قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1885 | مشاركات: 0 | 2014-07-18 12:48:29 |

على المالكي حجب رواتب موظفي الموصل مثلما حجب رواتب موظفي اقليم كردستان، سلب عقارات وتوزيع غاز طائفي

تيريزا ايشو


هل سيتضامن مواطني الموصل مع المسيحيين ضد داعش

أما ان تعيش الموصل كلها او ان تموت وتجوع كلها.

 

قرأنا على الرابط التالي: دولة الخلافة تحرم مسيحيات الموصل من العمل

http://www.ishtartv.com/viewarticle,54942.html

فهل يسمح أهل الموصل وهم الاكثرية وقد تجاوز عددهم 3 مليون نسمة أن تحكمهم قلة قليلة من قطيع بشري جاهل، شاذ، مرتزق ومسئ. وماذا سيحدث لو خرج سكان الموصل كلهم في يوم واحد، ساعة واحة ونفس الدقيقة الى الشوارع وسدو الطرقات على داعش.

لنتفق ساعة الصفر للحدث يوم الاحد 20 07 2014 بعد صلاة الفجر نقطة أنطلاقة أنتفاضة أهل الموصل. فأما أن تحييوا مرفوعي الراس وتقاوموا كأصلاء او تخلعوا عروبتكم وأسلامكم وترموهم على قارعة الطريق.

هلم ايها الموصليين اجمعين لطرد داعش عن بكرة ابيهم ورميهم. ولو قام كل فرد بأخذ بعض الاسلحة البيتية لرميها عليهم ومواجهتم بها. لو حملت كل أمرأة ببساطة كفكيرها العراقي المشهور وكفكير كبة الموصل الكبير وخرجو بها الى الشارع ولو حمل كل رجل نركيلته الحديدية وحمل الاطفال كل حجارة صادفوها وانتزعوها من بيتهم وحمل الشيوخ عصاهم وكل ما يخطر ببالهم ضد حفنة لايتجاوز عددها ربما المئات الان في أحسن ظروفهم او ربما اقل بعد ان بدأ النقشبنديون والمجاميع السنية ينشقون عنهم. هذا ناهيك عن مئات من قطع السلاح الخفيفة ان لم تكن الالاف الموجودة في عوائل الموصل.

أن المواطن، ألحين الجانب الايسر او الايمن أو الحي العربي، والعائلة الواحدة يتناسون جميعاً او لايفكرون بتأمل كيف ممكن لعصابة مجرمة ان ترهب حي كامل وهم قلة. لاننا وببساطة غير متحدون، وأستطاعو ترويعنا نفسياً ولكننا أكثر عدداً وقوة مجتمعين ومنظمين ولو امتلكنا صفاء العقل وحافظنا على قدرة التفكير، ولما أخذنا الهلع والفزع ففقدنا ألسيطرة وصواب المنطق والتحليل، ولما فقدنا أنتمائنا وولاءنا الى حينا، جيراننا، مدينتنا، ارضنا. وأبناء منطقتنا، وأستطاع حفنة من الغرباء والاعداء والحاقدين والاجانب ان يزرعوا فينا هذا الخوف ويشوهوا هذه القيم والنبالة والجرأة والاقدام. هل هذه هي شيم العراقيين. أن يسمحوا للغرباء أن يحتلوهم ويسلخوهم ويلوثوا بكاراتهم. أن يمنحوهم الارزاق الملوثة بدماء أشقاءهم وحصار جيرانهم المسيحيين. هل يرضى مسلمي الموصل لجوامعهم ان تكون بؤر فساد ومصدرة للارهاب والتفرقة الطائفية، وأن تكون السواعد المنفذه لخطط الدواعش. وتقوم الجوامع بتنفيذ تعليمات داعش وتوزع قناني الغاز على المسلمين فقط. 

