باسنيوز):بأمكان اقليم كوردستان استخراج وتصدير النفط لـ 124 عاما القادمة      بلينكن: قوات التحالف تستعد لمعركة الموصل ودحر داعش مهم      برشلونة يكشف قيمة عقد نيمار في 2013.. تعرف عليها!
| مشاهدات : 1517 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5792 ثانية