أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 921 | مشاركات: 0 | 2014-08-13 18:54:58 |

الجزء 3 ـ 3 ،المنطقة الامنة برعاية دولية الحل الوحيد أنياً، وأقليم سهل نينوى مستقبلاً ألحلول والمعالجات، يسناريوهات سقوط نينوى وتوابعها

تيريزا ايشو


سنترك الخوض في أقليم سهل نينوى مستقبلاً لمقالنا القادم. وهنا لابد من جزء الرابع.

بعد مناشدة البطرياكية السريانية ... وزير النقل يوجه بنقل النازحين المسيحيين من اربيل الى البصرة مجانا

رابط ج 3 ـ 1 :  http://ishtartv.com/viewarticle,55494.html

نحذر كنائسنا من مغبة هذه الخطوة. ونرجو عدم تشتيت شعبنا، وأذا كانت البصرة تريد مساعدتهم فلترسلها لهم. ولايغر شعبنا النقل المجاني. واي ملاذ امن وحقوق ستقدمها البصرة لهم. الحل الوحيد هو عودة كاملة لشعبنا الى مناطقه. فنرجو من كهنتنا التنسيق مع باقي الكنائس والاحزاب وتشكيل غرفة عمليات مشتركة. وضرورة ان يلتقي ويجتمع كافة هذه الاطراف مرة واحدة اسبوعياً اذا ليس اكثر حسب تطور الامور، لاجل تعديل الاحداثيات والمطالب ووضع الخطط والبرامج. ليكون هناكأتفاق في الطرح والحلول. لاجل ادراك مدى الابعاد الايجابية والسلبية التي تطرح من حلول مرتجلة وانية غير مدروسة. لذا نرجو التنسيق جميعاً سوية.

رابط ج 3 ـ 2 : http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=749026.0  

لا أشك مطلقاً في حسن نوايا الاقليم الكردستاني تجاه شعبنا السورية، وشعبهم الكردي والشعوب الكردستانية الاخرى... وعلى الاقليم قريباً تقييم تجرية الاكراد كأحزاب وشعب وجحوش مرتزقة في الحرب العالمية 1 و2،  ودور الاكراد ألمأجورين فيها اللذين حاربو مع القوات العثمانية ضد الحلفاء الذي حارب شعبنا السوراية معهم.

 وبات من الضروري جداً أن يتوقف ذلك الجزء من شعبنا السوراية الذي يدين بولاءاته للمكون العربي العراقي ويعادي الاكراد، أن يتوقف عن التهم الموجهة للاكراد بالخيانة وغيرها، التي نشطت مرة اخرى في حرب الاقليم والبيشمركة ضد داعش، في الوقت الذي لم يوجهوا تهمة الخيانية لجيش المالكي المنسحب...

 وبالمقابل على الاكراد جميعاً أن يرتقوا الى متسوى الدولة... وأن يفهموا ويكونوا بقدر مسوؤلية الوضع ويعرفوا اين يوجهو سهامهم. فأستطاع المالكي ان يتملص من مسؤوليته وراء داعش وكان داعش جرة أذن منه للاقليم... فخلق المشاكل للاكراد واثار الفوضى لانه يعرف ان الاكراد لن يسكتوا ولن يتركوا المكان فارغ. فأنسحب الجيش من كركوك والموصل وخلق الوضع المزدحم للاقليم والغير امني.. أبتداءاً من تفجيرات مركز الامن في اربيل العام الماضي... وقطع رواتب الاقليم، وفوضى عقود النفط ومحاربتها. وزج الالاف من العوائل العربية الغير مرغوب بهم والاقليات من كافة مدن ومناطق العراق على الاقليم للتغيير الديموغرافي بعد مطاردته لهم.  ويسهو كل من يعتقد أن امريكا تدخلت لان داعش وصل الى اربيل، أذ أن مشاركة أمريكا الباهتة الضئيلة لايعني شئ، أذ أن الوضع فاق اللاانساني، وهبت تظاهرات شعبنا في كل مكن واحتجاجاته وقيام الدواعش في كل مكان في اوروبا.. والكارثة اللاأنسانية لسنجار.. فأزاحت امريكا فقط برقعها ووشاحها الشفاف الخارجي عن وجهها ومازالت تغطي وجهها المهترأ ان لم يكن القبيح ببرقع أسلامي سميك الذي يغطي وجه سياستها القبيحة، هل مازال البعض يشك من ان امريكا ليست وراء داعش، وانه جيشها الضارب، وهي من ترعاه، فكيف تضربه. ولكن عندما تنتهي اهداف اللعبة المرجوة منه وتحقق ما تصبو اليه وما كان مخطط لهذه اللعبة ستفجر هذه اللعبة لتفجر اسرارها معها.

