الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1344 | مشاركات: 0 | 2014-07-21 15:25:46 |

شؤون كوردستانية، سيدة العراق الاولى هيرو خانم، ومؤتمر مايسمى (بالثوار) في الاردن

تيريزا ايشو


ليس بخافي على احد مقدارالعبئ الذي تشكله الاحداث الاخيرة على أقليم كردستان. فبالاضافة الى مهمة الحفاظ على حدوده وحيوات مواطنيه. فتح أبوابه لاستقبال اشقاءه العراقيين من كل مكان، من الهاربين من جحيم داعش والقوى الارهابية الاسلامية. نعم الاسلامية فلا هو عدو أسرائيلي ولا مسيحي الذي يهاجمهم، وانما أسلامي ضد أخوه المسلم. ففر الشيعة وألسنة والشبك والتركمان وكلهم مسلمين، وهكذا الكلدان السريان الاشوريين وكلهم مسيحيين. حتى بعض الخونة من السنة اللذين اصطفوا معهم ومهدوا لدخولهم فروا مثل الجرذان، وماتبقى من الخيرين في طريقهم الى الخروج بعد فيكات داعش الارهابية الجديدة للاسلام. فعلى من أبقى داعش في الموصل والمناطق التي يسيطر عليها.

وقد اظهر أقليم كردستان بكل قياداته وعلى رأسهم كاكة مسعود البارزاني وبقواته البيشمركة والزريفاني بطولة وأستماتة في الدفاع عن الاقليم ومواطنيه وكل من ألتجأ اليه لحمايته. بالاضافة الى ما خلقه داعش من معضلات الحياة اليومية في محاربة المناطق خارج نفوذه من خلال السيطرة على موارد الماء والكهرباء والطاقة. وعلى الاقليم ان يتعلم دروساً كثيرة من هذه التجارب من خلال ادخال كوادره وخريجييه ومهندسيه وكافة كوادره في غرف عمليات ميدانية وأستراتيجية مستقبلية للتخطيط الجيد القريب الاني والاستراتيجي البعيد، للتعلم منها في كيفية ادارة التخطيط مستقبلاً لخلق مناطق امنة ذاتية تستطيع ان تغذي وتحمي نفسها بنفسها من أحتياجاتها وعدم ربط القرى والمناطق والقصبات والمدن بمركز تزويد وتوزيع واحد، وعدم وضع البيض في سلة واحدة، لاجل ان لاينكسر جميعه أذا وقعت. فأرتباط تزويد السهل من الماء والكهرباء بمركز الموصل أظهر سلبياته الان حيث أستغلت داعش سيطرتها على الموصل لتفرض حصاراً على المناطق في سهل نينوى المرتبطة تقنياً بمركزها.

وهنا لابد ان نتسائل اين هي حكومة بغداد والمالكي. لانسمع شيئاً عن تحرير الموصل. هل تنازلت عنها لداعش؟ هل كان هناك قسمة ومحاصصة مسبقة مقابل تولي المالكي لمنصبه، هل يسوى هذا المنصب اللعين حيوات الالاف العراقيين التي سقطت مجدداً من بعد أنتهاء العد والفرز حتى الان. ولكن لم تأتي الرياح بما كان يشتهيه، وماذا كان ثمن ذلك؟ وأذا كان ذلك غير صحيحاً فهل سنرى قوات الجيش قريباً تحرر الموصل من داعش. ولو كان المالكي يعرف ما يخبأه الدهر له، لما كان تمادى في غليانه وتعنته بأبعاد شركاءه السياسيين وأحتكارة بالملعب. ولا كان حدث ما حدث. فغامر بحياة الناس والوطن من اجل منصب وكرسي.

