الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1332 | مشاركات: 0 | 2014-08-18 16:06:38 |

موتوا دانمارك يطالب الدول العظمى ومجلس الامن، بدعم تطهير سهل نينوى وشنغال وأعادة شعبنا السوراية والازيدي بحماية دولية فوراً

عشتارتيفي كوم/

منذ 8 سنوات وموتوا دانمارك لم يدخر جهوده في أيصال مظلومية ومطالب أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الى الحكومة العراقية وحكومة الاقليم والمجتمع الدولي في حمايته وضمان حقوقه العادلة أسوة بكافة مكونات شعبنا العراقي الاخرى. ومطالباتنا المستمرة للاشقاء في الوطن من الكتل الكبيرة لانهاء الصراع القائم في الوطن، وتقديم الولاء فقط للوطن وللداخل، وغض النظر عن التدخلات الخارجية والاقليمية التي لاترغب برؤية عراق موحد يحن أبناءه على بعضهم البعض من اقصى شماله الى أقصى جنوبه. منذ 8 سنوات ومذكراتنا، أحتجاجاتنا، تضامننا، طرقنا لابواب البرلمانات والمؤسسات العالمية والسفارات لاتنقطع، وهكذا تظاهراتنا وأعتصاماتنا. فنحن نتابع ونعمل بدون كلل منذ بدأ الازمة الجديدة في 10 06 2014 وحتى يومنا هذا. وصم أصوات أحتجاجاتنا وتظاهرات أبناء شعبنا في كل مكان أذان العالم. ومازال أبناء شعبنا حتى يومنا هذا في 18 08 2014 يفترشون الطرقات، حدائق الكنائس، هياكل المباني، القاعات في عنكاوة، دهوك وقصباتنا وقرانا الاخرى. ولم نستطيع ان نعيدهم الى بيوتهم ومدنهم، رغم زيارات وزراء خارجية فرنسا، المانيا، موفدي الفاتيكان، ومئات الاحتجاجات التي بدأت تدب في البرلمانات الاوروبية والامريكية. ولكن ليس في برلمانات ألدول الشرق أسيوية، ولا الاسلامية، ولا حتى العربية.

فهل سيصحى ضمير هذا الشطر الشرق الاسلامي، وكم سيتطلب ذلك من الوقت. اّذ ان الضمير الاوروبي والرأسمالي تحرك حثيثاً بعد تهجير شعبنا السوراية المسيحي بالكامل من سهل نينوى يوم 07 08 2014 07 08 2014، وبلغ أوجه بعد مجازر شنغال لاشقاءنا الازيديين في 13 08 2014، أي أحتاج الى خمسة أسابيع الى أن أستوعب مايحدث.

أنه لمن ألمؤلم في عصر العولمة،في عصر توفر كل هذه الامكانيات العلمية الراقية، والتقدم التكنولوجي، ان يتزامن معه تراجع وتأخر فلسفي أخلاقي لايتناسب مع ما يسود العالم من عولمة تفصل بمالايقل عن 1300 عام عن سباق التخلف الحالي. فالمدة التي قطعها سباق التخلف القصير حديثاً، لايمكن مقارنتها حتى ولا بالعين المجردة بسباق العلم والتكنولوجيا المتطور الذي قطع مالايقل عن 500 سنة متواصلة ليصل ذروته. في الوقت الذي لم يستغرق سباق التخلف سوى عدة اعوام ليصل ذروته اليوم. فمن هو المسؤول عن هاذين السباقين المتضادين.

واليوم بات ملحاً أكثر من أي وقت مضى باحلال العدالة والرفاهية والمساواة في كافة أرجاء المعمورة، ولو بدأءنا به فأن سباق ألمدنية والحضارة لن يتوقف وسيستمر مئات السنين وكافة دول العالم مدعوة لدخول هذا الماراثون التسابقي، لبناء عالم موزون، وسد ثغرات اللاتوازن الانساني المعيشي بين العالم المتقدم والنامي، الضعف، الجهل، التخلف، المرض، الفقر ألتي تسببها الان سباقات الاستحواذ من قبل الدول الكبرى على الدول الصغرى. ونطالب بأنهاء مأسي اهلنا الذين تقطعت بهم الطرق في دول الجوار طلبا للهجرة، هرباً من الجحيم الذي خلقه اعداء العراق في وطنهم، نطلب بالاسراع بقبول طلباتهم لان ظروفهم باتت صعبة جدا ويعانون من العوز كثيراً.

نرفع نداءنا الى كافة أصداقاءنا ومؤازري شعبنا ليضموا أصواتهم الى أصواتنا، في مطالبتنا بأنهاء مأساة أبناء السهل، والعودة الفورية الى الديار، تحت الحماية الدولية الامنة حتى بناء مؤسساتنا التي تكون قادرة على أدارة شؤون السهل بنفسها.

ونطالب الدول الكبرى صيانة الاقليم الكردستاني من مغبة أن تقرع طبول الحرب القادمة من اراضيه بسبب الصراع السني الشيعي، الذي لاناقة للاقليم فيها ولا جمل للاقليم. فلماذا يوجه الصراع ليدور من الاراضي الكردستانية.

لذا نطاب الدول الكبرى أن تكون اذكى مما يريد لها الاعداء جرها اليه، وهي تخريب المنطقة الكردستانية الامنة، ويجب ان يفهم المحيط العربي الذي يمزقه التعصب القومي المذهبي الديني والطبقي الاستحواذي، أنه أن الاوان ليعوا قيم الانسانية العالمية والتعايش السلمي وأحقية كافة الشعوب مهما اختلف لونها، جنسها، دينها، مذهبها وعرقها وأصولها في العيش بسلام مع جيران ليس بالضرورة ان يكونوا متفقين معهم في الرؤى اوعلى شاكلتهم.

لذا على كافة الدول والشخصيات الاسلامية المتورطة في دعم داعش الانصياع الى قرار مجلس الامن الدولي رقم 2170 الذي ينص بمعاقبة داعش والمتورطين في دعمه. ونطالب بوضع أبو بكر البغدادي والمجرمين الاخرين على القائمة السوداء وليس فقط ستة من زعماء التنظيم.

العالم اجمع مطالب بالعمل فوراً لانهاء مأساة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والازيدي في سهل نينوى.

المجلس ألشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك

18 08 2014

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6278 ثانية