مسيحيو بغداد يستذكرون في صلاتهم مذبحة كنيسة سيدة النجاة      قداسة البطريرك افرام يلتقي بالشباب الجامعيّين من لبنان      افتتاح مركز مار افرام لمحو الامية باللغة السريانية      بطريرك موسكو وسائر روسيا: القضاء في مسيحيي سورية سيؤدي إلى كارثة حضارية      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بتوزيع الملابس الشتوية للنازحين من الموصل وسهل نينوى      اعادة افتتاح كنيسة للكلدان في كركوك يعيد أمل الاستقرار للمسيحيين      بيان لقاء مسيحيي المشرق المنعقد في مطرانية الكلدان في بعبدا      في الذكرى الرابعة لمجزرة سيدة النجاة.. لازلنا نعيش احداثها      صدور كتاب جديد في إيطاليا بعنوان: الشرق الأوسط بدون مسيحيين      البابا تواضروس: لايمكن أن نتخيل الشرق الأوسط بدون مسيحيين      هالووين: عيد للقديسين ولطرد الأرواح الشريرة      "بوكو حرام": التلميذات المختطفات "اعتنقن الإسلام وتم تزويجهن"      حكومة كردستان تعطل الدوام الرسمي يوم الاثنين بمناسبة العاشر من محرم      احصائية رسمية: 1997 العدد الكلي لمفقودي مجزرتي سبايكر وبادوش      اطباء بلا حدود: ايبولا قضى على سكان قرى باكملها في سيراليون      السيستاني يدعو الى حماية المدنيين في المناطق السنية      الأمم المتحدة : اكثر من مليون نازح في العراق بحاجة للمأوى والإمدادات الأساسية      سيول الامطار تجرف عشرات من جثث الايزيديين في اطراف سنجار      الجعفري لسفير الفاتيكان: لا يوجد أي تمييز بين دين وآخر ونواجه أزمة اجتماعية      آية الله حسين الصدر لـ {الشرق الأوسط}: على بغداد الانفتاح على السعودية
| مشاهدات : 39891 | مشاركات: 7 | 2013-08-21 10:36:56 |

مجلس الوزراء يقرر زيادة رواتب الموظفين والغاء امتيازات العاملين في الخضراء والرئاسات الثلاث


عشتارتيفي كوم- المدى برس/

أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، "زيادة رواتب الموظفين بنسبة (114%) للدرجة العاشرة وصولا الى نسبة (4%) للدرجة الخامسة"، موضحا أن الزيادة ستطبق "اعتبارا من بدء العام المقبل"، وفي حين قرر "توحيد المخصصات للوظائف ذات الطبيعة التوصيفية الواحدة لكافة منتسبي الوزارات"، أكد أنه "ألغى الامتيازات الممنوحة للعاملين في المنطقة الخضراء والرئاسات الثلاث".

وقال مجلس الوزراء في بيان صدر عنه، اليوم، وتلقت (المدى برس) نسخة منه، إنه "قرر، خلال جلسته السادسة والثلاثين الاعتيادية التي عقدها اليوم في بغداد برئاسة رئيسه نوري المالكي، الموافقة على مقترح الامانة العامة لمجلس الوزراء برفع رواتب الموظفين من الدرجة العاشرة الى الدرجة الخامسة على أن تطبق الزيادة اعتبارا من 1/1/2014"، وأوضح أن "الزيادة ستكون بنسبة (114%) للدرجة العاشرة وصولا الى نسبة (4%) للدرجة الخامسة ولا تشمل الوزارات والهيئات ذات القوانين الخاصة".

واضاف البيان أن "مجلس الوزراء قرر توحيد المخصصات للوظائف ذات الطبيعة التوصيفية الواحدة التي تحمل ذات الاختصاص والتوصيف لكافة منسوبي الوزارات والجهات"، وتابع "كما قرر الغاء الامتيازات الممنوحة للعاملين في المنطقة الخضراء والرئاسات الثلاث وتعديل القوانين والتعليمات وفقا لذلك ومساواتهم مع باقي الموظفين".