أن داعش هو ابن الانابيب الجديد الذي خصبته في مختبراتها وتبنته من حاوية الارهاب الاسلامي. أن خبراء وعقول عسكرية، سياسية، أقتصادية وأستراتيجيات تقف وراء هذه اللعبة وتغطي داعش اعلامياً، عسكريا، منطقياً لوجستياً، ويبدو ان أمريكا حركت معها عملائها ومنتسبيها السنيين في خلاياها النائمة، وهناك فريق كامل يعمل فقط على تحريك وأثارة الحماس في شباب السنة في كل مكان في العالم من خلال الاغاني والالحان والاهزوجات السنية التي تلهب حماس الشباب السنة، وافلام الفيديو والتغطية الاعلامية التي تمشي بشكل فعال، في الوقت الذي لاينافسها حالياً كامل الاعلام العراقي والكردساني لانه مازال يعيش الصدمة. وأستطاعت امريكا، دول الخليج السنية والعراقية، المالكي، الهاء العراق جيداً عن أخذ ما يجري من تخطيط له على حدودها في قطر وتركيا والاردن وسوريا بمباركة امريكية محمل الجد. ولم تحسب أيران وحلفاءها في العراق محمل الجد هذه التهديدات. ولكن المالكي عرف كيف يسخرها لصالحه. وهناك من الجانب الامريكي أيضا من يعمل لصالح ايران. وامريكا لاتضع كل بيضها في سلة واحدة. فأوعزت لعملائها الشيعة في العراق بما تنوي القيام به، وارسال داعش الى العراق. فتم الاتفاق على فتح جبهة تكون بعيدة عن بغداد، لتفادي خسارة فادحة في صفوف الشيعة وسقوط بغداد فوراً، وأعطاء فرصة لترتيب الاوراق الشيعية فيما بينهم. أذ ان أمريكا لاتريد ان تخسر الشيعة مرة واحدة. ونستطيع أن نفهم غضب ألسنة وأنخراطهم في داعش الذي أستغل مظلومية السنة وما قام به المالكي من قصف وتدمير وقتل متواصل في مناطقهم في الانبار والرمادي والبادية والصحراء الغربية. ولكن لماذا لايوجه داعش معاركه مباشرة الى المالكي؟؟؟ لماذا سهل نينوى ومسيحييه، الشبك، ألازيدييه، وثم الان الاقليم؟؟؟؟

لان داعش ينفذ عدة اجندة، حسب طلب اسياده ومموليه. وهي اجندة سنية لنزع اعتراف من المالكي ولاجبار الشيعة على ضرورة مشاركة سنية فعالة في العراق. ولضرب الاكراد ليفهموا من ان المالكي والشيعة لن يرضوا بأن يكون للاقليم الكردستاني سياسة مستقلة بمعزل عنهم. فحاصر المالكي الاقليم وحجب رواتبه، وزج بالالاف العرب الى الاقليم ليستغلهم مستقبلاً في هجوم على الاقليم. ألحقيقة لقد عمل الاقليم بطيبة قلب وحسن نية مع الجميع، ويبدو ان مستشاري الاقليم السياسيين المحليين والخارجيين لم يكونوا بالمستوى المطلوب لاجل ان يقدموا النصح الجيد في ماهية التصرف السياسي الحاذق والقوي. فأظهر الاكراد مرونة تجاه الاحداث، رغبة منهم في التوصل ودرء الكوارث. وأستطاع الاقليم لوحده صد هجوم داعش وتقدمه وأيقافه في المحاور العديدة التي فتحتها داعش في الموصل، سهل نينوى، سنجار، تلعفر، خانقين، مخمور، كركوك، وعار على بعض أحزابنا القومية التي أصطفت مع المالكي وأدانت دخول قوات البيشمركة الى كركوك واخافة مواطني سهل نينوى في بغديدا عندما تصدى الاكراد لخرق من داعش للسهل في بداية الازمة. ولكن يبدو أن ذلك أزعج المالكي الذي كان يريد أن يدخل داعش اليها ليعيث فساداً فيها ويخربها وثم يسلمها حطام للاقليم. في الوقت الذي سحب المالكي جيشه الطائفي وجلس يتفرج على ما زج الاكراد اليه من كوارث وأبواب جهنم فتحها على شعبه العراقي بكل طوائفه الغير شيعية، مع توقعه لخسارة خفيفة في صفوف الشيعة التركمان، وصولاً للهدف الكبير من دعوته لداعش للدخول.. فهل يستحق شخص مثل المالكي أن يمثلنا؟؟؟ وهل سينفذ بجلده من دون عقاب؟؟؟؟ وهل سيغض القانون العراقي النظر عن جرائم الابادة والتغيير والتهجير الديموغرافي التي مارسها في سهل نينوى،من خلال زج المال السياسي الشيعي لتغيير ديموغرافية سهل نينوى لصالح الشيعة من طرف، ولصالح السنة من طرف متمثلة بالممارسات اللاانسانية التي تدخل ضمن جرائم ضد الانسانية من قبل اثيل النجيفي المدعومة من اخوه أسامة النجيفي، واحتضانهم وقيادتهم للعمليات السنية الارهابية من قتل، خطف، تهجير، جزية، وعمالتهم للمحيط الاقليمي السني.

