الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1930 | مشاركات: 0 | 2014-08-28 11:23:20 |

ساكو يطالب بنشر قوات دولية في مناطق المسيحيين: أميركا والغرب شركاء في تهجيرنا


عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

طالب بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل الأول ساكو بقوات دولية تنتشر في المناطق المسيحية، لرد التكفيريين، تساعدها عناصر مسيحية تتجند فيها، من أجل عودة المسيحيين الى ديارهم".

 وقال ساكو في تصريح صحفي اطلعت عليه "شفق نيوز" إن "العالم ناسينا، فنحن نوجه رسائل يومية إلى دول العالم ولا من يجيب"، لافتاً الى أن "المسيحيين العراقيين خائفون، ووجودهم مهدد، وهناك نحو 120 ألف مهجر سيغادرون لاحقاً الى الدول الغربية".

واتهم ساكو قائلاً أن "أميركا والغرب شركاء في التهجير، فمسيحيو العراق أهل ثقافة وحضارة، ولهم لغتهم الخاصة، وكلّما تهجرت أفواج منّا ضَعفنا"، لافتا الى أنه "يجب على مسيحيي لبنان في الدرجة الاولى، وسوريا وبقية المنطقة، التوحد ودعمنا للمساعدة على بقاء نصف مليون كلداني في بلاد الرافدين".

واكد أن "لبنان هو محطة لهجرة الكلدان وليس بلداً يستطيعون البقاء فيه والاستغناء عن الغرب، إذ إن أوضاعه الاقتصادية مزرية ويحتاج الى مساعدة".

ووصف ممارسات تنظيم "داعش" بأنها "تعيدنا الى عصر الجاهلية، والغريب أن العالم اهتز لمقتل الصحافي الاميركي جيمس فولي، ولم يتحرك عندما تعرض المسيحيون للتهجير"، مشيراً الى "غياب أي بقعة آمنة يستقر فيها الكلدان ريثما يعودون الى بلداتهم".

وأوضح ساكو أن "المسيحيين أقلية في العراق، وثقافتهم ليست ثقافة قتال، وطبيعة الأرض لا تساعدهم على القتال، إذ إنها أرض سهلة ولا يوجد فيها جبال ومغاور مثل لبنان"، نافياً أن "يكونوا قد طلبوا سلاحاً لتأليف ميليشيا مسيحية، لأنه سيقضى عليها أمام الأعداد الهائلة لـ"داعش".

وطالب ساكو "المرجعيات الإسلامية بإصدار فتاوى تحرم قتل المسيحيين، وليس فقط قتال الإسلام".

وفي حديث صحفي آخر، اوضح البطريرك ساكو أن "ما حصل اقرب الى قصص الخيال بتهجير اصحاب الارض منذ الفي سنة ويمكن ان لا يعودوا الى اراضيهم. ان جيراننا المسلمين لم يساعدونا وليس كافيا إصدار فتوى بمنع المسلم من قتل المسلم بل المطلوب تحريم قتل الانسان البريء"، مشيرا الى ان "الغرب تفرج علينا ويبدو انه تناسى المأساة ويتحملون مسؤولية تاريخية لن يغفر لهم احد هذه الجريمة بحق الانسانية".

وعن اللقاء مع سفراء الدول الكبرى أوضح أنهم "لم يتجاوبوا معنا ونحن لا نريد اقوالاً وتصريحات وتحرير بيانات وان اميركا هي المسؤولة عما جرى للمسيحيين في الشرق، وان البطاركة لن يتوسلوا احداً لا العرب ولا غيرهم من اجل احقاق الحق، فالجميع يعرف مسؤولياته التاريخية والتي سيحاسب عليها عاجلاً ام آجلاً".

ورأى أن "أميركا وراء داعش مما يشكل جريمة العصر وبكل وقاحة يريدون نزع المسيحيين من اديارهم وكنائسهم بفعل حاجتهم في الغرب الى يد عاملة يريدون تهجيرنا الى هناك، لكننا لن نترك الارض مهما كانت التضحيات".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5538 ثانية