العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2014-07-09 11:33:02 |

الحرب الأهلية العراقية قاب قوسين أو أدنى ، يا مالكي ، إعطِ الفرصة لغيرك !!!

منصور سناطي

    الحديث ذو شجون لما حلّ بالعراق ، بعد سقوط النظام البعثي السابق ، فبعد أن توسّم العراقيون خيرا ً ، إنقلب فرحهم حزناً مزمنا ً، لتوالي الأحداث المأساوية التي عصفت وتعصف وتزيد كل يوم نحو الأسوأ ، وأخرها إستيلاء ما يسمى بداعش على مناطق شاسعة من العراق وبضمنها الموصل ثان أكبر مدينة في العراق ، وتهدد بدخول بغداد وإسقاطها  ، بعد أن أعلن أبو بكر البغدادي نفسه خليفة على كل الملسمين ، مطالبا ً مبايعته ، في تسجيل مصور علني غير مشكوك فيه ، كتحدِ وإستعراض للقوة والإمكانية .

   هناك مثل عراقي مشهور : ( ماذا بعد خراب البصرة ) ، فماذا تنتظريا سيد المالكي بعد أن جاء هذا الطوفان ، الذي سيغرق الأخضر واليابس ، صحيح قائمتك فازت بالإنتخابات ، ولكن بعد فشلك المريع في إدارة شؤون الدولة ، فلماذا لا تعطِ الفرصة لغيرك ؟ ، الشعب لا يريدك ، السنة والأكراد وحتى بعض زعماء الشيعة لا يقبلوا أن تولي ولاية ثالثة ، بعد أن لدغوا من نفس الجحر مرتين  .

   هناك حكمة في فلم زنوبيا ملكة تدمر ، و كان هناك عميلاً لقيصر روما ، نقل له كل المعلومات فلما إنتصر قيصر وأخذ زنوبيا أسيرة ، قتل قيصر العميل ، بدل أن يكافئه ،وقال مقولته المشهورة ، من يخون شعبه لا يستحق الحياة ، فهل تستمر في قتل الشعب العراقي من أجل إيران ومصالحها يا مالكي؟

    إيران منذ مجيء الخميني ، ومن جاء من بعده ، مستمرة في تصدير الثورة ، وخلق ميليشيات تابعة لها ، فها هو حزب الله في لبنان ، والحوثيون في اليمن، وبشار الأسد في سوريا ، وحماس في فلسطين، كلهم أدوات طيّعة بيد إيران ، وداعش هي من صنع إيران والأسد ، لإنها تقاتل الجيش الحر في سوريا ، وكذلك منظمة حماس تقاتل الحكومة الفلسطينية ، وداعش لم تمس إيران بسوء ، بل بالعكس الكثير من رموز الإرهابيين من القاعدة وغيرها ، كانوا في إيران ، حتى أفراد من عائلة بن لادن . وخلاصة القول : إيران تريد تفتيت الدول العربية ، وتصرف المال وتدرب الرجال للقتل والتخريب بعلم أميركا ، والدليل التقارب الأمريكي الأيراني الأخير ، وليس مستبعدا ً تسوية مسألة برنامجها النووي المثير للجدل ، لتصبح إيران شرطي الخليج كما كانت أيام الشاه ، ولا زال العرب نيام  ، غارقين في الأحلام ، حتى مجيء الطوفان ، وهو ليس ببعيد  ، ما دام من يحكم العراق والدول العربية  ولائهم للخارج وليس لشعبهم .

     وإذا إستمر الحال على هذا المنوال ، وأصر المالكي على الولاية الثالثة ، فالسنة تسيطر على مناطقها بمساعدة قطر والسعودية وتركيا ، والأكراد يسيطرون على مناطقهم ، وإيران ستساعد المالكي  ، وترسل الحرس الثوري ليقاتل لجانب الشيعة ، بحجة حماية الأماكن المقدسة ، والأسد سيقصف المناطق السنية  ، وآية الله السيستاني أصدر فتوة مقاتلة داعش ، وهذا يعني حرب أهلية غير معلنة بين السنة والشيعة لا تبقي ولا تذر ، ونتائجها الكارثية معروفة ، فستقضي على ما تبقى من العراق ، ونيرانه ستنتقل لدول الجوار  ، فهل هناك عاقلاً يقبل بهذا المصير المحزن ؟

    نرجو الحكمة والرأي السديد لمن في القمم والسفوح  ، رحمة بهذا الشعب المسكين ،والله هو الهادي إلى الطريق القويم الصائب  ، قولوا معي آمين .

                                                                    منصور سناطي










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6013 ثانية