الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1320 | مشاركات: 0 | 2014-09-02 12:03:26 |

اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بياناً عن إجتماعه الموسّع


 عشتارتيفي كوم/

أصدر اتحاد بيث نهرين الوطني، بياناً عن الإجتماع المفصلي الموسّع، الذي عقده طوال نهار يوم أمس الأحد، أشار فيه إلى مناقشة الوضع المأساوي الذي يمرّ به أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري)، بعد سيطرة داعش على مناطقه التاريخية في منطقة سهل نينوى، مطالباً كافة الأطراف بأخذ مسؤوليتها بإعادة شعبنا إلى مناطقه بعد طرد عصابات "داعش" منها، وإقامة المنطقة الآمنة.

وأوضح البيان تكليف عدد من الكوادر في قيادة الاتحاد، وفيما يلي نص البيان.

بيان

عقد اتحاد بيث نهرين الوطني، إجتماعاً موسّعاً، طوال نهار اليوم الأحد 31 آب 2014، في مدينة "أربيل" وبحضور أعضاء المكتبين السياسي والتنفيذي، وعدد من كوادره.

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء اتحاد بيث نهرين ومجلس بيث نهرين القومي، وشهداء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري).

ناقش المجتمعون الوضع المأساوي والمنعطف الخطير الذي يمرّ به شعبنا، والذي يهدّد وجوده القومي والتاريخي في أرضه "بيث نهرين"، وحتمية أن تأخذ كلّ الأطراف، سواءً في داخل العراق من الحكومة المركزية أو حكومة إقليم كردستان، وفي خارج العراق، من الدول الكبرى  ومجلس الأمن الدولي وكل من يقدر، أن يأخذوا مسؤوليتهم في إعادة شعبنا إلى مدنه وقراه بعد طرد عصابات "داعش" منها، ثمّ تدويل قضيتنا، وإقامة المنطقة الآمنة، وما يليها من تشكيل جيش من أبناء شعبنا إلى جانب القوّات الدولية وقوّات الإقليم.

وقدّم السيد صباح ميخائيل برخو نبذة عن عمل الاتحاد منذ إنعقاد مؤتمره الثاني في نهاية آب 2012 ولغاية تاريخ الإجتماع.

وتمّ خلال الإجتماع تكليف السيد يوسف يعقوب متي رئيساً ثانياً بدلاً من السيد  الياس حنا متي، وكذلك تكليف السيد عصام بهنام دعبول نائباً للرئيس، ثمّ توسيع المكتب السياسي إلى تسعة أعضاء، وتوسيع المكتب التنفيذي إلى "21" عضو.

اتحاد بيث نهرين الوطني

 





























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5693 ثانية