تقرير حول المسيرة الجماهيرية الكبرى لأبناء شعبنا في عنكاوا احتجاجا على التهجير القسري لمسيحيي الموصل      الصور تتحدث.. مسيرة جماهيرية كبرى انطلقت من عنكاوا الى مقر الامم المتحدة في اربيل تنديدا لإخلاء الموصل من مسيحييها قسرا      سريان تركيا يعتصمون لدعم مسيحيي الموصل      مقابلة مع رئيس أساقفة الموصل للكلدان المطران إميل شمعون نونا بشأن آخر التطورات في المنطقة      أحد رهبان دير مار بهنام وسارة يروي قصة اخراجهم من الدير      نداء مهم جدا الى ابناء شعبنا في امريكا من اجل المشاركة في التصويت على استبيان البيت الابيض الامريكي لدعم قضيتنا وحقوقنا في الوطن      رسالة قداسة البطريرك مار أدى الثاني بشأن جريمة تهجير المسيحيين من الموصل      الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بإجبار المسيحيين على ترك الموصل      "داعش" ينقل ممتلكات المسيحيين في الموصل الى سوريا      صحيفة: الآلاف يتضامنون مع الكنيسة الانكليزية عبر تويتر لمناصرة المسيحيين المضطهدين بالعراق      فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق      المجلس الشيعي اللبناني: تهجير المسيحيين في العراق وقتل الفلسطینیین اجرام منظم      الجمعية العراقية تشارك في مناقشة مسودة قانون ضمان حقوق المكونات القومية والدينية في أقليم كوردستان العراق      فؤاد معصوم مرشح الكورد لرئاسة الجمهورية      التحالف الكردستاني "يهدد" بالانسحاب من العملية السياسية في حال عدم منح منصب رئيس الجمهورية للكرد      بان كي مون يصل الى بغداد في زيارة رسمية      برلمانيو سهل نينوى يطالبون بتشكيل قوات محلية للدفاع عن مناطقهم      48 قتيلا بينهم فرنسيتان في تحطم طائرة تايوانية      مسلحون يقتلون عشرات السجناء في العراق      مرجع شيعي في النجف يعتبر تهجير المسيحيين جريمة كبرى واتباعه يبدون استعدادهم لاستقبال النازحين
| مشاهدات : 1124 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8593 ثانية