الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 3871 | مشاركات: 0 | 2014-04-01 14:00:59 |

عشتارتيفي كوم ينشر البرنامج الانتخابي لقائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (302)

عشتارتيفي كوم/

 تشارك قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري التي تحمل الرقم (302) في انتخابات مجلس النواب العراقي المقبل حيث أثبتت هذه القائمة بأنها خير معبر عن حقوق شعبنا المشروعة وفي مقدمتها استحداث محافظة في سهل نينوى والحكم الذاتي في إقليم كوردستان ، ان فكرة استحداث المحافظة كانت بمبادرة من المجلس الشعبي في الاجتماع الأول لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية وبعد التصويت على المشروع تم إقراره في الاجتماع باسم التجمع ، وكان له الدور البارز والرئيسي في تثبيت مشروع الحكم الذاتي لشعبنا في مسودة دستور إقليم كوردستان ، وكان للمجلس الشعبي منذ تأسيسه ولحد الآن الدور الفعال في وضع الحد لكل المخططات الرامية للتغير السكاني (الديموغرافي) في مناطق تواجد شعبنا، وآخرها الحصول على قرار المحكمة الاتحادية العليا بتفسير المادة الدستورية المرقمة ( 23- ثالثا / ب ) ومتابعة تطبيقه، وكان له دوره الريادي في رفع جزء من التجاوزات على قرى وأراضي شعبنا في إقليم كوردستان ويسعى الى الاستمرار في رفع بقية التجاوزات لتعود جميع الأراضي المسلوبة لأصحابها الحقيقيين ، وكذلك العمل على تعويض أصحاب الأراضي الزراعية المستغلة من قبل حكومتي العراق الاتحادية وإقليم كوردستان لمشاريع استثمارية وعامة. ويحاول المجلس جاهداً تفعيل دور شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) في مصادر القرار السياسي العراقي وفي إقليم كوردستان، ولاسيما وأن شعبنا عانى ومازال يعاني من تهميش سياسي واضطهاد في وطنه .

       وتضم قائمة المجلس الشعبي نخبة من أبناء شعبنا الذين عقدوا العزم للعمل وتكريس جل وقتهم لتحقيق الأهداف وتجسيد المنجزات التي ترفع من شأن شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وباقي مكونات الشعب العراقي وفق فقرات البرنامج الانتخابي الذي وضعه وضمن الفقرات الآتية :-

1.    العمل على ترسيخ الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان وإشاعة مبادئ التآخي والتسامح والعيش المشترك بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي ونبذ التمييز العرقي والديني والطائفي ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله، وكذالك الفساد الإداري والمالي والسعي الى ترسيخ مبدأ سيادة القانون واستقلالية القضاء.

2.    العمل على استكمال الإجراءات اللازمة لاستحداث محافظة سهل نينوى لإقرارها رسمياً في مجلس الوزراء العراقي والتصويت عليها في مجلس النواب العراقي .

3.    العمل على إقرار الحكم الذاتي كحق مشروع لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في إقليم كوردستان بعد تفعيل المادة (35) من مسودة دستور الإقليم . 

4.    العمل على تثبيت وحدة شعبنا القومية في الدستور العراقي.

5.   العمل على التمثيل الكامل لأبناء شعبنا في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية .

 

6.    نعمل من اجل الحفاظ على خصوصية جميع المدن والقصبات التي يشكل فيها أبناء شعبنا أغلبية سكانية، وعدم تغيير ديموغرافيتها من خلال متابعة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية العليا بتفسير المادة الدستورية المرقمة ( 23- ثالثا / ب ) والذي سيساهم تطبيقه في الحد من هذه المحاولات والمحافظة على خصوصيات شعبنا في مناطق تواجده. وخصوصاً في منطقة سهل نينوى ، ونطالب بإعادة جميع الأراضي المسلوبة الى أصحابها الشرعيين سواء كان قبل أو بعد عام 2003 .

7.    العمل على حث الحكومة المحلية في محافظة نينوى على استكمال تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر باستحداث الوحدات الإدارية ومديريات البلدية والأقسام البلدية في سهل نينوى.

8.    المطالبة بالاستمرار بالخطوات الايجابية التي بدأتها حكومة إقليم كوردستان لرفع جميع أنواع التجاوزات الحاصلة على بعض القرى والقصبات الخاصة بأبناء شعبنا ضمن مناطق تابعة لإقليم كوردستان، وتعويض المتضررين من هذه التجاوزات .

9.    العمل على استعادة حقوق الفلاحين من أبناء شعبنا في الأراضي المستولى عليها إجحافا لأغراض المشاريع الاستثمارية قبل وبعد سقوط النظام البائد وتعويضهم تعويضاً عادلاً وكذلك لجميع الفلاحين في عموم العراق وإقليم كوردستان . 

10.    العمل على إزالة الإجحاف الحاصل على المكون المسيحي نتيجة تطبيق بعض مواد قانون الأحوال الشخصية النافذ والعمل على تشريع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين.    

11.   الاستمرار بدعم الحراسات المكلفة بحماية المواطنين وممتلكاتهم في مناطق تواجد شعبنا والسعي لدعم وضعهم المادي والمعنوي.

12.   العمل على كشف جميع الحقائق المتعلقة بالجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والأقليات الدينية الأخرى في بغداد ونينوى وباقي المحافظات  العراقية  وتقديم مرتكبي هذه الجرائم الى العدالة لينالوا جزائهم .                

