فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1493 | مشاركات: 0 | 2014-08-31 11:44:01 |

التجمع الكلداني السرياني الاشوري في أورهس ألدانمارك، يشارك بأمسية صلاة مع دانمشيون وكنيسة الشباب الدانماركية على نية سكان نينوى


عشتارتيفي كوم- خاص/

بدعوة من كنيسة الشباب التابعة للكنيسة الدانماركية الشعبية ومؤسسة دانميشيون ( الارسالية الدانماركية) شارك تجمع من أبناء شعبنا ألسوراية في الامسية التي تخللتها الصلوات، التسابيح القداس، وتصعيد الطلبات الى الرب الاله الواحد ليرفع كأس الالم والمرارة عن كافة سكان نينوى، وسكان سهولها وجبالها اللذين تم تهجيرهم، محاصرتهم، سبيهم، وقتلهم. وكانت هناك قرءات من الانجيل بالدانماركية والسورث، وهكذا تراتيل أيضاً باللغتين. وكان هناك السوق الخيري والتبرعات عبر التقنيات التكنولوجية، ألتي خصص ريعه لدعم برنامج الاغاثة الذي تشارك فيه دانمشيون لدعم النينوايه المنكوبين، بالتنسيق مع مكتب مساعدة شؤون اللاجئين والصليب الاحمر الدانماركيين.

وشارك زيا البيلاتي احد مغني كركوك القدامى مع كيتاره بجانب الفرق الشبابية الدانماركية التي صدحت حناجرهم جميعاً في الابتهال للرب لرفع الظلم ولمساعدة عودة أبناءه الى ديارهم في نينوى سالمين، فغنى زيا اغنية سابرجيون خضرن بنوشي أواريون تولقين نيشي، أي انني مسافر او مغترب، أجول لوحدي، ضيعت هدفي، وأغنية بيت نهرين أتريوات ليه منشناخ...، أي بين النهرين أنت وطني لن أنساك.

وكانت هناك قراءات من الانجيل شاركت فيها ساندي البازي، وتيريزا أيشو بجانب الكاهنة، واعضاء الكنيسة الدانماركية.

فأشعل الجميع الشموع أمام خشبة الصليب التي يحملها المسيحيين اليوم على أكتافهم ويجولون فيها مجردين من كل شئ، الا من صليبهم وأيمانهم وأكليل شوك الالامهم، فتركو كل شئ وتبعوا الصليب، تبعوا المسيح الفادي المخلص، وهم حقاً طبقوا دعوة المسيح في أترك كل شئ وأتبعني. فلم يكن هناك ادنى شك امام شعبنا المؤمن، في ماذا كان عليه ان يختار، حينما خير بين حد السيف، الجزية، او ترك كل شئ، والهيام في البراري. فأختارو الرب يسوع، وماكان مالهم وحلالهم الذي شقوا من أجله، امام أعينهم الا ذرات من تراب هذه الارض.

فصلينا الى أبناء نينوى الهائمين على وجوههم اليوم في المدن، والخائفين من عدو شرس، والغير عالمين بما ينتظرهم من مستقبل ومصير مجهول، وصلينا لهؤلاء القتلة والمجرمين اللذين غرر بهم ولايعرفون ما يفعلون، وطلبنا من الرب ان يمنحهم الحكمة والثواب ليعيدهم الى رشدهم وأنسانيتهم.

وكانت القراءة من أنجيل متي الاصحاح 5 من جملة 43 حتى 48 ، سمعتم أنه قيل، تحب قريبك وتبغض عدوك، وأما أنا فأقول لكم : أحبوا أعداءكم. باركوا لاعنيكم. أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم، لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات، فإنه يشرق شمسه على الأشرار والصالحين، ويمطر على الأبرار والظالمين، لأنه إن أحببتم الذين يحبونكم، فأي أجر لكم؟ أليس العشارون أيضا يفعلون ذلك. وإن سلمتم على إخوتكم فقط، فأي فضل تصنعون؟ أليس العشارون أيضا يفعلون هكذا، فكونوا أنتم كاملين كما أن أباكم الذي في السماوات هو كامل.

ففي لحظات تأمل جماعية صامته في صلاتنا غمرنا مشهد المسيح على صليبه في نزاعه الاخير وهو يطلب من ابوه السماوي ان يسامح جلاديه، رغم مافعلوه به، وصلبوه، واليوم تتجسد امامنا هذه اللحظات ونراها ماثلة في شعبه المهجر من جلاديه، وكم هو صعب علينا رغم جرائمهم الماثلة امامنا، أن نقول مثل الرب جميعاً وبصوت واحد يصل أذان السماء، يا أبتي سامحهم لانهم لايعرفون مايفعلون، وحينما أسلم يسوع أمره للرب، ومات، وقام من بين الاموات هذه الكلمات القوية والايمان من أن الرب لن ينسى أبناءه الحاملين صليب المسيح ويتبعوه، وسيمطر عليهم بمحبته وملائكته، وغفرانه لجلادي أبناءه، أللذين لامحال ستحل بركة الرب عليهم لتزيل الغشاوة من أعينهم. فعيون العالم كلها تصبو اليوم اليكم أيها الصامدين من أجل الرب، فلا تضعفوا وليكن أيمانكم قوي، فلاتتنازلوا عن حقوقكم واصولكم، فنينوى تناديكم لتثبتوا فيها.

http://st-takla.org/pub_newtest/Arabic-New-Testament-Books/01-Matthew/Engeel-Matta_Chapter-05.html

ولمشاهدة المزيد من صور ومقاطع الفيديو للامسية زوروا موقعنا على الفيس بوك

Ninwehe Irak BetNahren، ninwehe@hotmail.com

التجمع الكلداني السرياني الاشوري في أورهس

01 09 2014























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6328 ثانية