الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 2502 | مشاركات: 0 | 2014-03-30 09:43:19 |

ال بربر ... بطل لبطولة عشائر بغديدا الرابعة ولمرة الثالثه على التوالي بكرة القدم

عشتارتيفي كوم/ جبران الطوني

 برعاية عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي رئيس نادي قره قوش الرياضي الأستاذ خالص ايشوع اختتم بطولة عشائر بغديدى الرابعة بكرة القدم المصغرة .

حيث اقيم على ملعب المرحوم يوسف سعيد المباراة الختامية للبطولة بين فريقا ال بربر وال اينا بحضور سيادة المطران ماريوحنا بطرس موشي رئيس اسافقة الموصل للسريان الكاثوليك والاباء سامر حلاته , نهاد القس موسى ودريد بربر ويونان حنو وعضو المجلس الشعبي صباح رفو ومدير تربية الحمدانية باسم حبيب وممثلي حراسات بغديدا الياس نعمت وصباح افرام وسكرتيرهيئة شؤون المسيحيين في بغديدا بشارحبش ونائب رئيس مجلس اعيان قره قوش يوسف طانيوس ورؤساء الأندية نادي سورايا ونادي كرمليس وممثلي الدوائر الادارية والوجاهية وجمهور غفير من المشجعين الذين غصت وضاقت بهم مدرجات الملعب حيث تجاوز عدده 2.500 متفرج .

وكانت البطولة قد انطلقت في الثاني من شباط الماضي على ملعب المرحوم يوسف سعيد المغلق لخماسي كرة القدم ، وقد قسمت الفرق المشاركة في المرحلة الاولى من البطولة والبالغ عددها 48 فريقا يمثلون عشائرهم على   12 مجموعة تضم كل مجموعة اربعة فرق ترشح فريقين في كل مجموعة الى المرحلة الثانية .

وبعد تصفيات المرحلة الثانية التي لعب فيها 24 فريقا تأهل الى دور ربع النهائي ثمان فرق تنافست جميعها لتصل فرق ( ال اينا ، ال بربر ، ال ككي ، ال عطالله ) الى الدور النصف النهائي .

في الدور نصف النهائي وفي المباراة الاولى فاز فريق ال اينا على فريق ال عطالله 3 اهداف مقابل هدفين بظربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما ، وفي المباراة الثانية فاز فريق ال بربر على فريق ال ككي ب 8 اهداف مقابل 7 بظربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدفين .

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التقى فريقا ال عطالله وال ككي واستطاع الاول من احراز المركز الثالث بعد فوزه بظربات الجزاء الترجيحية .

واذا تحدثنا بلغة الارقام :

اقيمت 96 مباراة على مدى 50 يوماً اي بمعدل مباراتين في كل يوم  ، عدد المباريات في المرحلة الاولى 72 مباراة والمرحلة الثانية 20 مباراة .

عدد الاهداف التي سجلت في هذه البطولة 436 هدف بمعدل 4.5 هدف في المباراة الواحدة . اما اسرع هدف في البطولة كان للاعب فارس موسى على فريق ال تمس بعد مرور 40 ثانية من بداية المباراة .

اكبر نتيجة سجلت في هذه البطولة هي 9 هدفا مقابل ثلاثة اهداف بين فريقي ال ميخو وال زاكي ، اما البطاقات التي رفعت خلال هذه البطولة فكانت 218 صفراء 25 حمراء .

أكثر فريق تسجيلاً للأهداف هو فريق ال عبا حيث سجل 21 هدفاً في ستة مباريات  . اما هداف البطولة فهو اللاعب فارس موسى من فريق ال عبا برصيد 14 هدف ويليه عمار مفيد من فريق ال باباوي برصيد 10 اهداف .

البطولة كانت بحق أكثر من رائعة حيث جمعت جمهوراً كبيراً من كلا الجنسين وحتى الأطفال حيث كان هذا الحضور ملفتاً للنظر ودافعاً للعب النظيف

بدأ الحفل، بالوقوف دقيقة صمت على روح  المثلث الرحمات غبطة البطريرك ماراغناطيوس زكا الاول عيواص واستمع الحضور النشيد الوطني العراقي 

اما المباراة الختامية فكانت بحق عرس كروي ومهرجاناً كبيرا ، وكان الشوط الاول حماسياً وسريعا وشهد ضياع فرص للتهديف واستطاع رافي خالص وصهيب ايشوع بتسجيل هدفين لفريق ال بربر  ، اما الشوط الثاني شهد عزيمة قوية لتحقيق الفوز من قبل احد الفريقين وعدم اللجوء الى الضربات الترجيحية لحسم المباراة والبطولة ، وهكذا استطاع اللاعب بهنام باسل من تسجيل هدف المباراة من ركلة جزاء والثمين لفريقه ال اينا ليقلل الفارق ، وهكذا اعلن حكم المباراة ختام الشوط الثاني والمباراة والبطولة باطلاقه للصافرة لاعلان فريق ال بربر بطلاً لبطولة عشائر بغديدا الثالثة بكرة القدم المصغرة ولمرة الثالثة على التولي .

ان هذه البطولة بحق لاقت نجاحا جيدا حيث استطاعت جمع افراد بغديدا مع بعضهم البعض وخلق الفرص للتنافس واكتشاف الطاقات الشابة والمواهب الكروية فبحق تقال مبارك لنادي قره قوش الرياضي على اقامة وتنظيم هذه البطولة الكبيرة ولا يمكن ان تنسى اسماء المشرفين على البطولة والذين شاركو في تحكيم مباريات هذه البطولة (اسوان الويس ، رائد اسطيفو ، خالد الياس ، كرومي بحودي ، عادل حنونا ، زياد جحولا ، يعقوب تمس , عادل حنونا , ماهر ايليا  )

 












































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5843 ثانية