ولاجل ان يستطيع الاقليم في الاستمرار في النجاح وتشكيل احتياطي تحسباً للايام القادمة والمستقبل فيجب ان يشرع الاقليم في تشكيل أحتياطي دفاعي بشري وسكاني، أحتياطي أمني وقومي، أحتياطي أستهلاكي وخدمي، تعبئة أعلامية وتوعوية، والاعلام الهادف الموجه للجماهير والمغرض ضد العدو. تفعيل وأشراك كافة مواطنين الاقليم، الضرب بيد من حديد على المتجاوزين ومستغلي زحمة الاحداث، تفعيل كافة الاقليات في الاقليم ليكون لهم صوت وصدى مدوي اعلامياً وفي الحياة الكردستانية.

لقد توقفنا في المقالات السابقة عند بعض الامور. ونلخص هنا بعض الشؤون الكردستانية المهمة بنقاط التي يجب ان لايغفل عنها المسؤولين، القيادات، الحكومة، الاحزاب، مؤسسات الدولة كافة بضمنها المستشفيات، الدوائر، المدارس، الجامعات، كامل القطاع العام والخاص وكل من موقعه في الاقليم.

1.على الاخصائيين والعقل المدبر المهني والعلمي والحزبي في حكومة الاقليم تشكيل وحدة واسعة من القادة الميدانيين من كافة الاختصاصات، لكل مجال من مجالات الحياة وتضع هذه الوحدة الميدانية خطة الطوارئ والتفعيل والدفاع المدني في كامل الاقليم من اقصاه الى شماله وتوزع الادوار والتعليمات من منطلق ان لكل مواطن كردستاني مهمة أنية ومستقبلية، وتعمم الخطة الى اخر مواطن في أسفل قاعدة الهرم الاقليمي، حتى المسنين والمتقاعدين والنساء والاطفال يجب ان يكون لهم دور. ودعمها مادياً ويجب ملئ عنابر الاقليم في كافة مدنه بالخيرات والامن، ومن هذه الفعاليات على سبيل المثال:

2.أن تقوم اللجان الحزبية لكافة الاحزاب بنشر هذه الخطط وأقامة دورات فورية شبابية للمنتمين وغير المنتمين اليهم وقواعدهم ومناطقهم ولمشاركتهم وتفعيلهم في خطط الدفاع المدني. واشراك الشباب لاعطاء الحلول واغناء الخطط التي يجب ان يكون هناك مرونة في التطبيق لتناسب كل حي ومنطقة. ويقوم الاقليم بصرف مخصصات للمشاركين كمثل مخصصات نقل، ملبس، عتاد، ومصرف جيب يومي ودعم راتب أسمي للتفرغ.

3. ان يقوم الاقليم فوراً بتدريب كافة الاعمار الشبابية من كلا الجنسين بدورات سريعة لاسبوعين على قضايا الدفاع الامني وأستخدام السلاح وكيفية وضع الخطط الدفاعية تحسباً لهجوم مباغت، وأن يكونوا العين الساهرة لرصد حركات الغرباء والارهابيين المتسللين وكيفية تشخيص المركبات والاجسام الغريبة في مناطقهم.

4. وضع خطط التقنين والارشاد في الصرف، واللحمة الجماعية، وتقوية أواصر الجيرة والشراكة في التقاسم في تمشية امور الحياة اليومية، ووضع خطط للتقنين في صرف وأستهلاك المحروقات، من خلال منشورات التوعية والاعلام الموجه للجماهير لتعلم اساليب جديدة في التعامل مع ظروف الطوارئ والحفاظ على البلد والمكتسبات. وتفعيل الارشاد والتوجه الى الزراعة وحرث الارض وأصلاح طاحونات الحبوب الموجودة في كافة القرى الكردستانية التي كانت فعالة وتطحن حبوب كل قرية في موسم الحصاد. ودعم الفلاحين، والتوجه لبناء الاكتفاء والدعم الذاتي، بعد ان كان غني بكل هذه الثروات، أصبح يعتمد على استيراد حتى اللبن والطماطة وكافة الاطعمة تقريباً.

