في الذكرى الرابعة لمجزرة سيدة النجاة.. لازلنا نعيش احداثها      صدور كتاب جديد في إيطاليا بعنوان: الشرق الأوسط بدون مسيحيين      البابا تواضروس: لايمكن أن نتخيل الشرق الأوسط بدون مسيحيين      المرصد الاشوري: الخاطفون يفرجون عن ميشيل كرّو في ظلّ استمرار احتجاز باقي افراد عائلته      وزير العلوم والتكنولوجيا فارس يوسف ججو يزور غبطة البطريرك ساكو      المدير العام للمكتبات العامة في الإقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا: متمسكون بالأرض والبقاء في الوطن      زوجان هوليووديان يتبرعان بـ 25 مليون دولار للمهجرين المسيحيين في العراق وسوريا      "رئيس أساقفة الموصل": عيش شهادة الإيمان المسيحي أمام عنف وتهديدات (داعش)      مسؤول عراقي: سبعمائة عائلة مسيحية بين نازحي الموصل إلى بغداد      الجعفري لسفير الفاتيكان: لا يوجد أي تمييز بين دين وآخر ونواجه أزمة اجتماعية      آية الله حسين الصدر لـ {الشرق الأوسط}: على بغداد الانفتاح على السعودية      وفد من الاتحاد الوطني الكرستاني برئاسة كوسرت رسول يصل بغداد      احتدام الاشتباكات بين داعش والأكراد في عمق "عين العرب"      وزراء المالية والنفط والتخطيط للبرلمان: من الصعوبة تقديم موازنة 2014 لانها صُرفت      وزارة الدفاع الاميركية تريد ارسال مستشارين عسكريين الى الانبار      خـطة أمـنيـة لتـحريـر الموصـل      بارزاني يطالب الحكومة العراقية الايفاء بإلتزاماتها تجاه الپيشمرگه في الحرب ضد داعش      احد شيوخ الانبار: ٩٣١٢ أمرأة عراقية معتقلة أغلبهن بجريرة الغير      لأول مرة منذ 1967.. الشرطة الإسرائيلية تغلق الأقصى لإشعار آخر
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3796 ثانية