الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 4283 | مشاركات: 0 | 2014-07-24 12:35:33 |

أحد رهبان دير مار بهنام وسارة يروي قصة اخراجهم من الدير

بوابة دير مار بهنام الشهيد


عشتارتيفي كوم- زينيت/

روى راهب من دير مار بهنام وسارة تفاصيل تركهم للدير ونزوحهم الى منطقة آمنة لقناة تيلي لوميار، وإليكم في ما يلي أبرز ما قاله: "يوم الأحد الفائت قرع أربعة أشخاص مسلحين غير ملثمين ولكن معروفين في الموصل باب الدير فاستقبلناهم وفوجئنا بفرضهم علينا ثلاث شروط: إما الأسلمة أم دفع الجزية أم ترك الدير، فاخترنا أن نترك الدير، أعطينا مهلة قصيرة لنأخذ الملابس والملابس فقط، من دون أي شيء آخر. خرجنا سوية معهم من الدير وقبل أن نخرج من الباب الرئيسي، طلب مني أحدهم مفاتيح السيارتين فأعطيته إياها فقاد اثنان منهم كل واحد سيارة من سيارات الدير ونحن أخرجونا بسيارة تابعة لهم وأبعدونا عن الدير بحدود 10 كلم الى حدود قريبة من قرقوش بغديدا وتركونا في العراء وطلبوا منا أن نكمل سيرًا على الأقدام. كنا أربعة رهبان، مشينا تقريبًا مسافة كيلومتر الى أن بلغنا الحدود الآمنة لبغديدا وكان بانتظارنا سيارة فيها أشخاص كنا قد أعلمناهم بخروجنا من الدير وأخذونا الى قرقوش." وأما عن المخطوطات والصلبان والأيقونات والمقدسات فماذا قال الراهب؟ "آخر اتصال كان صباح اليوم علمنا خلاله أن أحد الأربعة الذين قرعوا بابنا قبع في الدير وكأنه يحرسه، ولم يمسوا الدير ولم يخربوه وكل ما نسمعه هو إشاعات عارية من الصحة." ماذا عن مصير العائلات النازحة؟

"أجبروا العائلات على الخروج وأخذوا منهم كل المقتنيات تاركين لهم الثياب فقط، واتجهت العائلات الى قرقوش بغديدا واستطعنا أن نؤمن الحاجات الضرورية من مأكل ومسكن...كل بحسب مقدوره، وبحسب ما استطاعت المنظمات الخيرية تأمينه." ما مصير مسيحيي الموصل؟ "كل من يملك إمكانيات مادية يسعى للسفر ولكن ليس الى بلدان عربية بل الى بلدان أجنبية كأميركا وأستراليا..." هذا وناشد الراهب كل المنظمات الإنسانية بالتحرك لاستيعاب حجم الكارثة التي المّت بالمسيحيين.


 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6420 ثانية