لن نقبل ولن نسمح مستقبلاً بمصطلح المناطق المتنازع عليها. مناطقنا ليست ملك لا للشيعة، ولا للسنة، ولا للاكراد. هي حق وملكية صرفة لنا.يجب ان تسجل فوراً بأسمنا، وأن يتم أصدار قرار قانوني فوري في جلسة البرلمان الاولى يمنع تداول مصطلح الاراضي المتنازع عليها. ويسمح فقط بتداول مصطلح أراضي ألسكان الاصليين. ويجب منح السكان الاصليين حقوقهم الكاملة وحقهم في ادارة ذاتهم. نعم حقنا في ادارة ذاتنا ليس فقط من خلال الحكم الذاتي وأنما من خلال شكل الاقليم.

نشكر الشعب الكردي وقيادته الكردية ونشكر حمايته لن على مدى 10 أعوام من صراع الكتل العراقية الكبيرة فيما بينها. نحن لسنا ولم نكن طرف في هذا الصراع. ونرفض ان نكون تحت خيمة اي كتلة من هذه الكتل الكبيرة. وسيبقى الشعب الكردي له حظوة عند شعبنا وصديقنا وحليفنا الاول في العراق. ولكن اليوم بات مطالباً بشكل واضح وصريح من الكتلتين العربية الشيعية والسنية، ان تعلن جهاراً تخليها عن الممارسات الدينية المغلوطة التي يشرعها أتباعها بغطاء ديني. اليوم بات ملحاً على الاحزاب الدينية ان تفصل الدين عند ممارستها في السياسة. وفي السياسة القانون المدني هو السائد في الحكم بالعدل والانصاف بين المواطنين.

على كافة الاحزاب الدينية الاسلامية واعضاءهم الجلوس الى مقاعد الدراسة، وايجاد القوانين الانسانية السمحاء في دينهم. واذا كان القتل والنحر والنكاح والسطو والسرقة والتخريب والتدمير والاعتداء ما أمر به دينهم، فهبوا ياسكان العراق الشرفاء العرب لتنظيف عراقكم من قرادات مكة والجزيرة العربية.

