رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2014-07-07 10:20:18 |

القاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق متظاهرين معارضين في الكويت

عشتارتيفي كوم/ ا ف ب

القت شرطة مكافحة الشغب الكويتية الاحد قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية من اجل تفريق تظاهرة ضمت مئات الاشخاص كانوا يطالبون باطلاق سراح مسؤول في المعارضة.

وقد رفض المعارضون الذين كانوا يحتجون على توقيف احد قيادييهم وهو مسلم البرك، النداءات التي وجهها المسؤولون في الشرطة للتخلي عن المظاهرة.

وتدخلت الشرطة على متن عربات مصفحة فور بدء المتظاهرين بالتوجه الى مقر المحكمة في مدينة الكويت وقد استعملت القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

تم عمدت الشرطة على ملاحقتهم في الشوارع الضيقة لمنعهم من الاقتراب من المحكمة حيث سيمثل البراك الاثنين. ولم يسجل سقوط جرحى ولكن عددا من المتظاهرين تلقوا العلاج بعد تنشقهم الغاز.

وذكرت وزارة الداخلية ان متظاهرين اعتقلوا. ولكن المدافع عن حقوق الانسان محمد الحميضي اوضح من ناحيته ان 30 شخصا اعتقلوا واصيب عدد من المتظاهرين بجروح نقل احدهم الى المستشفى.

وبررت وزارة الداخلية في بيان تدخلها بان المظاهرة لم يكن مرخص لها وانها ستواصل التصدي بكل حزم تجمع كان.

وهي خامس ليلة عنف على التوالي في الكويت منذ اعتقال هذا النائب السابق المتهم بالمس بسمعة القضاء.

دعا امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الاحد الى "الحفاظ على امن الوطن" قبل تظاهرة معارضين احتجاجا على توقيف احد قادتهم بتهمة التعرض للقضاء.

وافادت وكالة الانباء الكويتية كونا ان الامير اكد خلال اجتماع له مع معاونين مقربين "أن على الجميع واجب الالتزام للحفاظ على امن الوطن واستقراره".

ومنذ توقيف البراك وطوال اربع ليال ادت تظاهرات المعارضة الى مواجهات مع الشرطة، فيما اتهمت الداخلية الاحد بعض المتظاهرين بممارسة العنف واعلنت عن توقيفات.

ويلاحق البراك في شكويين بسبب اقوال ادلى بها خلال تظاهرة في 10 حزيران/يونيو اعتبرت مهينة للقضاء.

وندد البراك بعدم تحرك القضاء بعد اتهام مسؤولين كبار من بينهم افراد في عائلة الصباح الحاكمة باختلاس مليارات الدولارات من الاموال العامة.

وكرر احد افراد عائلة الصباح، الشيخ احمد فهد الصباح هذه الاقوال، وهو سيمثل امام القضاء كشاهد.

وتثير هذه القضية المخاوف من مرحلة جديدة من انعدام الاستقرار السياسي في الكويت بعد اشهر من الهدوء تلت ازمات سياسية متواترة بين الحكومة والبرلمان.

وشهدت البلاد منذ منتصف 2006 الى 2013 اضطرابات سياسية شهدت استقالة حوالى 10 حكومات وحل 6 برلمانات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5661 ثانية