نعم يا كردستان يجب اتخاذ شعار مرحلي ان ما نخسره في الخارج يجب ان نعوضه من الداخل. هذا كان شعار ألدانمارك وقادتها ألسياسيين المحنكين. هكذا بنت الدانمارك بنيتها التحتية بعد فترة قصيرة من وقف الحرب العالمية الثانية، ورفضت الدخول في معارك جديدة مع المانيا لاستعادة الاراضي الجنوبية الحدودية التي أستقطعتها المانيا منها عند توقف الحرب ووقعت على انهاء الحرب. وهاهي أيران تفرض الحصار ايضاً على الاقليم، ويبدو من ذلك ان لقاء ايران مع القيادة الكردية لارضاخهم ربما للقبول بولاية ثالثة للمالكي لم ينجح فكان غلق الحدود حصار للاقليم. فلن يركع ذلك من ارادة وصلابة الاقليم التي ستقاوم بأعتمادها على أبناءها. لانها لو ساومت اليوم فلن تنتهي التنازلات ويجب ان يقبل الاقليم بما سيخططه لهم الاخرين من كل جيرانه. فعلى الجميع يجب ان يفهم ويقبل ان الاقليم وشعبه ليسوا بأقل منهم. فايران هي صديق للطرفين للاكراد وألشيعة التي احتضنتهم في نضالهم ضد حكم صدام البعثي. ولكن لانستطيع ان نفهم ان يكون لي ذراع الاقليم للقبول بمطاليب الشيعة والمساومة عبر فرض الحصار عليه. أن ذلك غير عادل ومجحف بحق الاقليم. وما هو دور امريكا التي شنت الحرب. يبدو ان جميع القوة المضادة والاقطاب المتنافرة لبعضها البعض، كأمريكا، روسيا، أيران، السعودية وملحقاتهم متفقين اليوم على المخطط الداعشي الجديد ضد وحدة العراق وشعبه، انظر الرابطين.

أيران تغلق جميع المنافذ الحدودية مع أقليم كردستان

 بارزاني يبحث الاوضاع مع وفد ايراني في أربيل.http://www.iraqhurr.org/content/article/25459460.html

لذا على الاقيم فوراً دعم وارشاد الفلاحين للزراعة مادياً، تكنولوجياً وتوجيهياً عن طريق المهندسين والفنيين الزراعيين. ودعوة سكان الاقليم لاحتضان الارض فهي وفية وغنية ومعطائة لخيراتها للاقليم ولن تقاطعهم، من أجل الوصول للاكتفاء الذاتي للاقليم. وكثير من مشاريع البناء التحتي في الاقليم مؤجلة بسبب الوضع السياسي. ولكن التجارب يجب ان تعلم الاقليم من انه يجب تفعيل كافة الطاقات الكامنة في الاقليم على كافة الاصعدة فورا الان، وأبداً حتى في وضع السلم. فالاقليم كنز لن ينضب مهما اخذنا منه. لذا يجب توجيه كافة القرى لزراعة الحنطة، ألشعير، الرز، والبقوليات، بالاضافة الى الخضروات والفواكه التي تعمر القرى بها. ويجب عدم هدر حتى اخر حبة رمان في الاقليم رغم صغر حجمها، حتى قشور الفاكهة والخضروات وفضلات الاستخدام المنزلي ممكن أن تكون مادة اولية للوقود وتشغل محطة توليد الطاقة في كل قرية وقصبة أن عرفوا كيف يستخدمونها وتوجه للمحطات. وهذا ماتقوم به الدول المتقدمة تزود مدن كاملة بالحرارة وألغاز من حرق نفاياتها.

5. الضرب بحديد على المواطنين المتجاوزين على مواطنين اخرين في الاقليم مستغلين ظروف أنشغال الاقليم بالذود عن حياضه، فيقوموا بأستغلال الوضع للكسب الخاص ضاربين القوانين بعرض الحائط واستخدام أسلوب السطو والتجاوز. اذ ان عهد السطو وعصابات السرقة التي كانت سائدة بين القرى والاقطاع الذي كان مهيمن على الفلاحين الفقراء فيها قد ولى. ولم يعد هناك فقر وحصار مثلما كان في السابق. فمن الضروري توعية ماتبقى من الرعيل الكردستاني القديم ان كردستان دولة تحكمها قوانين مدنية، الكل متساوون فيها، وليس للكردي فيها حق اكثر من اي مواطن اخر كردستاني يعيش فيها. وليس معناه اذا قام المواطن الكردي بالتجاوز والمخالفة والقتل والاستحواذ الغير مشروع، مسموح به، ولن يكون تحت طائلة القانون والعقاب. فالان متوفر للجميع فرص العمل والعيش والكسب، وماعاد هناك حكومة بغدادية مثل ايام زمان تفرض الحصار على شعب  كردستان.  http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=745669.0

