الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 664 | مشاركات: 0 | 2014-07-10 10:32:23 |

برلمان كوردستان: تهم المالكي للاقليم محاولة يائسة لتغطية فشل حكومته وتأجيج الشارع العراقي


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 ادان برلمان اقليم كوردستان، تصريحات رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي التي اتهم فيها اربيل بايواء "داعش" والبعثيين، مشيرا الى انها "محاولة "يائسة لتغطية فشل" ادارته للحكومة والقوات العراقية لحماية مدن العراق ومحاولة "فاشلة" لتأجيج الشارع.

وجاء في بيان لمديرية اعلام البرلمان ورد لـ"شفق نيوز"، ان المالكي وجه خلال كلمته الاسبوعية تهديدات واضحة وصريحة وتهما بعيدة عن الصحة للاقليم بعد استيلاء مسلحي "داعش" على مدينة الموصل وعدد من مدن وسط العراق.

وقال ان برلمان اقليم كوردستان وبإسم شعب كوردستان يدين تلك التهديدات والتهم الموجهة لاقليم كوردستان، مؤكدا انها محاولة "يائسة" من رئيس الحكومة "المنتهية ولايته" لتغطية "فشل" ادارته للحكومة وتغطية "فشل" القوات العراقية من حماية مدن العراق ومحاولة "فاشلة" منه لتأجيج الشارع العراقي.

واشار البيان الى ان الشعب العراقي وجميع الاطراف السياسية في العراق يدركون حقيقة ان اقليم كوردستان وعلى مدى التأريخ واجه دكتاتورية النظام السابق وكان كوردستان ملاذا امنا لكل النازحين وكل الذين لم يرضخوا للظلم والاضطهاد في باقي مناطق العراق.

وتابع ان هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي يوجد في اقليم كوردستان اكثر نصف مليون مهجر من الموصل وباقي مدن وسط العراق وجنوبه بسبب "فشل" الحكومة في توفير الامن والاستقرار لهم والذين يتعرضون للظلم والاضطهاد وعدم وجود العدالة الاجتماعية لهم، مبينا ان الشعب الكوردي احتضنهم باحساس وطني معتبرا ذلك واجبا وطنيا في تقديم يد العون لهم وتوفير الملاذ الامن لهم.

وبين ان الرد جاء من المالكي بقطع رواتب الموظفين في الاقليم وفرض الحصار على شعب وحكومة الاقليم.

واشار الى انه بدلا من يأتي الرد بالدعم المعنوي والمادي للمهجرين والنازحين من مناطق وسط وجنوب العراق، جاء عكسيا من خلال توجيهه التهديدات والتهم لاقليم كوردستان، لافتا الى ان هذه التهم والتهديدات تأتي في الوقت الذي تضحي فيه قوات پيشمرگة كوردستان لتوفير الامن والاستقرار للمواطنين في "المناطق المستقطعة" من الاقليم وتوفير الامن والاستقرار للنازحين من باقي مناطق العراق من خلال تصديهم لـ"الارهابيين".

وعد بيان برلمان كوردستان تصريحات المالكي "تهديدا خطيرا" على وحدة العراق ارضا وشعبا، مؤكدا على انه لا يمكن حل مشاكل العراق بلغة التهديدات واستخدام القوة، بل يكون من خلال العودة الي الدستور ولغة الحوار واحترام ارادة مكونات الشعب العراقي كافة.

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد اتهم، امس الاربعاء، رئاسة اقليم كوردستان بتورطها مع تنظيم "داعش" والمتحالفين معه وتمكينهم من السيطرة على مناطق ومدن عراقية.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية المتلفزة وتابعتها "شفق نيوز"، إن "الاسلحة والاراضي التي تمّ الاستيلاء عليها ستعود، والذين قدموا ايضاً سيعودون"، في اشارة الى سيطرة قوات الپيشمرگة على محافظة كركوك وبعض المناطق المتنازع عليها.

ولفت المالكي الى انه "لا يمكن أن نسكت بأن تكون اربيل مقراً لعمليات تنظيم داعش والمتعاونين معه من القاعدة وبقايا البعث"، مضيفاً ان قياديي "الارهاب موجودن هناك".

واضاف "اقول للذين تحالفوا معهم اوقفوا غرفة العمليات تلك".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5684 ثانية