أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2840 | مشاركات: 0 | 2014-04-23 10:25:12 |

حتى كرة القدم لم تسلم من لغة العنف !!

حميد مراد

بعد ان اصبحت المشاكل سائدة في غرف الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، مما اثر سلبا ً على علاقته مع وزارة الرياضة والشباب واللجنة الأولمبية الوطنية والهيئات الاعلامية ومع ادارة المنتخبات المشرفة على الكرة، فضلا ً عن المشاكل مع الاتحاد الاسيوي والدولي ( فيفا ).

فلم تكن هناك أية معالجات تستحق الوقوف عندها او ذكرها مما ادى الى تدهور حال الكرة العراقية في المشاركات بالمحافل العربية والدولية والاقليمية، باستثناء حصول منتخب الشباب على المركز الرابع في بطولة كاس العالم للشباب، وفوز منتخب العراق دون ( 22 ) عام على بطولة اسيا،  وصولا ً للمشاكل الداخلية في حقل الرياضة العراقية التي انزلقت في مستنقع الطائفية بدعم من جهات تمتلك لغة الغاء المقابل والانفراد بالسيطرة على كل ما يخص المستطيل الاخضر، ناهيك عن دخول اشخاص ليس لهم باع او خبرة طويلة في الملاعب العراقية الى ادارة اتحاد العراقي لكرة القدم العريق.

وآخر هذه المعاناة هو الانتخابات التي كان يجب ان تجري في 20 / نيسان الماضي والتي حددت بعد مناقشات عراقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد نتائج محكمة الكأس، والتي فرضت حل الاتحاد وإقامة انتخابات جديدة .. وحاول البعض تأخيرها، ونجح في تأجيلها مرة أخرى الى اربعين يوما ً آخر بعد ان وقع عليه ( 34 ) عضوا من الهيئة العامة من اصل ( 75 ) أي لم تحصل هذه المجموعة على النصف زائد واحد !!! .. حيث سبق ان تم طلب تأجيل الموعد الاول في 18 كانون الثاني الماضي لعدم اكتمال التحضيرات، والاسباب واضحة للجمهور الرياضي الا وهو عدم اكتمال النصاب، والغريب في هذا الموضوع هو ان كل اعضاء الهيئة العامة موجودين في العراق، وكان الاجدر بالاتحاد ان يفتح تحقيق مستقل بهذا الامر ويكشف للشارع الرياضي هذه الاسباب وما يجري بالضبط في دهاليز هذا الاتحاد، وان المماطلة هذه المرة قد تؤدي الى تعليق الانشطة الكروية في المحافل الدولية.

والغريب في هذه الاحداث هو تلقي مبعوث او ممثل الاتحادين الدولي والآسيوي لانتخابات اتحاد الكرة العراقي الدكتور شامل كامل تهديد بتصفيته، وتصفية ابنه، والذي يعمل استاذا في كلية التربية الرياضية في حال اقام انتخابات اتحاد الكرة التي كانت مقررة في العشرين من الشهر الحالي، وذلك اثناء حضوره مأدبة عشاء في احدى فنادق بغداد عن طريق مكالمة مجهولة !! .. مما دفع الاتحاد الاسيوي للإيعاز له بمغادرة الاراضي العراقية فورا ً.

لمصلحة من يتم تهديده ؟ .. ما هو موقف الدولة من هذه الامور ؟ .. لا سيما انها تمس سمعة العراق وتاريخه الانساني والرياضي الناصع، ولماذا هذا الصمت؟ هل المستفيد هو من ازلام حزب السلطة ؟ .. عمليا ً يتحمل اتحاد الكرة المنحل، ووزارة الشباب واللجنة الاولمبية العراقية، والهيئة العامة لاتحاد الكرة مسؤولية ما جرى وما سوف يجرى لمستقبل الكرة العراقية.

ان من يحاول اثارة المشاكل والتأجيل ليس حريص على الكرة العراقية بل حريص على المكتسبات التي يجنيها، والانانية التي يمتلكه في شخصيته، وهذه النماذج لا تستحق ان تكون مسؤولة في أي مؤسسة  في عراقنا الجديد، وان كانت تقف وراءها جهات حزبية لها سلطتها في الدولة، لان الرياضة هي لغة السلام والوحدة الوطنية، وهذا القطاع قطاع الشعب وليس ورقة بيد من يجلس على الكرسي، او الذي يمتلك المليشيات او المجاميع الخارجة عن القانون .. وستبقى الجماهير الرياضية، وشخصياتها النزيهة والصادقة اقوى من الفاسدين والانتهازين، وصانعي لغة العنف.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6162 ثانية