مثل التجازو الذي حدث على اراضي السيد بويا في عينكاوة. ألحقيقة ليس كافي انه تم توقيف البناء، وانما على الاقليم تغريم المتجاوز بغرامة مالية كبيرة وسحب اجازة بناءه لما لايقل عن 3 سنين، مهما كانت ارتباطاته الحزبية وعلاقاته العشائرية بالحزب الفلاني او المسؤول الفلاني. أذ انه ان الاوان للاحزاب التي تأخرت كثيراً في التعامل الصارم والواضح مع البعض من اعضاءها الحزبيين اللذين يجب ان يكونوا قدوة بدل ان يستغلو مناصبهم للمنفعة الخاصة. متناسين انهم انما بطمعهم المادي ذلك أنما يعرضون سمعة ومكتسبات كفاح الشعب الكردستاني وتجانسه ونجاح تجربته الى الخطورة لقاء مادة لن تدوم لا لاهم ولا لابناءهم ولن تدخل القبر معهم. وليعرف هؤلاء أن في كردستان ليس هناك فرق بين بارتي، يكتي، كوراني، كردي، مسلم، مسيحي، ازيدي، مندائين كاكائي، تركماني، أرمني، كلداني سرياني اشوري. وأنما فقط بمدى أهليته وكونه مواطن كردستاني صالح يضع أهمية واولوية مصلحة الاقليم والتعايش السلمي فوق اولى اولوياته، ويكون في حوار وتجانس وتقبل لاشقاءه، وأن يصم أذانه عن التحريضات الاتية اليه من خارج الاقليم التي لاتريد الخير لاللاقليم ولا لمكوناته المتنوعة الجميلة. ويهمهه فقط ان يقضي على الاقليم باي شكل كان مستغلاً ابناءه. فالطائفيين الشوفينيين العرب لن يقبلوا بغير فكرة ان يكونوا هم ألسائدين.

