ألبيرتو أورتيغا مارتن سفيراً للكرسي الرسولي لدى المملكة والعراق      كنيسة أرمنية في “ديغور” في ولاية “قارص” يتهددها خطر الهدم      سيادة المطران مار بشار متي وردة يكرم الطلبة العشرة الاوائل في مرحلتي الدراستين الاعدادية والاساسية في مدارس عنكاوا للعام الدراسي 2014 - 2015      النائب جوزيف صليوا: الحلول الترقيعية وعدم محاسبة الفاسدين لا يحل المشكلة      راهبة عراقية: تنظيم الدولة الإسلامية قتل مستقبلنا      كاريتاس إيطاليا: المسيحيون هم المجموعة الدينية الأكثر اضطهاداً      بالصور... رسامة أول كاهن كلداني في أبرشية مار أدي بكندا !      مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعاً لهيئته الإدارية ويناقش أوضاع شعبنا      وفد من قيادة الحزب الوطني الآشوري برئاسة عمانوئيل خوشابا يزور حركة تجمع السريان في موقعها البديل بعنكاوا      تجربة النادي الثقافي الاثوري في ذاكرة الاب الباحث شليمون ايشو      الناطق الرسمي يطمئن سكان أربيل وعموم إقليم كوردستان بعدم وجود أية مخاوف      واشنطن: عمليات تحرير الرمادي تحقق مكاسب مهمة في القضاء على داعش      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الثانية والثلاثين لفاجعة انفلة البارزانيين      بالوثائق .. لجنة الطاقة الحكومية تقرر مضاعفة ضريبة استيراد الاجهزة الكهربائية      الجزيرة العربية كانت جنة خضراء من الغابات والحشائش      مقتل قرويين بغارات تركية على جبال قنديل      منتخب كوردستان يتأهل لدور الثمانية في بطولة النرويج      “مافيات العملة ” حولت( 6.9 ) مليارات دولار الى داعش في نينوى وكركوك      القنصلية الأمريكية في اربيل تدعو رعاياها لأخذ الحيطة والحذر      بكين تحظى بشرف استضافة الأولمبياد الشتوي 2022
| مشاهدات : 1362 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4167 ثانية