يوسف توما رئيس أساقفة كركوك: على الكنيسة العراقية الالتزام “بالولادة الجديدة” للعراق      البطريرك ساكو يرسم شماسات وشمامسة في كنيسة الانتقال في المنصور، بغداد      البطريرك الراعي : ما يُقلق حقاً المسيحيين هو تلك السهولة الدائمة في استباحة حياتهم      مشروع قرار الإبادة الأرمنية في البرلمان الألماني سينص على إدانة التهجير والمجازر والعنف الذي مورس ضد الأرمن      النساء الاشوري يشارك بالمؤتمر الصحفي لهيئة الامم المتحدة للمرأة لاطلاق حملة " #‏نحن_هنا " في العراق      رئيس الرابطة الكلدانية يزور فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة أقليم كردستان      الكاتبة المغتربة دنيا ميخائيل تزور قناة عشتار الفضائية      فيديو... "اغفر لهم" هكذا يحارب المسيحيون داعش      وفد منظمة شلومو للتوثيق يزور كنيسة عنكاوا الرسولية      النائب رائد اسحق يستقبل عدد من مثقفي شعبنا      مؤتمر باريس" للمعارضة العراقية "مؤامرة كبيرة" لتقسيم العراق      تقارير عن رصد تحركات البغدادي      اليونان: مهاجرون يضربون عن الطعام وآخرون حاولوا الانتحار      تحذيرات من «مذهبة» معركة الفلوجة      الاطراف الكردستانية تعتزم الاجتماع حول استفتاء استقلال الاقليم      راتب مورينيو مع"يونايتد" أكثر من كل نواب ووزراء سوريا      مشروع جيش أوروبي سري للغاية.. في بريطانيا      بوضع اليمين المباركة لنيافة الاسقف مار عمانوئيل، رسامة القس ايشو يوخنا اشعيا، كاهناً لكنيسة المشرق الاشورية في تورنتو      العبادي يدعو المتظاهرين الى تاجيل تظاهرات يوم غد الجمعة      فيديو: الموصل.. رفض وجود "داعش" الميم مقابل النون والمقاومة بديلاً عن النصارى
| مشاهدات : 1485 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5274 ثانية