وتابع البيان  أن المجلس"قرر تعديل قانون الخدمة الجامعية بما يشمل التدريسيين وذوي الاختصاص بالمخصصات الجامعية ويمنح للمنسوبين الآخرين ما يتقاضاه أقرانه في الوزارات الاخرى"، مشيرا الى "موافقة المجلس على تخصيص مبلغ(15) مليار دينار من احتياطي الطواريء الى وزارة المهجرين لتأمين ايوائها اللاجئين النازحين من سوريا في كردستان".

وأشار البيان الى  "الموافقة على مقترح الامانة العامة الدائرة القانونية في تفسير التشريعات المالية المقررة لرواتب ومخصصات الوزراء ووكلاء الوزارات والمستشارين واصحاب الدرجات الخاصة وممن بدرجتهم او يتقاضى رواتبهم من العاملين في الوزارات والجهات غير المتربطة بوزارة المتكونة من (6) فقرات وابلاغها الى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتطبيقها والالتزام بها".

وكان الأمين العام لمجلس الوزراء علي محسن العلاق كشف، في (5 آب2013)، عن "إعداد مقترحات لزيادة رواتب موظفي الدرجات الدنيا" لتقديمها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها، وبين أن الدرجات المشمولة هي "العاشرة والتاسعة والثامنة"، ولفت الى أنه سيتم "تقديم مشروع قانون لإلغاء أوامر الرواتب التقاعدية" الخاص بالوزراء والوكلاء والمستشارين والدرجات الخاصة.

وكانت وزارة المالية العراقية أعلنت، في (22 ايار2013)، عن سلم رواتب جديد لجميع لموظفي الدولة يحقق "العدالة" ويعالج "الفجوات والغبن" لموظفي بعض الوزارات، وفيما بينت أن وزير المالية السابق رافع العيساوي قام بتوظيف 1200 شخص من أهل الأنبار، أكدت انها ستعمل على تثبيت العاملين بنظام الأجر اليومي والعقود خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 




