الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2014-07-20 17:26:40 |

مطالبة بسرعة إغاثة 1.250 مليون نازح عراقي


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

طالبت مفوضية حقوق الانسان الأحد من الحكومة الاتحادية في بغداد بالإسراع في إغاثة 1.250 مليون نازح عراقي فروا من أعمال العنف والمعارك.

ونزح العراقيون من شمال وغرب البلاد عندما بسط مسلحو داعش وفصائل متحالفة معهم الشهر الماضي نفوذهم على تلك المناطق.

وقصد مئات الآلاف منهم إقليم كوردستان الذي أقام مخيمات في أربيل ودهوك.

وقال عضو المفوضية هيمن باجلان في مؤتمر صحفي في مجلس النواب حضرته "شفق نيوز" إن "التوقعات تشير الى ان هذا العدد قد يزداد مع بد العمليات الاجرامية مرة اخرى".

واشار إلى ان النازحين يعانون من وضع إنساني مترد حيث يشكون من قلة الخيام ومياه الشرب والخدمات الطبية المقدمة وغيرها.

وطالب الحكومة الاتحادية بتجاوز البيروقراطية في تعاملاتها والاسراع بصرف المبالغ المخصصة للمهجرين.

كما طالب وزارة النقل بتأمين رحلات جوية للعوائل العالقة من النازحين الراغبين بمغادرة اطراف اربيل الى المحافظات الجنوبية، مناشدا في الوقت نفسه وزارة التربية حل مشكلة الطلبة النازحين من طلاب المدارس والجامعات.

واكد عضو المفوضية أن المساعدات المقدمة الى العوائل النازحة تقدمت بها عدد من المنظمات المحلية والدولية بالاضافة الى عدد من الدول مثل بريطانيا وتركيا وقطر وكذلك حكومة الاقليم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5967 ثانية