ماذا ممكن ان يحدث لو رفضن كافة النساء الغير مسيحيات الذهاب للعمل. لا بل لو رفض كافة موظفي الدولة من الالتحاق بالعمل. نعم يجب على سكان الموصل ان يشلوا الحياة فيها ويقاطعوها، الى ان يخرج الدواعش منها. يجب ان يكون لكل حدث حديث. هل ممكن على الدواعش ان يدقوا باب كل بيت موصلي من مجموع مالايقل عن 400.000 عائلة في الموصل ويهددوهم؟ اذا كان ليس للمسيحيين راتب؟ فلا المسلمين لهم راتب؟ ولن يموت احد من الجوع، أذا لم يمت من الارهاب.

نعم الفتوة الوحيدة التي يجب ان يتناقلها سكان الموصل فوراً وفي كل مكان وفي كافة المنتديات والفيس بوك والموبايل هو أن دم الداعشي مباح اينما كان، وعلى مدار السنة، ويعطي أجراً وثواباً أذا لم يرموا السلاح فوراً ويسلموا أنفسهم وامامهم مهلة 3 أيام حتى ساعة الحسم يوم 20 07 2014 بعد صلاة الفجر.

وهل معنى ذلك ان الدواعش الجرذان يتحدثون بحيل صدر ومن مصدر قوة؟ ويبدو انهم يضمنون أن رواتب الموصل ستصل في مواعيدها بدون تأخير؟ فيأخذون حصص المسيحيين لهم ليوزعوها رواتب لمرتزقتهم. فهل نفهم من ذلك أنه هناك أتفاق بين الدواعش وحكومة المالكي بحيث ان الدواعشيين متأكدين من وصول مخصصات ورواتب الموصل، في الوقت الذي منع المالكي صرف رواتب أقليم كردستان لعدة أشهر، ومازالت لم تصرف في خطة لمحاربة الاقليم وسلب ماتحقق له من حقوق مشروعة.

ونفهم من ذلك أن داعش تنتظر وصول الرواتب لتصرف على مرتزقتها.

أحذر يا المالكي!!! أنها نقود العراقيين أجمعين ومن ضمنهم المسيحيين، وليست من خزينتك الشخصية ولا ورثتها عن أبوك لتتصرف بها على كيفك. وأذا كان هناك من ليس لهم حق فيها فهم هؤلاء الخوارج الداعشيين، اللذين ليس لهم أي أنتماء الى أرض الموصل والعراق. هؤلاء اللملوم. وسوف نطالب مستقبلاً عن كل فلس نستحقه ولم يصرف لنا. ومثلما فرضت الكويت الحصار والتعويض المالي على العراق تعويضا لما سببه لها من خسائر جنون صدام. هكذا سنفرض وباشراف دولي ان يتم أستقطاع ما خسره شعبنا زيادة بشرية وتنموية من الدول المصدرة للارهاب حتى يفوا أخر قطرة من دم شهيد.

ويجب فوراً أن يتخذ البرلمان وكافة أعضاءه كل من موقعه، وليس بالضرورة أن ينتظر حتى يلتئم شمله، ليبت في هكذا موضع طارئ وخطير. يجب اعطاء الكارت الاحمر للمالكي ومنع ارسال اي دينار للموصل، ألتي هي ربما تسديد فاتورة نهاية أتعاب داعش من رواتب المسيحيين. فأقترب وقت هروب فلولهم. ولن ننسى ما أخرجوه من ماكنة عسكرية وذخائر، سوريا مطالبة بأعادتها مستقبلاً.

فأما أن تعيش الموصل سوية او تموت سوية.. وبعد ان ذاق الشعب طعم الدم والارهاب على اضراسهم، عليهم أن لايعتقدوا انهم ممكن ان ينجو من الارهاب الذي هو على عتبة دارهم في اي لحظة. الحل الوحيد للانقاذ هو بالاتحاد، التعاضد، أللحمة الموصلية والعودة الى الجذور النهرينية. ورفض الانصياع الى تعليمات داعش والقوى والفتاوي الاسلامية الاخرى، فقد أنتهى عهدها. فالانسان العراقي هو أنسان متحضر مدني متعلم ومثقف ويعرف التمييز بين الخطأ والصح وليس بحاجة الى فتوة لتدله على الصح من الخطأ. الدين للاتقاء والانسانية وليس ضدها. عليكم بالانتفاضة وألتظاهر، نعم الخروج الى الشارع بأنتفاضة جماهيرية موصلية لاتنساها الموصل ابداً لتدفع عنها شر الاعداء وتدافع عن شرف أبناءها المهان. وتذكروا أن هؤلاء الداعشيين ليسوا الا ناس غير مرغوب بهم في بلدانهم، فتم غسل ادمغتهم وارسلوا الى بلداننا ليضربوا بهم عصفورين بحجر.

