مسيرة راجلة بأربعينية الملفان يونان هوزايا      قوات سهل نينوى تودع الشهيد فواز عبد السلام سعيد      البيان الختامي لاجتماع الهيئة العامة لـ"لقاء مسيحيي المشرق"      المسيحيون المغاربة الأقليّة المتخفّية      علاوي لساكو: سأقف مع المسيحيين حتى يستردون كامل حقوقهم      السيد وليم وردا: منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تابعت موضوع عقارات المسيحيين المغتصبة منذ عام 2011      لجنة الاوقاف الدينية تدعو وزارة التعليم العالي الى تبني المناهج الدراسية الداعمة للتعايش السلمي      كامل زومايا: تصريح رئيس مجلس محافظة نينوى بخصوص قرار البرلمان الاوروبي غير مبرر ويحتاج الى توضيح      داعش يعدم صحفيا عراقيا ويفجر 11 منزلا لمسيحيين شرقي الموصل      إثر لقائه وفدين عراقيين حبيب أفرام : وحدة المسيحية المشرقية فوق كل اعتبار      ماذا قال مورينيو في الحوار الأول بعد إقالته من تدريب تشيلسي؟      وزارة المالية في حكومة اقليم كوردستان تصدر قرارين      آلاف من مهاجري البلقان يغادرون ألمانيا إلى بلادهم طواعية      معركة استعادة الموصل تدخل مرحلة التفاصيل الميدانية      المخابرات العسكرية الأميركية: داعش سيضاعف هجماته      4500جندي عراقي الى مخمور بدعم اميركي استعدادا لتحرير الموصل      فريد زكريا لـCNN: سياسي عراقي بارز أخبرني أن بلاده قد لا تصمد كأمة باستمرار تراجع أسعار النفط      سائقو الشاحنات الكورد يغلقون الطريق بين اربيل ودهوك      داعش يفرض رايته "السوداء" على سيارات الأهالي في الموصل      الصحة العالمية: لا إصابة بزيكا في الشرق الأوسط
| مشاهدات : 1440 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5765 ثانية