البابا فرنسيس يحمل رسالة سلام إلى أرمينيا      بالصور... حفل تخرج كلية بابل ومعهد التثقيف المسيحي في عنكاوا، الدورة العشرون دورة "الرحمة الالهية"      تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يهنيء مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) لأطلاق سراحه      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول ميزانية الجيش الأمريكي لسنة 2017 وتسليح الفئات المحلية من الأقليات في العراق      غبطة البطريرك ساكو يلتقي بصاحب السيادة مار بشار وردة والاباء الكهنة في عنكاوا      مشاركة فاعلة لـمنظمة (كابني ) في ملتقيات لحماية الطفل ومناهضة العنف ضد المراة      السيدة باسكال وردا تسلط الضوء على الكثير من الحقائق و الوقائع التي تتعرض لها المكونات العراقية الاصيلة      لجنة كنيسة عنكاوا الرسولية توزع مساعدات لأهالي عدد من قرى ابناء شعبنا والمهجرين الساكنين فيها      النائبان في برلمان اقليم كوردستان وحيدة ياقو وكمال يلدا يزوران منظمة شلومو للتوثيق      غبطة البطريرك ساكو يبدأ زيارته الرعوية لايبارشية اربيل الكلدانية      بالصور... غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في خورنة مار كوركيس بعنكاوا      الرئيس بارزاني: لاهدف اسمى واقدس من حق تقرير المصير والاستقلال      ترامب يكشف من وراء تسليم العراق لـ "داعش"      مسلح يرفع حالة القلق من خطر الإرهاب في ألمانيا      بريطانيا تخرج من اتحاد أوروبا بعد 43 عاماً من العضوية      اليوم الرابع من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016      لماذا لا يحجب الأمريكيون الإنترنت عن مدينتي الرقة والموصل؟      صحف عربية تناقش مستقبل العراق ما بعد تنظيم "داعش"      ألمانيا تتجه لمراقبة ذوي الميول المتطرفة بدءاً من سن الـ 14      أميركيون يشترون عشرات آلاف البنادق خلال أسبوعٍ بعد هجوم أورلاندو
| مشاهدات : 1498 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5346 ثانية