وزير الثقافة والشباب في إقليم كوردستان يزور المعرض الأول للطوابع والعملات المحلية والأجنبية      النائب رائد اسحق: ارصدة النازحين ورواتبهم ستناقش في جلسة اليوم الخميس 27 آب في مجلس النواب العراقي      بعد اكمال اعمال تنفيذها، المطران اسادوريان يفتتح بناية المقر الاداري الجديد لمطرانية الارمن الارثوذكس      صحيفة الزمان الدولية تلتقي رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم المعرض الأول للطوابع والعملات المحلية والأجنبية      رئيسة ومسؤول العلاقات العامة لمنظمة حمورابي يزوران مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      الخوري شمعون خضر كنة يزور مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      المجلس القومي الكلداني يبعث برسالة تعزية الى المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة ابوية الى الرهبان الكلدان      ندوة للسرياني العالمي عن الابادة السريانية "سيفو"      العثور على جثث عدد كبير من اللاجئين داخل شاحنة في النمسا      بعد تموز الحار.. زخات مطر في بعض المناطق بالعراق      باستثناء المانيا .. اوروبا تغلق ابوابها لمنع تدفق اللاجئين      الشركات النفطية في اقليم كوردستان تتلقى مدفوعاتها      مصدر أمريكي: مقتل الخبير الالكتروني لـ"الدولة الإسلامية"      الخارجية تتكفل بعودة 560 مهاجرا ″غير شرعياً″ من الاراضي التركية      وزارة المالية في اقليم كوردستان تعلن جدول توزيع الرواتب      مقتل العشرات من "داعش" بإنفجار أحد معامل غاز الخردل في الموصل      الاحزاب الكردية تقرر تمديد ولاية البارزاني لعامين اضافيين      داعش يستخدم طريقة جديدة في تعذيب تجار الموصل
| مشاهدات : 1380 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2233 ثانية