اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 835 | مشاركات: 0 | 2014-08-19 10:52:36 |

مصادمات وغاز مسيل للدموع بفيرغسون الامريكية.. وكي مون يدعو للالتزام بالمعايير الدولية للتعامل مع المحتجين

عشتارتيفي كوم- cnn/

تغلف أجواء التوتر الحاد مدينة "فيرغسون" بولاية ميسوري الأمريكية، حيث تحتدم المصادمات بين محتجين وقوات الحرس الوطني، التي نُشرت بالمدينة المضطربة منذ أكثر من أسبوع على خلفية مقتل شاب أسود على يد ضابط شرطة أبيض، وسط مناشدات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لسلطات المدينة ضمان حرية التجمع السلمي والالتزام بالمعايير الدولية للتعامل مع المتظاهرين."

واستخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع وأجهزة "ضبط الحشود طويلة المدى"، التي تصدر أصواتا حادة ومؤلمة،  لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بإلقاء الزجاجات الفارغة والحجارة وأحيانا قذائف المولوتوف الحارقة، في حين أشارت تقارير إلى سماع طلقات نارية.

وقال أحد المحجين الغاضبين لـCNN: "في النهاية سيجري تصنيفنا كمتمردين."

وشهدت المدينة أعمال سلب ونهب خلال الاحتجاجات المستمرة منذ أكثر قرابة الأسبوعين، وسط مطالب محتجين لآخرين التعبير عن استنكارهم بسلمية، وهناك اعتقاد بين سكان فيرغسون إن أعمال الشغب ارتكبت من قبل أشخاص من خارج المدينة.. وقال أحدهم للشبكة: "لسنا بحاجة إلى مثيري الشغب.. بل من يقفون بصلابة لإسماع كلمتهم."

وبدوره، صرح مالك شاباز، رئيس "محامون سود لأجل العدالة: "لن نسمح للمستفزين من الخارج بدخول المدينة.. لن نسمح بتدمير هذا التحرك."

وتسود "فيرغسون" احتجاجات عارمة منذ مقتل الشاب الأعزل، مايكل براون، 18 عاما بست رصاصات أطلقها ضابط أبيض قبل 11 يوما، ما أدى لإغلاق المدارس وقرار حاكم ميسوري، جي نيكسون، بشر قوات الحرس الوطني لاستعادة الهدوء.

وأثار تشريح خاص أجرته عائلة الضحية المزيد من التساؤلات بشأن مبررات إطلاق النار على ابنها، وبررته الشرطة بمحاولته انتزاع سلاح الضابط ، وهو ما نفاه شهود عيان بالتأكيد أنه قتل بـ"دم بارد" بعد استسلامه إثر توقيفه وصديق له، لعرقلتهما حركة السير بالمشي وسط الشارع.

وتدعو عائلة براون إلى تحقيق العدالة كما انتقدت تعامل الشرطة مع القضية لا سيما بعد نشرها شريط فيديو يزعم ارتكاب براون ما قد تبدو كجريمة سرقة، بالتزامن مع كشف اسم الضابط مطلق النار، تحقيقا لمطالب المحتجين،  في خطوة وصفتها الأسرة بأنها محاولة للتشهير بالضحية.

ومن المقرر زيارة وزير العدل الأمريكي، أريك هولدر، المدينة غدا الأربعاء للالتقاء بقيادات المدينة وعناصر مكتب التحقيقات الفيدرالية الذين يقومون بتحقيقات منفصلة في القضية.

وجذبت القضية انظار العالم إلى فيرغسون، حيث دعا كي مون، سلطات المدينة ضمان التجمع السلمي للمحتجين وقوات الأمن للالتزام بمعايير الولايات المتحدة والدولية في التعامل مع المتظاهرين."

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5962 ثانية