أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1352 | مشاركات: 0 | 2014-08-27 11:41:49 |

غارات جوية مكثفة على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" في شرق سوريا وواشنطن ترفض اي تنسيق مع دمشق


عشتارتيفي كوم- ا ف ب/

نفذ الطيران الحربي السوري غارات مكثفة الثلاثاء على مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" في شرق سوريا، في وقت اعلنت واشنطن رفضها لاي تنسيق عسكري مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد في اطار مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست الثلاثاء "ليس هناك اي مشروع لاقامة تنسيق مع نظام الاسد في الوقت الذي نواجه فيه هذا التهديد الارهابي" في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية، واكد في الوقت نفسه ان اي قرار لم يتخذ في شأن شن غارات على سوريا، ولو ان مسؤولا اميركيا تحدث عن قرار بارسال طائرات استطلاع فوق الاراضي السورية.

وكان البيت الابيض يعلق على الموقف السوري الذي عبر عنه عن وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين داعيا الى انشاء "ائتلاف دولي" لمكافحة الارهاب "تكون دمشق مركزه".

ميدانيا، نفذت طائرات النظام السوري غارات "هي الاولى بهذا التركيز وهذه الكثافة في استهداف مواقع الدولة الاسلامية" منذ تفرد التنظيم الجهادي المتطرف بالسيطرة على اجزاء واسعة من المحافظة في تموز/يوليو، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان "وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مقرات واوكارا ومستودعات للاسلحة والذخيرة تابعة" لتنظيم "الدولة الاسلامية" و"دمرتها بالكامل"، بالاضافة الى "تجمعات لارهابيي" التنظيم و"قضت على أعداد كبيرة منهم".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان بين الاهداف "معسكر تدريب للتنظيم في قرية الشميطية في ريف دير الزور الغربي".

وتسببت الغارات بمقتل سبعة مدنيين، بالاضافة الى عدد لم يحدد من مقاتلي "الدولة الاسلامية".

وقال عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "طائرات استطلاع غير سورية حلقت (امس) الاثنين فوق دير الزور وسجلت معلومات حول مواقع الدولة الاسلامية نقلت الى الحكومة السورية عبر الحكومتين الروسية والعراقية".

وفي الاطار نفسه قال مصدر سوري مطلع على الملف رافضا الكشف عن هويته ان "تنسيقا بدأ بين الولايات المتحدة ودمشق، وقد زودت الاولى الثانية بمعلومات عن الدولة الاسلامية عن طريق بغداد وموسكو"، حليفي النظام.

وكان مسؤول اميركي كبير افاد وكالة فرانس برس الاثنين ان بلاده على وشك ارسال طائرات تجسس وطائرات من دون طيار فوق سوريا لرصد الجهاديين المتطرفين واعداد الارض لاحتمال شن ضربات جوية.

واعلنت دمشق الاثنين على لسان وزير خارجيتها استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي بما فيه واشنطن في مجال مكافحة الارهاب، الا انها اعتبرت ان اي ضربة عسكرية لتنظيمات متطرفة على ارضها ستعتبر "عدوانا" اذا حصلت من دون تنسيق مسبق مع الحكومة السورية.

وينتهج النظام السوري خطابا اكثر ثقة منذ استنفار المجتمع الدولي ازاء الخطر الذي يشكله تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يزرع الرعب في مناطق سيطرته في العراق وسوريا بسبب عمليات القتل والذبح والصلب والتنكيل العشوائية التي يقوم بها. ويذكر باستمرار بانه كان اول من حذر من خطر المجموعات الارهابية الموجودة في سوريا.

في سيدني، اعلن الثلاثاء انشاء وحدة للتحقيق والتدخل متخصصة بالتصدي للمرشحين للقتال الى جانب المنظمات الاسلامية المتطرفة في سوريا والعراق. وهذه الوحدة مخولة مراقبة واعتقال وملاحقة المرشحين للذهاب الى ساحات حرب في الشرق الاوسط، وخصص لها مبلغ 64 مليون دولار استرالي (45 مليون يورو).

ويقاتل مئات الاجانب الغربيين من اوروبا خصوصا في صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية"، ويشتبه بان احدهم هو الذي نفذ عملية قطع رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي اخيرا، بحسب ما ظهر في شريط الفيديو الذي تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي عن العملية.

وزادت هذه الجريمة من عزم المجتمع الدولي على مواجهة التنظيم المعروف باسم "داعش".

في بريطانيا، دعت الشرطة المواطنين الثلاثاء الى الابلاغ عن اي "ارهابيين محتملين" بين افراد عائلاتهم او اصدقائهم او جيرانهم، بعدما اثار تحدث قاتل فولي بلكنة انكليزية واضحة (في شريط الفيديو المذكور) غضبا واسعا في البلاد.

كما تاتي هذه الدعوة وسط تزايد مخاوف الحكومة من عودة حاملي جوازات السفر البريطانية الذين يقاتلون في سوريا والعراق الى بريطانيا وشن هجمات على اراضيها.

في تقرير ميداني آخر، تتواصل المعارك في منطقة الزبداني في ريف دمشق بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من كتائب معارضة بينها جبهة النصرة.

وبدأ مقاتلو المعارضة منذ ايام هجمات على مواقع للقوات النظامية في محيط مدينة الزبداني وتمكنوا من السيطرة على خمسة حواجز لقوات النظام.

وقتل الثلاثاء برصاص قنص داخل المدينة اربعة اشخاص.

بينما قتل في معارك الايام الماضية 13 مقاتلا معارضا وعشرون عنصرا من قوات النظام.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6770 ثانية