6. يجب لكل شاب وشابة في الاقليم ان يكون له مهمة. ويجب رفع مستوى شخصية والمدارك الفكرية والمعلومات العامة لهم عن كافة مناحي الحياة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، والاثنية والعالمية للمواطن الكردي بشكل فعال ودوري بأستمرار وتوجيه الشباب لاستغلال الانترنيت للتعلم والاطلاع وليس فقط للهو والفيس بوك والاغاني. فالانترنيت مدرسة شبابنا بحاجة لتوجيههم في كيفية الاستفادة منه. أذ ان اشتباكات للشباب مع الشرطة والدولة هنا وهناك في الاقليم بسبب شحة الخدمات والمواد غير مقبولة بتاتاً ويجب ان لاتحدث، وخصوصاً ألان وفي هذه الظروف. ولو كان هناك وعي وأرشاد شبابي لكانو تعاملوا بشكل اخر مع هذه المعضلات.  يجب اشراك الشباب في كل مناحي الحياة. يجب تخطيط الشاكلة التي يجب ان تكون عليها حياة الشاب الكردستاني، ولاتترك للتلقائية وماعاد الاسلوب الكلاسيكي في التربية يفي بمتطلبات الحياة الجديدة، بدون ان تساهم الدولة في التخطيط له، بالتنسيق مع المراكز الدراسية، سوق العمل، الترفيه والرياضة. كمثال مايجب ان تكون عليه حياة الشاب في الاقليم، دراسة، عمل يجني منه الشاب مصروفه في وقت الفراغ، رياضة، والالتقاء بالاصدقاء في اماكن التواصل الاجتماعي التي ليس المقصود بها هنا الفيس بوك وانما نوادي شبابية في كل منطقة سكنية يشرف عليها تربويين ومدرسين، تفتح مساءاُ ويكون لها برنامج اسبوعياً ترفيهيا. كالمشاركة في عمل وجبة اكل جماعية الهدف منها التعلم على التغذية الصحية وللترفيه، مشاهدة فلم هادف اوجديد ونقده بعد ذلك، لعب ومباريات فكرية شطرنج وفيفا، حلقات نقاش الاوضاع، كرة قدم ورياضة للياقة والترفيه. ويجب ان تنتهي ظاهرة تجمع مجاميع الشباب في زوايا الشوارع في الاحياء لقتل وقت الفراغ. أن ذلك هدر للشباب والطاقات. يجب ان يكون لهم أمكنة ان يلتقون فيها وتديرها الدولة. اما بالنسبة للتدريس فيجب رفع الزامية التعليم حتى السادس الاعدادي وبراتب من الاقليم لكل طالب داخلي او خارجي، لرفع وعي ومدارك الشباب. وبضمنهم طلبة المدارس المهنية والحرفية والزراعية اللذين ممكن ربطهم بالورش، المعامل، البناء وبكافة الحرف التطبيقة والتأهيل وبراتب من الدولة. ولغرض البدء وتفعيل هذه المختصات ممكن الطلب من اصحاب وارباب الاعمال لتشكيل هذه الوحدات التطبيقية ووضع برنامج التأهيل. الرياضة يجب ان تكون متاحة للجميع من خلال توفير ساحات خضراء مسيجة في المنطقة متاحة للجميع يشرف عليها 1ـ 2 فرد متواجدين وعلى اتصال مع شباب المنطقة، وتوضع لوائح قوانين للاستخدام. ان ما يحدث في المنطقة يحتاج الى تفعيل كافة مواطني الاقليم صغاراً وكباراً.

7. أن موجات التهجير القسري الجديدة المؤلمة لشعبنا المسيحي اليوم من مدينته التاريخية الموصل، لن تزيده الا أصراراً وعزيمة على مواصلة الحياة والبدء من الصفر، وبابداع نينوي جديد. وسيبقون هم أهل الموصل وسيبقى الدواعش هم الدخلاء الغرباء المحتلين. ان توجه أبناء شعبنا الى بلداتنا في سهل نينوى التي يجب ان تحسم امرها قريباً وتوجههم لبلدات أخرى في الاقليم لن يزيد الاقليم الا قوى وعزة وأبداع. وعلى النجيفي ان يقف قريباً على الملئ ويقص للجماهير العراقية أجمعين سيناريوهات قصة تسليم ألموصل!!!!! وعلى العالم الخروج عن صمته فوراً وأدانة داعش وكافة الدول التي تقف معه.