مشاركاتكم (7)
محمد علي (2013-08-26 15:10:12)
اعزائي المشرفين والمقررين لهذا الجدول نلاحظ هناك خلل وعيب كبير في هذا الجدول ,الآ وهو:شأشرح ذلك وكما يأتي: نلاحظ ان في الدرجة العاشرة الموحلة الاخيرة الحادية عشر بل وحتى المرحلة العاشرة,الراتب فية اعلى من الدرجة التاسعة المرحلة الاولى والثانية ومساوية للثالثة..بل واننا نلاحظ انها تتكر كذلك في نهاية كل درجة وبداية الدرجة التي اعلى منهااي ان نهاية الدرجة الادنى اعلى من راتب الدرجة الاعلى التي تلها...وهذا خلاف قانوني كبير وبل هذا خلاف للجدول نفسه اذا انة يسمى سلم وظيفي اي قد فقد السلم لتسمته بالسلم... نلاحظ الدرجةالتاسعةالمرحلةالاخيرةاوالتى قبلهاايضاًاعلى من الدرجة الثامنة المرحلة الاولى وهكذاالى الدرجةالسادسة والخامس وكذلك بين الخامسة والرابعة اذ ان الخامسةالمرحلة الحاديةعشر560 والتى اعلى الدرجة الرابعةمرحلةاولى راتبها اقل هو530..نلاحظ هذه مخالفة..بل حتى مضحكة..وسيشمت بناالاعداء..نرجو ملاحظة هذه النتوهات ومراجعتها من قبل مجلس الوزراءوتصحيحها وعدم تركها هكذالكي لا تكون المعناة اكبر ...لكم منى الاحترام والتقدير والشكر لكل الذين عملوا هذا الجدول ولم يتركوا الامور على حالها...هدفنا الفائدة من رأنا لا الانتقاد السلبي.
جودي عسكر (2013-08-27 11:35:24)
اخ محمد علي هذا ليست عيبا في القانون حيث انه من تاخر ترفيعه سياخذ العلاوات التالية لمرحلته وهي ارقام مقاربة الى درجتة الترفيع وهو اضمن لضمان الحقوق بدل من الانتظار الى الترفيع والياته وشروطه الصعبة وتزفر الدرحة والعنوان والمحسوبية والمنسوبية وغيرها فحاء هذا حلا وسط اما تسمية السلم فهو ايظا يسمى جدول الرواتب وهو الاصح من السلم.
حيدر (2013-08-28 14:03:17)
السلام عليكم .. بدايتا نشكر مجلس الوزراء والسيد رئيس الوزراء على قرار زيادة رواتب الموظفين .. ولكن لانعلم من هي الدوائر المشموله ومن هي الدوائر الغير مشموله؟؟؟ بالنسبه لقانون رواتب منتسبي وزارة النفط وتحديدا شركة نفط الجنوب فهو نفسه قانون 22 لسنة 2008 فقبل القرار اعلاه كان هنالك قانون خاص لمنتسبي النفط ولكن بعد اقرار القرار 22 لسنة 2008 فان جميع المنتسبين خظعت للقانون وان المخصصات الثابته من حيث الراتب الاسمي وال30% ومخصصات الشهاده والزوجيه والاطفال والمكافات والساعات هي مطابقه تماما لقانون 2008 .. فلماذا نسمع انه وزارة النفط غير مشموله بالقرار الجديد فنحن لا نتقاضى شي خارج عن القانون .. فنحن تم تثبيتنا وفق القانون2008 براتب اسمي296 بالنسبه لخريجي الجامعات ومخصصات 30%وموقع وزوجيه واطفال ومخصصات شهاده 45% .. فلماذا لا يشملنا القرار .. الرجاء الاجابه يرحمكم الله
احمد المعموري (2013-08-28 21:07:32)
السلام عليكم اني موظف في مجلس القضاء الاعلى بعنوان م.محاسب وحيث اننا فرحنا عند سمعنا بزيادة رواتب الموظفين مثلنا مثل باقي الموظفين ولكن المفاجاة هي وجود استثناء لبعض الوزارات و الهيئات من هذه الزيادة ومنها مجلس النواب و الامانة العامة لمجلس الوزراء و الكهرباء و النفط والتعليم العالي و مجلس القضاء الاعلى, فكيف ياترى ساوو رواتب مجلس القضاء برواتب النفط و الكهرباء حيث ان رواتبنا مثلها مثل البلدية و الزراعة و غيرها من الوزارات و ليست كرواتب النفط و الكهرباء , صحيح رواتب القضاة بشكل عام رواتب جيدة ولكن القضاة لهم سلم خاص بهم و نحن الموظفين لنا نفس السلم الذي يتقاضى على اساسه كل موظفي دوائر الدولة فهذا ليس من العدل يارئاسة الوزراء ان نعامل بهذه الطريقة و نحن ابناء هذا البلد و نخدم في هذا البلد و لنا حق على هذه الدولة وهذة الحكومة!!!!! نرجو من السادة المسؤلين اعادة النظر في هذا الاستثناء .
محمد السماوي (2013-08-30 15:11:19)
السلام عليكم ورحمة الله بدايتا احب اقدم شكري لرئاسة مجلس الوزراء على هذه المقترح اما بعد فاني من المؤيدين لكلام اخي احمد المعموري بخصوص عدم شمول بعض الوزارات كوني موظف في مجلس القضاء وبهذه فان لاوجود للعداله في اقرار هذا المقترح ارجو من الساده المسؤلين اعاده النظر في هذا الامر مع شكري وتقديري
ابو ديانا (2013-09-02 11:46:29)
تعودنا على حدوث الاشكالات في كل مرة يسن فيها قانون جديد ، والمشكلة تكبر وتعظم اذا كان القانون يمس مصدر الرزق الا وهو راتب الموظف فيا حبذا لو نفهم اي من الوزارات مشمولة بهذا القرار واي منها غير مشمول وبالتاكبد لن يعرف احد جواب هذا السؤال بشكل فطعي ولا حتى من سن القانون نفسه وشكرا لاصغائكم .
احمد محمد (2013-09-07 20:42:53)
السلام عليكم , وزارة النفط بعد سنة 2008 الغت استلام الرواتب حسب شركة نفط الجنوب واصبحت تستلم من وزارة المالية حسب القانون 22 لسنة 2008 فلماذا لا تشمل الزيادة موظفي النفط وتشمل بقية الوزارات يعني هل العمل في التربية مثلا تحت التكييف والامان اخطر من العمل في النفط تحت جو الغازات الكيمياوية والسؤائل الخطرة والمحضورة ومواد رابع اثيلات الرصاص والكلور والمحسنات للبنزين والنفط وغيرها نرجو رفع امرنا لمكتب السيد رئيس الوزراء المحترم لتوضيح الامور


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3565 ثانية