هل هذا هو التوازن الذي جلبته امريكا لنا بحربها على العراق، واسقاطها ليس فقط لصدام وبعثه، وأنما لدولته المدنية، واليوم تتصرف وكأنها دخيلة على العراق، وليس كأنه هي من تركت روثها في العراق وخرجت. ولم تتوقف من ان ترسل المزيد منه، وعندما يطالبها المجتمع العراقي والدولي بحمل روثها والخروج تتصرف كالابله الذي لايفقه شئ من مايقال له، ولاتحرك ساكن وتقوم بقصف عشوائي لذر الرماد امام العيون. وتظهر لا أبالاة واسباب اقل ما يقال عنها حقيرة، تبرر عدم تدخله لايقاف داعش. وكيف يوقف جيشه. نعم داعش هو جيش مرتزقي أمريكي ينفذ ويحقق المصالح الامريكية في المنطقة، الا وهي الدولة السنية التي رسمتها أمريكا لتكون شوكة في عين وخنجر في خاصرة الشيعة وحاميتهم ايران، بعد فشل المحادثات الايرانية الامريكية. وفشل أمريكا في تطويع أيران، وفشل المخطط الامريكي في سوريا. فكانت ضربة قاصمة لظهر الشيعة في المنطقة، وعلاقة حب غرامية ملتهبة جديدة لامريكا مع داعش والجهات التي يمثلها، مسموح في ممارسة هذا الهوى الجديد بين امريكا وداعش كافة أساليب العشق المحرم، التي أظهرته داعش ترضية ونزولاً عند رغبة غانيته امريكا. فتمادت داعش أكثر من المرسوم لها، فقامت تضرب يميناً وشمالاً، ولم يسلم حتى السنة وبناتهم منه. ومسيحيي الموصل والسهل لايشكلون الا نسبة ضئيلة من وخز الضمير، ويبدو أن امريكا نفضت يدها أيضا عن اصدقاءها الاكراد في العراق، وهم معروضين على الساحة ينتظرون من يريدهم ليكون حليفهم، ويبدو ان أمريكا لن تمانع أذا كان هناك من يريد ان يحتضن ويتكفل الاكراد هذه المرة. ولكن لن تكون هي. فقد حصلت على غنيمة اكبر. وهكذا دخلت فرنسا على الخط لتعوض الفراغ الذي خلفته أمريكا بجحودها وتركها الصديق وقت الضيق. فما عاد يهمهما الصديق الكردي القديم لانها حصلت على او استعادت بالاحرى الصديق القديم السني الذي خانته، ولكن عاد الصديق السني الى احضانها وواعدها بالغالي والنفيس وان يكتب ويتنازل عن كل ماله وحلاله واملاكه لها حتى الموت.

ويؤسفنا أن تنجر واحدة من احزابنا القومية في تصريحات مستهجنة في بدء الازمة تنتقد أقليم كردستان في صده لداعش، وتسمح لنفسها أن تكون بوق للدعاية المغرضة ضده، وتقف حتى بالضد من تلطعات أغلبية المكون الشيعي في تغيير المالكي. وبدلاً عن ذلك كان يجب ان تطالبه بأرسال جيش العراق الذي حوله جيش للشيعة للدفاع عن الاقليم وسهل نينوى وتدينه على أنسحابه من الموصل. فقامت بالتحريض المعادي، وبذلك تكون وقفت مع المجرمين في قتله الابرياء وتهجير شعبنا من الموصل.

ويبدو ان لعبة البلي ستيشن الامريكية الجديدة ـ داعش ـ التي نزلت الى الاسواق كديمو للتجربة، اثبتت نجاح مصمميها. ولذلك ستدخل حيز الاستخدام كلعبة حقيقية وليس تجريبية. لانها قضت على كافة ألاهداف وأكثر بقليل، . وحصلت على نتائجها المرجوة من قبل الجانب الامريكي. فأصابها الغرور، حينما تجرأت ووصلت الى مشارف اربيل. ولكنها لاتعرف ان العراقيين وقوى المحبة في العالم بدأت تفك مفاتحيها السرية، وستقوم قريباً بعمل كراش لها، وتحطمها. وأثبت أمريكا انها في كل مرة تخسر في حساباتها وصفقاتها. فهل ستتوقف وتسلك طريق محبة وصداقة الشعوب. وبعد ان خرجت من العراق خاوية اليدين عنما رفض المالكي تجديد بقاء قواتها. عوضتها القوى السنية عن خسائرها بفترة زمنية قصيرة. ولكن بدأت تتلمس امريكا مدى امتعاض اصدقاءها منها وقلقهم من أنقلاب امريكا على العراق، ومعنى ذلك أنها ممكن ان تنقلب عليهم في اي لحظة. وربما بدأت امريكا تخجل من نفسها وتتستر بعورتها حينما غضت النظر عن هبة الضمير الفرنسي للوقوف بجانب شعبنا المسيحي والازيدي والكردي.

فهل ستعود احزابنا القومية جميعاً الى الصف القومي والوطني لتدافع عن شعبه وليس حكامه الطغاة. هل ستظهر أحزابنا القومية سياسة قومية مستقلة ووطنية جامعة تقف على الحياد والعدل والانصاف من الجميع.

ونبارك صوت واحتجاج بطريركنا الجليل ساكو في امتعاضه من سياسة امريكا.

التي أن لم تكن بالعاهرة، فاذاً بالفاسقة، الاستبدادية، المزوجة، الارهابية،

http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=748987.0

 احذروا تشتيتننا.. نحن لسنا ورقة يتبار عليها المختصمون

http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=748992.0

تيريزا أيشو

08ـ 11. 08. 2014

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6207 ثانية