13.   تعتز قائمة المجلس الشعبي بشهداء شعبنا الأبرار ، وتفتخر بتخليد ذكراهم وتعمل من اجل ضمان الحصول على حقوقهم وامتيازاتهم المادية والمعنوية ، وكذلك الاهتمام بعوائل ضحايا عمليات الأنفال السيئة الصيت والحروب والأعمال الإرهابية قبل وبعد سقوط النظام البائد .

14.   نعمل من اجل جعل يومي (1) نيسان يوم رأس السنة البابلية الآشورية (اكيتو) و (25) كانون الأول عيد ميلاد سيدنا المسيح عطلتين رسميتين لجميع العراقيين .

15.   نسعى الى إعادة المهجرين والمهاجرين من أبناء شعبنا الى مناطق سكناهم الأصلية في محافظات العراق وتعويضهم لما لحق بهم من إضرار مادياً ومعنوياً ، والعمل على القضاء على ظاهرة الهجرة، والسعي الى تنفيذ برنامج شامل لعودة المغتربين والكفاءات العلمية العراقية الى الوطن .

16.   نسعى الى استحداث أقسام اللغة السريانية في اغلب المعاهد والجامعات العراقية ، كما نسعى الى الاستمرار في دعم التعليم السرياني وتطويره و تطوير المناهج التربوية وفق أسس علمية متطورة يراعى فيها ترسيخ روح التآخي وقبول الآخر والعيش المشترك .

17.   العمل من اجل تكريم رموزنا القومية من خلال إقامة النصب التذكارية وتسمية عدد من الشوارع والساحات في مناطق تواجد شعبنا.

18.   نعمل من اجل تدويل قضية تهجير شعبنا وتدمير قراه للاعتراف بها كعملية تهجير وإبادة جماعية (جينوسايد).      

19.   الاهتمام بأماكن العبادة كالكنائس والأديرة وخاصة التاريخية منها وبشكل يحافظ على قيمتها الأثرية.

20.   الاهتمام بالمناطق الأثرية التي ترمز الى حضارتنا وتاريخنا القديم وإحيائها والحفاظ عليها وجعلها مناطق سياحية والعمل على استرجاع جميع القطع الأثرية المسروقة من المتاحف العراقية .

21.   تشجيع السياحة وإحياء مشاريع سياحية في مناطق تواجد شعبنا وخصوصاً القرى والقصبات التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وكذلك في جميع المناطق السياحية في عموم العراق .

22.   الاهتمام بالطلبة والشباب من أبناء شعبنا، والعمل على ضمان تمتعهم بكامل حقوقهم وحرياتهم.

23.   تعمل قائمة المجلس الشعبي على ضمان حقوق المرأة الكلدانية السريانية الآشورية في عموم العراق، ورفض كل أشكال التمييز ضدها، والعمل على مساواتها مع الرجل في شتى الميادين.

24. الاهتمام بالأطفال وتوفير الرعاية الصحية لهم، وفتح المزيد من دور الحضانة ورياض الأطفال ، والاهتمام بالأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والاهتمام بالعجزة وكبار السن ورعايتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم وإقامة المؤسسات ودور الرعاية الخاصة بهم .

25.   نسعى الى المزيد من الاهتمام بمؤسسات شعبنا القومية وتطوير قدرات الأندية الرياضية والمنتديات والمراكز الاجتماعية والجمعيات الثقافية ، والارتقاء بها الى أفضل المستويات .

26.   دعم تطوير قدرات الجيش العراقي وتعزيز دوره في الدفاع عن الوطن من أي اعتداء خارجي، والعمل على المشاركة الفعلية لأبناء شعبنا في الجيش العراقي وقوات الأمن والشرطة.

27.   دعم إلغاء المحاصصات الحزبية في مؤسسات ودوائر الدولة وعدم فسح المجال للأحزاب والكتل الكبيرة باستغلال هذه الدوائر والمؤسسات واحتكارها خدمة لمصالحها ومكاسبها الخاصة، والاستفادة من ذوي الكفاءات العلمية لتولي إدارة هذه المؤسسات .

28.   نعمل من اجل الاهتمام بقطاع الزراعة وإقرار تشريع خاص بحماية الإنتاج الزراعي المحلي وتطويره .

29.   نعمل من اجل النهوض بالصناعة والمشاريع الصناعية، وتشجيع التوجه نحو المشاريع الاستثمارية والسعي لإنشاء المعامل والمشاريع الإنتاجية في مناطق تواجد شعبنا لمعالجة أزمة البطالة وتوفير فرص العمل للعاطلين منهم.

30.   نسعى الى اعتماد نظام الضمان الاجتماعي لتأمين حياة كريمة لكل مواطن، والدعوى لإطلاق التعيينات للخريجين وغيرهم في دوائر ومؤسسات الدولة، ونعمل أيضا من اجل رفع المستوى ألمعاشي لجميع المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

31.   ندعم ونعمل من اجل وضع برنامج متكامل في كل محافظة لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث، وكذلك نعمل من اجل حل أزمة الكهرباء نهائيا في عموم العراق عبر بناء محطات جديدة للطاقة الكهربائية وبناء شبكة للغاز الطبيعي على امتداد العراق ،طالما توفرت هذه المادة الأساسية للطاقة والعمل على إيجاد مصادر للطاقة البديلة والاهتمام بالطرق الخارجية للحد من الحوادث المرورية وذلك بفتح طرق سريعة.   

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6801 ثانية