أمام أبناء سنة الموصل لحظة تاريخية ستسجل لهم وممكن أن تغسل ادران هؤلاء البعض من أبناءهم من أغوتهم شهوات المناصب الزائفة والاستعمار والطائفية والقوى الخارجية العدوانية وأستغلت سنيتهم. ولكن وفاء اصدقاء السوء هؤلاء كان المزيد من المذلة لهم.

ولن ننسى أثيل النجيفي أحد هؤلاء الذي كان ومازال يترنح على حبل السيركس الرفيع طوال اكثر من 10 أعوام، ولم يسعفه ذلك حتى الان للوقوف عليه. وماعاد ممكن أن يتستر على عوراته. وأمامه أيضاً الان فرصة ذهبية مؤاتية لآن يعبر عن ذنوبه ويغتفر بقول الحقيقة وفقط ألحقيقة. فهل سيجرأ على الظهور في برنامج تلفزيوني ينقل مباشرة على الهواء، تنقله كافة القنوات التلفزيونية في أقليم كردستان ليقول حقيقة ما حصل في الموصل على مدى مالايقل عن 10 سنوات، ويتاح للجمهور مباشرة الاتصال وطرح أسئلتهم عليه.

سكوتك يالنجيفيي يدل على انه كان لك اليد الطولى في تسليم الموصل بجبن الى جرذان داعش. وأنا متأكدة لو أنك ألتقيت أحدهم في الشارع صدفة لما كنت حتى تكلف نفسك عناء نظره اليه. ولكن هم كالجراد الذي يعيث في الحصاد خرابا، يأتي في موسم الخير ويهرب متى مادمر الحصادا.

وعلى داعش قبل الجميع ان يرموا عنهم كافة ما يستخدموه من صنع مسيحي من الغرب الكافر، من اسلحة، عتاد، أحذية ولباس، احزمة، حتى غطاء راسهم، سياراتهم، موبايلاتهم وكافة اجهزة التشويش مثل يوم دخول البغدادي، والتنصت والكومبيوترات والطائرات، والدبابات، وسيارات الدفع الرباعي التي يستخدمونها، لانها كلها من صنع وتصميم مسيحي وليس أسلامي، ولا أفغاني، باكستاني، ليبي، سعودي، قطري، تونس، يمني، مغربي، جزائري، أردني.... فيجب ان يستعملوا فقط ماهو ماركته صناعة أسلامية، وألا فأنهم أول الكافرين.

الخزي والعار لجوامع الموصل المتواطئة مع داعش والتي قبلت بشروطهم وعلى مسلمي الموصل العزف عن أستلام غازهم.

http://www.ankawa.com/index.php?option=com_jfusion&Itemid=139&jfile=index.php&topic=745630.0

 

 داعش تضع عبارة (عقارات الدولة الاسلامية ) على بيوت مسيحيي الموصل

http://www.ankawa.com/index.php?option=com_jfusion&Itemid=139&jfile=index.php&topic=745701.0

هل هو الفرهود ألمسيحي للموصل مثل الفرهو اليهودي.. بعد 1300 عام مازال أسلام البوادي بناطحات سحابهم يعيشون عهد الغنائم، ولم يتعلموا ان يصنعوا ملعقة ونحن في القرن 21. وعن اي عقار تتحدثون، لم تصنعه اناملكم ولم يعرق جبينكم له الذي سيكون تابوتكم يادواعش. وأسالو حزب الدعوة حينما عادوا من أيران بعد سقوط صدام كيف أستعادوا أملاكهم وأخرجو من كان يسكن بيوتهم لاكثر من 20 عام. فحذاري من تلك العوائل التي ستسكن فيها، وعليهم رفضها، لان أخراجكم منها مطال حتى بعد فوات ألاوان والدهور.

تيريزا أيشو 16 07 2014

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5781 ثانية