بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1426 | مشاركات: 0 | 2014-08-27 11:52:45 |

أوباما: اقتلاع سرطان مثل داعش لن يكون سهلاً أو سريعاً


عشتارتيفي كوم- الاناضول/

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، إن "اقتلاع سرطان مثل داعش (الدولة الإسلامية) لن يكون سهلاً أو سريعاً".

وفي كلمة له أمام المؤتمر الـ96 لرابطة المحاربين القدامى، اليوم، بولاية نورث كارولاينا، قال أوباما إن "اقتلاع سرطان مثل داعش لن يكون سهلاً أو سريعاً"، متابعا "وبرغم قرب انتهاء حربنا في أفغانستان، سنبقى يقظين".

الرئيس الأمريكي عطف على مقتل مراسل الغلوبال بوست في سوريا جيمس فولي، معبراً عن تعازيه إلى عائلته ومؤكداً على أن دمه لن يضيع هدراً، قائلا "رسالتنا لمن يؤذي شعبنا بسيطة، أمريكا لا تنسى، نفسنا طويل، ونحن صبورون، وسيتم إنفاذ العدالة".

وأظهر فيديو بثه تنظيم "الدولة الإسلامية"، الأسبوع الماضي، عنصرا من التنظيم يذبح الصحفي الأمريكي، "جيمس فولي"، الذي انقطعت أخباره في نوفمبر/ تشرين الثاني (2012) بعيد ذهابه إلى سوريا في تغطية إخبارية للحرب الأهلية فيها لصالح مؤسسة "غلوبال بوست".

وهدد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقتل صحفي أمريكي آخر، يدعى "ستيفن سوتلوف"، إذا لم توقف الولايات المتحدة الأميركية غارات جوية تشنها على مواقع للتنظيم شمالي العراق، منذ الثامن من الشهر الجاري.

وأشار أوباما إلى العمليات التي نفذتها الولايات المتحدة والتي أسهمت في قتل وإلقاء القبض على قيادات القاعدة وغيرها من التنظيمات التي ضربت مصالح للولايات المتحدة حول العالم، بقوله "سوف نقوم بكل ما يلزم للإمساك بكل أولئك الذين آذوا الأمريكيين، وسوف نواصل اتخاذ خطوات مباشرة عند الحاجة لحماية شعبنا وبلادنا"، دون مزيد من التفاصيل حول تلك الخطوات.

وجدد أوباما تأكيده على أنه لن يدع "الولايات المتحدة تنجر إلى حرب برية جديدة في العراق"، مشيراً إلى أن "إرسال قوات برية إلى هناك ليس حلاً".

وأوضح أن "الحل البديل يكون في الانضمام إلى إستراتيجية أوسع تتمثل في حماية مواطنينا (الأمريكيين) ودعم شركائنا لقتال داعش، عن طريق المزيد من المساعدات العسكرية إلى الحكومة والقوات الكردية (إقليم الشمال) في العراق والمعارضة المعتدلة في سوريا".

و"الدولة الإسلامية" هو تنظيم نشأ في العراق بعيد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها مارس/ آذار 2011.

وحاليا يسيطر هذا التنظيم على مناطق واسعة في شرق سوريا وشمال وغرب العراق، وأعلن قبل نحو شهرين عن قيام "دولة الخلافة"، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي، "خليفة"، طالبا من المسلمين مبايعته.

أوباما تطرق كذلك إلى التطورات الحاصلة على صعيد تشكيل الحكومة العراقية على أساس أنها جزء من الإستراتيجية الأوسع في حماية الولايات المتحدة، بقوله "نحث العراقيين على تشكيل حكومة واسعة المشاركة يمكنها تحقيق الوحدة الوطنية وإنشاء قوات أمنية قوية، وأن تحكم بشكل جيد، بحيث يمكنها في النهاية أن تكون علاجاً للإرهاب".

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم كلف في 11 أغسطس/ آب الجاري، العبادي، مرشح التحالف الوطني والنائب عن كتلة "دولة القانون" (أحد مكونات التحالف) التي يتزعمها رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، بتشكيل الحكومة رسميا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6199 ثانية