لبحث مشاكل عنكاوا: وفد مشترك من برلمانيي شعبنا وشخصيات وشباب عنكاوا يلتقون رئيس برلمان إقليم كوردستان      وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للأبادة الجماعية يلتقي بالعديد من الكتل النيابية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد      دكتوراه دولة لـ "روبين بيت شموئيل" في اللغة السريانية وآدابها      موتوا دانمارك والعوائل السوراية يرسلون الوجبة الثانية، 2 طن من المساعدات الى مركز مار نرسي في دهوك، لشعبنا المهجر المقيم فيها وفي ضواحيها      5 أشهر على نشر صور لوحشية داعش بحق أطفال مسيحيي العراق والمجتمع الدولي ما زال يتجاهل      اتحاد الادباء والكتاب السريان يستضيف الدكتور عماد عبدالسلام في محاضرة تاريخية      لؤي فرنسيس افضل شخصية صحفية في اقليم كوردستان      كهنة يعملون لإنقاذ المخطوطات التراثية المسيحية من أيدي "داعش"      الفاتيكان تكشف وثائق غير منشورة من أرشيفها السري عن الإبادة الأرمنية      أنور هداية للرئيس البارزاني ( ضرورة الإسراع بتحرير مناطق سهل نينوى )      اكتشاف نقوش كثيفة للصلبان ولاسماء الشهداء المسيحيين في صحراء المملكة العربية السعودية      نيجيرفان البارزاني: العبادي براغماتي وأكبر مشكلة له هو المالكي      داعش تحتجز 15 موظفا يعملون بشركة نفط الشمال      البيشمركة: قواتنا ستقدم الاسناد للقوات العراقية في عملية تحرير الموصل      الجيش الأمريكي: مقتل أبو مالك الخبير الكيماوي بتنظيم داعش بغارة      ساعات عصيبة من الإنتظار في الأردن واليابان بعد انتهاء مهلة داعش      قانون يمنح كندا صلاحيات أكبر ضد الإرهاب      ضباط "أم.آي 5" يشهدون بأميركا وهم متخفون      بالصور.. سيادة المطران مار ربان القس يرسم عددا من الشمامسة والشماسات لأبرشية زاخو والعمادية في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بحضور عدد من السادة المطارنة والآباء الكهنة وجمع غفير من أبناء زاخو وبلدات شعبنا.      الامم المتحدة : كوردستان اظهرت للعالم قدرتها على حماية شعوب المنطقة
| مشاهدات : 1273 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2638 ثانية