رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2677 | مشاركات: 0 | 2014-03-11 10:34:11 |

برنامج لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري للعام 2014

عشتارتيفي كوم/

الاعزاء أصدقاء، مؤازرين وأعضاء لجنة المجلس ألشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك.

يسر لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشري في الدانمارك أن تنشر على الملئ برنامج عملها لهذا العام 2014. ونرجو كافة أبناء شعبنا كباراً، شباباً وصغاراً المشاركة كل بقدر أستطاعته برفد وتقديم القليل من وقته خدمة ودعماً لقضايا شعبنا الانية والمصيرية في الوطن. وننتظر منكم اغناءه بأراءكم ومقترحاتكم. وندعو كل من له رغبة في العمل في احد هذه المشاريع الانضمام اليها. ونحن نعمل في اللجنة بأستقلالية وليس هناك املاء في الاسلوب، المهم ان يوصلنا الى ذات الهدف. ونود من الاولياء ان يكونوا سواعد شعبنا الايمن في الوطن من خلال شرح برنامجنا وتحفيز أبناءهم للمساهمة في احدى المشاريع ادناه بما يتلائم مع امكانياتهم ومهاراتهم اللغوية أيضاً على صعيد التعريف بالبرنامج لابناء شعبنا ألشباب في الوطن، في الدانمارك وفي كافة اماكن تواجد أبناء شعبنا في المهجر.

من تكون لجنة الدانمارك كالتالي:

لجنة الدانمارك هي هيئة مستقلة، أنبثقت من أبناء وبنات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك بعد مؤتمر عينكاوة الاول عام 2007 وعلى ضوء الاهداف التي رسمها المؤتمر الاول للمجلس، وهي توحيد خطابنا السياسي والمطالبة بحقوقنا القومية والوطنية في الحكم الذاتي كشعارين أساسيين تنضوي تحتهما كافة مطاليبنا الشرعية الاخرى في وطننا. ومازالت اللجنة تعمل في الدفاع والتعريف بقضايا وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتعمل من اجل وحدته ولحمته، على الصعيد العراقي، الدانماركي، الاوروبي والعالمي. وترتبط لجنة الدانمارك بالمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الوطن وتنسق معه للوصول الى تحقيق القضايا المصيرية لشعبنا. لقد عملت لجنة المجلس في الدانمارك منذ 2007 ولحد اليوم 2014 ومازالت مستمرة بأستقلالية من خلال وضع برامجها الخاصة على ضوء الاهداف العامة للمجلس في الوطن. ونوجه النداء للجميع للمشاركة وتحمل جزء من مسؤوليتهم تجاه وطنهم وشعبهم لدعم مصيره وبقاءه في أرض ألاجداد. ونعلن من هذا المنبر  أن لجنة الدانمارك، تدين بالولاء اولاً وأخيراً لابناء شعبنا ألسوراية وقضاياه المصيرية. وتقف بالمساواة من كافة تنظيمات، أحزاب، نوادي، جمعيات، كنائس شعبنا وتحترمها جميعاً وتحترم كافة التسميات التي ترتأيها لنفسها، وتقف على بعد من التيارات، المواقف والاراء التي تحاول شرخ وحدة شعبنا وتجزئته الى عدة اجزاء قومية ان كانت ام دينية.

ونضع مصلحة وحدة ولحمة أجيالنا الجديدة القادمة في محط عملنا وتركيزنا. ونقترح الاسلوب والبرنامج الجديد للعمل منذ عام 2014.

. تشكيل اللجان التالية اولاً ونطلب من أبناء شعبنا الانضمام الى أحدى هذه اللجان، حسب ما يرتأون ان لهم امكانية في الابداع في هذه المجالات.

1، أ اللجنة السياسية  2. اللجنة الخارجية 3. اللجنة الثقافية 4 . اللجنة الاجتماعية 5 .  لجنة العلاقات الداخلية 6. أللجنة القومية

7. اللجنة الوطنية

برنامج العمل

1. متابعة موضوع الاسرى والمفقودين على الصعيد الوطني، الاقليمي ـ أيران، العالمي ـ الصليب الاحمر الدولي، حقوق الانسان، هيئات حقوق الانسان الدولي، الدول الكبرى، وروسيا

2. تجديد طلب زيارة البرلمان التركي، بعد طرح مبادرة ومقترح لجنة المجلس الى السفارة التركية عام 2013ـ الدانمارك في أيجاد نظام أداري جديد فعال من اجل السلام في المناطق الحيوية الحدودية الملتهبة في العراق، تركيا، أيران وسوريا، لابعاد وانهاء تدخلات الغرباء في المنطقة. وتقديم طلب بذلك مرة اخرى الى السفارة التركية.  

3. ألعمل من أجل الدعاية والدعوة لعقد حلف شرف عراقي شامل يشمل كافة الخيرين والراغبين في الدخول في هذا الحلف من أبناء شعبنا العراقي العربي، الكردي، الاشوري الكلداني السرياني، الازيدي، المندائي، الارمني، الشبكي. وتأسيس صندوق لدعم تضامن هذه القوميات فيما بعضها من خلال برامج مشتركة للحوار والشراكة المشتركة في المواطنة، ويتم لذلك تأسيس كروب في موقع موتوا دانمارك للتواصل.

