رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2439 | مشاركات: 0 | 2013-12-22 17:43:03 |

عاجل: مجلس الوزراء يوافق على اقتراح غبطة البطريرك ساكو بإعلان عيد الميلاد يوم عطلة لكافة العراقيين

عشتارتيفي كوم- الأب ألبير هشام - مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية/

 وافق مجلس الوزراء برئاسة دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي، اليوم 22 كانون الأول 2013، على مقترح كان غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو قد قدمه إلى دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي بإعلان عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح، 25 كانون الأول، يوم عطلة لكافة العراقيين.

وبهذه المناسبة تشكر البطريركية الكلدانية بشخص غبطة أبينا البطريرك الحكومة العراقية على موافقتها لهذا الطلب، طالبين من المولى القدير أن يعمّ السلام في ربوع بلادنا وأن ينعم الشعب العراقي بكافة أطيافه بالأمان والاستقرار.
وننشرُ فيما يلي نصّ رسالة غبطته إلى دولة رئيس الوزراء التي طلب فيها إعلان عيد الميلاد كعطلة لكافة العراقيين:

دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي حفظهُ المولى الكريم

م/ طلب إعلان عيد ميلاد السيد المسيح يوم عطلة لكافة العراقيين

السلام عليكم،

كما تعلم دولتكم إن عيد ميلاد السيد المسيح يقع في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول من كل عام. وإن السَيد المسيح ليس حَكراً للمسيحيين، إنما هو للكل. ويَخصهُ إخوتنا المسلمين باحترام كبير وقد فَرز لهُ القرآن الكريم مكانة مُتميزة.

بهذهِ الفرصة أتقدم من دولتكم طلبًا بجعل يوم العيد هذا عطلة رسميّة لكافة العراقيين. بهذا القرار سوف تُفرحون أولادكم المسيحيين وتوَطدون العيش المشترك فضلاً من أن هذا القرار سوف يترك صدى جميلاً لكم وللعراق في المحافل الدولية التي تتصور أن المسيحيين مضطهدين.

 

هذا وتقبلوا دولة الرئيس فائق احترامي.                               

البطريرك د. لويس روفائيل ساكو










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6197 ثانية