أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 721 | مشاركات: 0 | 2014-07-08 08:40:24 |

السيسي: المتشددون يدمرون المنطقة ويهددون العالم

عشتارتيفي كوم/ رويترز

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوى العالمية يوم الاثنين من أن الإسلاميين المتشددين يدمرون الشرق الأوسط ويمثلون تهديدا لأمن الجميع.

وقال في خطاب أذيع تلفزيونيا "انتبهوا لما يحدث في المنطقة. هذه المنطقة يتم تدميرها الآن بمنتهى الوضوح كدا. يتم تدمير المنطقة دي دلوقتي ودا المفروض احنا ما نسمحش بيه."

وأضاف "الكلام دا يهم مش بس العالم العربي.. لا .. يهم المجتمع الدولي كله. يهم الأمريكان. يهم الروس. يهم الصين. يهم الأوروبيين."

ولطالما مثل المتشددون تحديا للدول العربية المتحالفة مع الغرب وتواجه مصر متشددين ينشطون في شبه جزيرة سيناء.

لكن زحفا سريعا من جانب جماعة الدولة الإسلامية في العراق الغني بالنفط دق أجراس الإنذار من القاهرة إلى واشنطن.

وأعلنت الجماعة التي تستلهم فكر القاعدة قيام الخلافة الإسلامية الشهر الماضي بعد أن اجتاحت مدينة الموصل في شمال العراق وسيطرت على مساحات من الأراضي شمالي وغربي بغداد.

وقال مسؤولون دفاعيون أمريكيون كبار الأسبوع الماضي إن قوات الأمن العراقية قادرة على الدفاع عن بغداد لكنها ستواجه صعوبة في استعادة الأراضي التي انسحبت منها أمام قوات الدولة الإسلامية في وقت تواجه فيه مشاكل في الإمدادات.

ولم يذكر السيسي جماعة الدولة الإسلامية بالاسم لكنه قال "فيه دول بتتهد وبتتقسم باسم الدين" في إشارة واضحة لأنشطة الجماعة في العراق وسوريا.

وقال السيسي لرويترز قبل انتخابه في مايو أيار الماضي إن مصر تحتاج إلى الدعم الأمريكي في قتال المتشددين الذين كثفوا هجماتهم على قوات الأمن منذ عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين قبل نحو عام عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وبعد هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على مديرية أمن محافظة الدقهلية في دلتا النيل في ديسمبر كانون الأول أسقط 16 قتيلا بينهم 14 شرطيا أعلنت الحكومة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية. لكن الجماعة تقول إنها حركة سلمية.

وحذر السيسي الذي كان قائدا للجيش ووزيرا للدفاع قبل ترشحه للرئاسة من أن سيناء يمكن أن تتحول إلى قاعدة "للإرهاب" الأمر الذي يهدد استقرار مصر والمنطقة.

وتركز خطاب السيسي على جهود إحياء الاقتصاد وإصلاح الماليات العامة للدولة التي تضررت بسبب أكثر من ثلاث سنوات من الاضطراب السياسي الذي أعقب الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة العام 2011.

وقال السيسي إن قرار حكومته الذي صدر قبل أيام بخفض دعم الوقود والكهرباء ضروري لتقليص عجز الميزانية الذي يتوقع أن يبلغ 10 في المئة من الناتج الاقتصادي في السنوات الثلاث المقبلة.

وقدمت دول الخليج العربية المناوئة للإخوان المسلمين أكثر من 12 مليار دولار لمصر نقدا وفي صورة منتجات بترولية لمساعدتها في تفادي الانهيار الاقتصادي. لكن السيسي قال إن الإصلاحات وليست المساعدات ضرورية لضمان الاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل.

وقال "الأشقاء وقفوا جنبنا الفترة اللي فاتت وعايز أقول لكم لغاية دلوقتي بيدفعوا حوالي 800 أو 900 مليون دولار يعني خمس مليارات جنيه شهريا عشان الوقود. طيب لغاية امتى؟ طب وبعد كدا؟










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6377 ثانية