دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 2152 | مشاركات: 0 | 2014-08-11 17:15:31 |

مساعد رئيس المجلس الشعبي: الحماية الدولية لسهل نينوى اصبح مطلبا جماهيريا وعلى الجميع تأييده


عشتارتيفي كوم- خاص/

قال مساعد رئيس المجلس الشعبي جونسون سياويش إن الحماية الدولية لسهل نينوى اصبح مطلباً جماهيرياً يطالب به ابناء شعبنا واضاف سياويش إن الآلاف من ابناء شعبنا النازحين من سكنة سهل نينوى خرجو اليوم بتظاهرة كبيرة امام القنصلية الامريكية في عنكاوا وطالبوا خلالها بحماية دولية لسهل نينوى من خلال لافتات وشعارات رددوها مؤكدين بعدم عودتهم الى ديارهم دون الحماية الدولية لمناطقهم.

ودعا سياويش جميع المؤسسات والاحزاب والجمعيات ورجال الدين تأييد مطالبة ابناء شعبنا بالحماية الدولية والعمل جدياً لتحقيقها عبر مجلس الامن الدولي وخصوصا ان بعض دول العالم تتحرك لتحقيق هذا المطلب بعدما أقر رسميا في مجلس النواب العراقي.

 واشار الى ان كل من يعارض هذه الإرادة ويعمل بالضد منها يضيع عليهم هذه الفرصة التأريخية كما ضيعوا عليهم قبل عدة سنين فرصة تحقيق مشروع الحكم الذاتي ويكونون مسؤولين امام شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وامام التاريخ .

وأكد سياويش الى ان مطلب الحماية الدولية هو الخيار الوحيد الذي سيعطي الثقة لأبناء شعبنا ويضمن حقوقه ومستقبل تواجده في الوطن ويوفر لشعبنا قوات نظامية ذات إرادة حقيقية تستغل لصالح شعبنا وليس لصالح الآخرين لان المطالبة بالقوات النظامية مرتبطة بوزارتي الداخلية والدفاع في الحكومة الاتحادية العراقية او حتى بإقليم كوردستان ليست الا عملية التفاف ضد هذا المطلب وإلا لماذا تطلق مثل هذه التصريحات في وسائل الاعلام  والكل يعلم بان الجيش العراقي وقوات الإقليم (البيشمركة) لم تستطيع حماية مناطق سهل نينوى من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي. اذا كيف باستطاعتنا انشاء قوات ذاتية لحماية مناطقنا وهي ليست خاضعة تحت سيطرة الحكومة وحتى إن عادت الحكومة وسيطرة على مناطقنا وأعادت مدينة الموصل هل انشاء قوات نظامية ستنهي مشاكل شعبنا في المنطقة؟

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9933 ثانية