4. أبراز دور وحقوق وأنتماء السكان الاصليين الى الوطن العراق من خلال أيجاد والاتفاق على مصطلح يتم تداوله في مراسلاتنا مستقبلا كعنوان وأسم لاثارة الموضوع وجعله يكون دائما في الواجهة والاذهان ويبرز على السطح الاعلامي في كل مكان ويتبناه ويتداوله كافة المهتمين والكتاب والاعلاميين في المراسلات والتذييل من ابناء شعبنا واصدقاءنا ، كمثال عندما نذيل منشوراتنا، ومقالاتنا كالتالي لجنة المجلس ألشعبي لسكان العراق الاصليين ألسوراية في الدانمارك ـ ويسرنا أن نستقبل مقترحات بديلة من الجميع.

5. زيارة السفارة الروسية وطلب مقابلة المسؤولين الروس لطلب تعديل تنفيذ المعاهدات الموقعة بين الجيش الروسي والحلفاء والقوى المقاتلة العسكرية من ابناء شعبنا في الفرق والالوية القتالية الاشورية المنضوية تحت لواء الجيش الروسي القيصري والحلفاء اللذين دخلو الحرب العالمية الاولى من 1914ـ 1918 الى جانبهم. ، فلم تلتزم روسيا الاشتراكية والحلفاء في فرض تنفيذ وعودهم لشعبنا عندما تم تقسيم تركة الحرب بينهم وترضية الاطراف المشاركة على حساب حقوق أبناء شعبنا، بذريعة ان الاتفاق كان مع قياصرة روسيا. واليوم عادت روسيا تواصل بناء دولتها الرأسمالية الذي توقف منذ ذلك الحين. ونطالب بمنح تلك الحقوق المشروعة أسوة بما حصل عليه الحلفاء.

6. رفع مذكرات مستمرة الى البرلمان العراقي والكردي وأرسال نسخ منها الى البرلمانات والمحافل الدولية  مستنكرين فيها كل مرة يحدث فيها تجاوز على ابناء شعبنا، ونطالب ببناء القرى التحتي وتوفير الخدمات والعمل وارساء اسس المؤسسات والقرية العصرية فيها في كافة مناطق تواجد أبناء شعبنا للحد من الهجرة.

7. المطالبة بتوفير التعليم وضمان العمل من خلال بناء الاقتصاد التحتي والانتاجي لقرانا لتوفير انتاجية تضمن المعيشة والاستقرار في القرى ومناطق تواجد شعبنا، أسوة بالغالبية العراقية.  

8. ألاستمرار في المطالبة والكتابة الى البرلمان العراقي لتثبيت وتشريق قانون تنفيذ حقوق شعبنا في الوحدات الادارية وبناء وحدات الحكم الذاتي. وحماية ارواح وممتلكات أبناء شعبنا، وتوفير الاسس السليمة لديمومتهم وتكاثرهم. والوقوف موقف صلد امام التغاضي عن حقوق المكونات الاصيلة في الوطن وفضحها دولياً. وأنهاء الصراع الطائفي المذهبي الديني الذي مزق وأنهك العراق.

9. تفعيل أبناء شعبنا في الدانمارك والخارج لتحمل ولو جزء بسيط من الواجب الذي يمليه الانتماء القومي لهم تجاه قضايا شعبنا المصيرية في الوطن.

10. الدعوة والتهيئة لمهرجان تموز الرياضي في 02 أب 2014 في أورمية من خلال توجيه الدعوات من الان الى اندية شعبنا السوراية في الدانمارك لتجهيز وتنظيم الفرق الراغبة في المشاركة. اذ ان مهرجان تموز حقاً اهزوجة قومية يجب ان لاتفوت أي من ابناء وبنات شعبنا المشاركة فيه حتى ولو مرة واحدة في حياتهم.

11. التوجه للشباب للانضمام الى احدى اللجان وفسح المجال لهم للعمل بأستقلالية فيها لتنفيذ الاهداف العامة من خلال رسم الخطوط العريضة للعمل التي يجب ان يلتزموا بها،ومن خلال متابعة هذه اللجان على ضوء البرنامج الذي سيقترحوه والمصادقة عليه.

12. عمل موقع وعنوان ثابت للجنة الدانمارك، يكون للاعضاء ايضا ايميلاتهم الخاصة فيه. ودعوة كافة أبناء شعبنا ليكونوا أعضاء فيه من خلال التسجيل في الموقع. والعمل جاري لتأسيس الموقع الالكتروني التالي:

www.motowa.info

13. التهيئة وتشكيل اللجان في المدن للمشاركة في عمل المفوضية العليا للانتخابات في الدانمارك التي سيكون يوم 30 04 2014 يوم الانتخاب للبرلمان العراقي الجديد. وشرح أهمية وضرورة مشاركة شعبنا اينما وجدوا بفعالية في الانتخابات لدعم قضية تواجدنا المصيرية في الوطن ومن تبقى منهم في الوطن.

مقترحاتكم، ملاحظاتكم، أنضمامكم للعمل يدعم شعبنا في الوطن

مع خالص شكرنا واحترامنا

موتوا دانمارك

11 03 2014

Facebook: Motowa Denmark, motowadk@hotmail.com  

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6059 ثانية