العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      وفد مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة كريتيان دوريان " SOS " يتفقد مستشفى الحمدانية وروضة قره قوش      سامي حنا مدير العلاقات العامة في المرصد الآشوري: كل من يسعى خلاف احلال السلام في الأراضي المقدسة وحده المسؤول قانونياً واخلاقياً عن كل ما يحصل هناك من الآلام ومآسي      اجتمـاع للاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار      تعرف إلى مجموعة العراق في خليجي 23
| مشاهدات : 2030 | مشاركات: 0 | 2014-08-11 17:15:31 |

مساعد رئيس المجلس الشعبي: الحماية الدولية لسهل نينوى اصبح مطلبا جماهيريا وعلى الجميع تأييده


عشتارتيفي كوم- خاص/

قال مساعد رئيس المجلس الشعبي جونسون سياويش إن الحماية الدولية لسهل نينوى اصبح مطلباً جماهيرياً يطالب به ابناء شعبنا واضاف سياويش إن الآلاف من ابناء شعبنا النازحين من سكنة سهل نينوى خرجو اليوم بتظاهرة كبيرة امام القنصلية الامريكية في عنكاوا وطالبوا خلالها بحماية دولية لسهل نينوى من خلال لافتات وشعارات رددوها مؤكدين بعدم عودتهم الى ديارهم دون الحماية الدولية لمناطقهم.

ودعا سياويش جميع المؤسسات والاحزاب والجمعيات ورجال الدين تأييد مطالبة ابناء شعبنا بالحماية الدولية والعمل جدياً لتحقيقها عبر مجلس الامن الدولي وخصوصا ان بعض دول العالم تتحرك لتحقيق هذا المطلب بعدما أقر رسميا في مجلس النواب العراقي.

 واشار الى ان كل من يعارض هذه الإرادة ويعمل بالضد منها يضيع عليهم هذه الفرصة التأريخية كما ضيعوا عليهم قبل عدة سنين فرصة تحقيق مشروع الحكم الذاتي ويكونون مسؤولين امام شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وامام التاريخ .

وأكد سياويش الى ان مطلب الحماية الدولية هو الخيار الوحيد الذي سيعطي الثقة لأبناء شعبنا ويضمن حقوقه ومستقبل تواجده في الوطن ويوفر لشعبنا قوات نظامية ذات إرادة حقيقية تستغل لصالح شعبنا وليس لصالح الآخرين لان المطالبة بالقوات النظامية مرتبطة بوزارتي الداخلية والدفاع في الحكومة الاتحادية العراقية او حتى بإقليم كوردستان ليست الا عملية التفاف ضد هذا المطلب وإلا لماذا تطلق مثل هذه التصريحات في وسائل الاعلام  والكل يعلم بان الجيش العراقي وقوات الإقليم (البيشمركة) لم تستطيع حماية مناطق سهل نينوى من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي. اذا كيف باستطاعتنا انشاء قوات ذاتية لحماية مناطقنا وهي ليست خاضعة تحت سيطرة الحكومة وحتى إن عادت الحكومة وسيطرة على مناطقنا وأعادت مدينة الموصل هل انشاء قوات نظامية ستنهي مشاكل شعبنا في المنطقة؟

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6542 ثانية