الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني لمناسبة عيد القيامة المجيدة      رؤساء الكنائس الكاثوليكية في حلب: بحقّ من تشردوا كفى!      بالصور... لقاء مشترك للجوقات يقيمه جوق الرجاء لخورنة أم المعونة الدائمة في عنكاوا      حوار حول المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري في العراق اجرته الناشطة تيريزا ايشو مع المفكر العراقي د.علاء الجوادي سفير العراق في الدانمارك      منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تهنئ العمال العراقيين بإطلالة عيدهم السنوي في الأول من أيار      فيديو... ظهور النور المقدس من قبر السيد المسيح - سبت النور ٢٠١٦      رتبة الجمعة العظيمة في كنيسة مار توما الرسول للسريان الارثوذكس/ سان دييغو      اكثر من الفي عنوان في معرض الكتاب الثاني في كاتدرائية الراعي الصالح بتورونتو      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي حول الحرية الدينية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك      ممثلة حكومة اقليم كوردستان في امريكا تلتقي في مشيكان بعدد من ممثلي تنظيماتنا وعدد من الشخصيات المستقلة      الأزمة في العراق: معصوم يدعو لاجتماع عاجل للرئاسات وأنصار الصدر يعتصمون بالمنطقة الخضراء      صنداي تايمز: قراصنة "داعش" الإلكترونيون ينشرون "قائمة اغتيالات" لعسكريين أمريكيين      هذه مطالب المتظاهرين من داخل مجلس النواب العراقي      بختيار:اتفقنا مع مسعود برزاني حول السعي الى “استقلال كردستان”!      إعلان الطوارئ في بغداد بعد اقتحام المنطقة الخضراء      داعش يهاجم قوات البيشمركة بأسلحة كيمياوية في محور الخازر      نيويورك تايمز: العراق عالق في حلقة مُفرغة من التاريخ      السلطات الايطالية تحبط هجوماً محتملاً في روما والفاتيكان      اعتقال سوري بتركيا بحوزته توراة عمرها 600 عام      فنلندا : 7رحلات جوية تعيد لاجئين عراقيين لبلدهم
| مشاهدات : 1476 | مشاركات: 0 | 2013-06-02 08:32:39 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمديرية العامة لشؤون المسيحين تحيي يوم الطفل العالمي

عشتارتيفي كوم/

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المسيحين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في أقليم كوردستان العراق عددا ً من النشاطات بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وفي اليوم الاول من انطلاق الفعاليات قام وفد مشترك برئاسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحين في وزارة الاوقاف بتاريخ 28 / أيار بزيارة الى  دير بنات القديسة حنة  للأيتام، وميتم مار يوسف في دير السيدة  في ناحية القوش، وكان في استقبال الوفد الاباء الكهنة والماسيرات، وقام الوفد بالتجوال في اقسام الدير والوقوف على النواقص والاحتياجات، ثم قدم الوفد التهاني للاطفال مع مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة.

وبتاريخ 29 / أيار قام الوفد بزيارة اخرى الى مديرية الرعاية الاجتماعية، دار رعاية الايتام ( للأولاد والبنات ) في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد مدير الرعاية، والعاملين والمشرفين على دار رعاية الأيتام، وتبادل الجانبان عدد من القضايا التي تخص احتياجات الايتام، ثم قام الوفد بزيارة تفقدية الى اقسام الدار، بعدها قدم الوفد الهدايا لجميع الاطفال المتواجدين في هذه الدار.

وبتاريخ 1 / حزيران كان يوم الختام لهذه النشاطات حيث اقيمت ندوة عامة وعلى قاعة ( اور ) التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا / اربيل  حاضر فيها :

 الدكتور يوسف للو ( حول سيكولوجية الطفولة ومبررات المطالبة بحقوقها ) والحقوقي كرمانج عثمان حول ( الحماية القانونية للطفل العراقي ).

في بداية الندوة رحب السيد حميد مراد بالسادة مندوبي الاحزاب والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام ومسؤولي الوحدات الادارية .. ثم قدم نبذة مختصرة عن النشاطات التي اقامتها الجهتين الراعيتين لهذه المناسبة، داعيا ً جميع اطراف المجتمع الى تقديم المساعدات لدور الايتام المنتشرة في اغلب المحافظات لتحسين حالتهم.

ثم القى الدكتور يوسف حنا للو محاضرته .. حيث عرض تحليلا ً متكاملا ً عن معاناة الاطفال وما يتعرضون له من قبل العائلة او المجتمع من انعدام فرص التعليم، وفقدان العدالة الاجتماعية، التشرد، والخوف والخطف الى جانب لائحة طويلة من المعاناة، وقدم ابرز الطرق لمعالجة هذه القضايا. 

بعدها حاضر الحقوقي كرمانج عثمان حول بنود الدستور العراقي، والاتفاقيات والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تتطلب من العراق الالتزام بها.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات والاسئلة والتي شارك فيها نخبة من المهتمين فأغنت الندوة بالكثير من الاراء والمقترحات، واكدت على بذل كل الجهود الوطنية من اجل تحسين وضع الطفولة في العراق.














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6532 ثانية