المرصد الآشوري : حركة أحرار الشام تعدم مواطن مسيحي وابنه في مدينة إدلب السورية      وصول الكردينال فيرناندو فيلوني موفد قداسة البابا فرنسيس الى بغداد      المطرانية الآشورية في لبنان تتقبل التعازي والمواساة بإنتقال قداسة ماردنخا الرابع الى الأخدار السماوية      اتحاد بيث نهرين الوطني يعزي برحيل البطريرك مار دنخا الرابع      صلاة خاصة على روح مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع في سيدني      برقية تعزية من كنيسة مار يوحنا المعمدان- كركوك      برقية تعزية من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية برحيل قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      مشاركة "مركز نينوى للبحث والتطوير" مع وفد مشترك في اجتماعات الدورة (28) لمجلس حقوق الانسان      حبيب أفرام: رسالة مفتوحة الى مجلس الأمن... أوقفوا الإبادة فوراً      اعــــــــــــــلان هام الى ابناء شعبنا من تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية      سيناتور أمريكي: أرسلوا الأسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر واجعلوا الكورد شركاء لكم      في "دولة داعش".. قانون جديد يحظر الولادة القيصرية.. و"لينا البريطانية" لـ"راحة اكثر"      فشل المفاوضات بين العبادي وقادة الحشد الشعبي بشأن عمليات تحرير تكريت      ″داعش″ يفجر مبنى مديرية مرور نينوى      داعش يستمر بأشراك الأطفال في عمليات الإعدام الجماعية      البرلمان الكندي يوافق على تمديد عمل البعثة العسكرية الكندية في العراق لمدة عام      قداس الهي بمناسبة جمعة لعازر لرعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق      العبادي يأمر التحالف الدولي بإيقاف طلعاته الجوية على تكريت والأخير يسحب طائراته      مقتل المسؤول العسكري لـتنظيم «الدولة» في الموصل      قائد ميداني يؤكد ان تحركات داعش "اعلامية"، وآخر يشير الى "استفزازات" العشائر العربية شمال شنكال
| مشاهدات : 1301 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3975 ثانية