8. ماذا تريد سيدة ألعراق الاولى هيرو خانم. لماذا لانكون متقبلين للحياة، هل ممكن ان نتجاوز على قوانين الطبيعية، وألشيخوخة، على الحياة والموت، هل ممكن ان نشل ارادة شعبنا لان رئيسها في غيبوبة وممكن ان ترثه زوجته في حق اختيار من ينوب عنه؟ ورغم أن هيرو خانم عضو المكتب السياسي لاوك. هل هذا ما تود هيرو خانم أن يتذكر ويحفظ شعب كردستان عنها وعن زوجها المناضل مام جلال؟ هل بذلك ممكن ان يحتفظوا بلقبهم لان يدخلو في التاريخ كشخصيات كردستانية بارزة كالقائد ملا مصطفى البارزاني، وحتى الان نستطيع ان نقول، نعم سيحضى مسعود ايضا على هذا الشرف؟ ولكن لماذا تريد هيرو خانم ان يحفظ التاريخ ذكرة مشوهة بمواقف اليوم؟ لماذ ناضل الشعب الكردستاني؟ اليس هناك ضمن الشعب الكردستاني ابناء أنجبتهم أمهاتهم الكرام يليقون بهذا المنصب؟ هل تسمو هيرو خانم الى الخلود؟ ولكن ما عاد هناك نبتة لها، ولا حتى كلكامش الجبار حظي بها؟ فالشيخوخة واجب علينا جميعاً؟ فكان على هيرو خانم ان تضع ثقتها في حزبها ولذكرى زوجها، وحتى كونها رفيقة في الحزب لايعني ان تشل وتمحي قدرة الاخرين على الخيار او ان يكون لها الصوت الحاسم لانها زوجة مام جلال. نعم هيرو خانم... اذا اردت ان لاتتشوه الصورة التي سيحفظها التاريخ عن عائلة مام جلال الطلباني فعليك التراجع خطوتين الى الوراء وتوكيل امر خيار رئيس الجمهورية الانسب لحزبك وشبابهم وتكوني الام التي تلم شمل ابناءها، بدل الانشقاق والفوضى التي عاشها وتخلقها هذه المواقف في الحزب؟ ماذا سيفيدك ان تحصلي على مرامك وتشتتي حزبك. هل كردستان بحاجة الى مثل هذا الصراع ألان وهي محاصرة من الكثير من الجوانب؟ وماذا بقي من العمر لتتصارعين عليه. أن المكاسب جميعاً هي مكاسب كردستانية وليست مكسب للعائلة. نعم سيبقى الشعب الكردي يعتبر عائلة البارزاني رمز قومي لها، فهل ستحضى عائلة الطلباني بذلك ايضا. الامر متروك لك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

9. الى مؤتمر مايسمى (بالثوار) الاول في الاردن... يعاب عليكم أن تنادون هؤلاء الزمر الارهابية التي عاثت في أرض الرافدين فساداً بالثوار. أي ثائر هو من يقوم بقتل ابناء وطنه، ويفرق بين مواطنيه الى درجة اولى ، ثانية وثالثة،  ذمي، غير ذمي، يجبرهم على تغيير اديانهم، يسرق، يسلب، يفجر، يُجوع، يقطع الماء، والكهرباء، يسد الطرقات، يسمح للاجانب والغرباء الجهلة المجرمون الفاسقون بالاستيلاء على الوطن وتدنيسه، يمارس الارهاب على مدى اكثر من 10 أعوام، يساوم، يتفق مع اعداء الوطن، يُهجر العزل والابرياء، يعتدي على النساء، ويمارس كافة الاباحيات المدنية والمجتمعية والدينية، فهل تسمون هؤلاء ثوار يا شيوخ العرب. ولم نقرأ أستنكاراً خرج به مؤتمركم ضد هؤلاء العصابات الداعشية الارهابية ضد ممارسات جرائم الحرب تلك ضد العزل والابرياء. وعار على حكومات الدول العربية والاردن أن يقفون ساكتين ويستضيف الاردن مؤتمرات تدعم الارهاب في وطننا العراق. في الوقت الذي كان العراق معطائاً للاردن الى اخر الحدود طوال عمره. وأخرها: على الرابط التالي:

 رابط حنان الفتلاوي تصرح بيع النفط للاردن باسعار مخفضة على طوال عشرات السنين وامور أخرى.

هل هكذا تحلون خلافاتكم يامؤتمر (الثوار ألسنة) مع الشيعة؟ لماذا لم تعقدوا مؤتمرات واللقاءات والتجمعات والتظاهرات وتلتحموا مع شعبكم وتسلكو اسلوب النضال السلمي الشريف في كافة دول تواجدكم خارج الوطن لتوصلوا مظلوميتكم، بدلاً من أن تملئوا أجساد العراقيين ثقوباً وأثخنتموه جراحا.

