الأمطار الغزيرة تشل حياة النازحين في محافظة دهوك      كامل زومايا مسؤول مكتب المجلس الشعبي في المانيا يسلم رسالة لانجيلا ميركل      السكرتير العام للاتحاد الآشوري العالمي يسلّم رئيس حكومة العراق رسالة بمطالب شعبنا      اجتماع الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان في برطللي      أربيل: أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة حزب بيت نهرين الديمقراطي      عرض لكتاب “الأرمن والسريان شهادة مشتركة”      صدور كتاب جديد للأب باسل يلدو بعنوان(لا تزرع شجرة، ازرع بذرة)      تقرير مصور حول زيارة رئيس شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط الى مركزي هرشم1 وبَحّركة للنازحين      سياسي سرياني يتولى منصب نائب رئيس مجلس محافظة ستكهولم واول سرياني يترأس مجلس بلدية سودرتاليا في السويد      الاف اللاجئين العراقيين بحاجة ماسة للمساعدات مع اقتراب فصل الشتاء      "داعش" يرفع "أسم جمهورية العراق" من الكتب الرسمية ويلغي عدداً من الكليات والأقسام في جامعة الموصل      هل تبقى الموصل عاماً كاملاً في قبضة داعش؟      مجلس الانبار: الخبراء الاجانب غادروا المحافظة دون معرفة الاسباب      قصف جوي في سنجار والبيشمركة تصيب مواقع "داعش"      "مباشرة الوزراء الكورد ليست كافية لارسال الرواتب"      مسؤول أمريكي: "داعش" يجني مليون دولار يوميا من بيع النفط      لبنان يطلب من الامم المتحدة وقف تسجيل النازحين السوريين      فرنسا تدمر ترسانة أسلحة تابعة لداعش      تنظيم "داعش" يعاود حصار جبل سنجار في شمال العراق      خطة هجومية تعدها واشنطن وينفذها العراقيون لاستعادة مدن يسيطر عليها "داعش"
| مشاهدات : 1214 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1247 ثانية