وها هو أثيل النجيفي اليوم وبعد كل التسهيلات التي قدمها للارهابيين وتسليمه للموصل على طبق من نحاس ان لم يكن فافون طُرد شر طردة من مؤتمر مايسمى (الثوار)، أذ ان انه لاجل ان يطلق عليهم حقاً تسمية الثوار ويكسبوا حظوة عند الجماهير اي كانت انتماءاتهمن يجب أن يكونو بجانب الشعب وينصروه ويدافعوا عنه. وأي ثائر ـ ثوري ـ يعتدي على العزل والمدنيين مهما كان مختلف عنه دينياً، مذهبياً طائفياً عقائدياً قومياً أصبح في عداد الارهابيين والفاشيين. ولا يختلف احد من اثنين من ان داعش هي مؤسسة لملوم من أرهابيي العالم ألتي عرفت تلك الدول كيف تتخلص منهم ومن شرهم في مدنها، فوجهتم للمعارك ليصفي احدهم الاخر. فهي ترتزق من الارهاب والاجرام والعمالة واموال الصفقات من تلك الدول..

رابط في موقع صوت كردستان: مؤتمر "الارهاب" بعمّان يطرد اثيل النجيفي والكربولي.. والدباس والبزاز شاركوا في أعماله

والسؤال يطرح نفسه هنا. لماذا لم تقصف أمريكا أو أسرائيل مؤتمر الثوار هذا في الاردن؟ وهل كان من الممكن للاردن ان تسمح بعقد هذا المؤتمر على اراضيها أن لم تكن أستلمت الضوء الاخضر من السعودية، القطر ودول الخليج الاخرى، تركيا، امريكا، أسرائيل وحلفاءها. وماذا يخططون له. والان لقد باتت تقريباً كافة مجاميع ألسنة الارهابية وغير الارهابية مكشوفة للجميع وللقوى الامبريالية وستعرف كيف تتعامل معهم مستقبلاً وتفرق ما جمعهم وأصلاً هم متفرقين ولايوجد انسجام بينهم وستنقض عليهم بعد ان تنتفي الحاجة اليهم. فالعرب الشوفينين لايتعلمون الدرس ابداً. فمن اجتمع على خراب بلده لن يصلح منه شئ. ومن يدري ربما أولياء نعمة الاردن هؤلاء اللذين، ربما يغدقون نعماً أكثر على الاردن من العراق أمروا بأن يستضيفوا المؤتمر لقاء مكرمات جديدة. اليوم على الشعب العراقي ان لاينسى ماوضح من موقف الاردن تجاه شعب العراق. لماذا لم تحتضن السعودية وقطر هذا المؤتمر، تلك الرؤوس المدبرة التي قادت للارهاب. لان وضعها بات مهزوزاً بعد أنتفاضات شعوبها التي بدأت ولن تتوقف وستكون عامرة الى ان تقضي على رؤوس الارهاب تلك التي تسحق شعوبها وتسرقهم. فمن تكون الاردن اذا لاتقف أمريكا وراءها.

فمن تكون قطر التي عملت علانية على تدريب قوات داعش وتشكيل الجيش السني الطائفي وتزويدهم بالسلاح وتجهيزهم بالعتاد وتأهيل ارسالهم للعراق عبر تركيا، أن لم تكن أستلمت من امريكا الضوء الاخضر بذلك، بعد أن فشلت امريكا هذه المرة ايضاً في العراق. وستفشل مرة اخرى في تمرير مخططها الاخطبوطي الداعشي المركب الولاءات والاهداف. وأذا كان ماتنشره امريكا في أعلامها المزيف صحيح لكنا شاهدنا منذ اول يوم دخول داعش قصف عليه وابادته عن بكرة أبيه. وسيظهر قريباً المخطط الامريكي للمنطقة. ولكن لاتمشي السفن دائماً بحسب ما تشتهي به الرياح الامريكية الداعشية هذه المرة بعد ان كانت مالكية حتى الامس القريب. ولخص كامل الصراع الان وكأنه صراع أشخاص كالمالكي، النجيفي، مسعود، داعش، بعد ان ولى عهد أسامة بن لادن والقاعدة.

ونحن ننهي الموضوع قرأنا خبر وصول مام جلال غداً الى ارض الوطن. أنه خبر سار ومفرح. ونقول الحم لله على سلامتكم ونتمنى لكم سلامة الوصول. عسى ولعل ان تكون عودتكم فاتحة خير للوطن.

 تيريزا أيشو

18 07 2014










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5976 ثانية