أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 3948 | مشاركات: 0 | 2014-09-07 12:30:53 |

أستمارة مطاليب وتعداد لابناء شعبنا المهجرين من ألموصل وسهل نينوى الى مجلس الامن العالمي

نرجو من كافة أبناء وبنات شعبنا، كنائسنا، أحزابنا، مؤسساتنا في عموم العراق، ملئ الاستمارة على الرابط أدناه. ليكون لنا قاعدة معلومات بكافة تعداد شعبنا المهجر، وبمعلومات كاملة عن أوضاعهم، وتوثيق كل ما فقدوه مجدداً، لاغراض المطالبة بالتحرير الكامل بعد طرد داعش، والعودة الفورية المشروطة بالحماية الدولية والمنطقة الامنة. وأقرار البرلمان العراقي لحقنا ألدستوري في أقليم سهل نينوى للاقليات القومية المتعايشة فيه من ألكلدان السريان الاشوريين، الازيديين والشبك، مع المكونات الاخرى فيه.

https://docs.google.com/forms/d/1aXJ1sqLmjqnLg7ikRheEsxe6qWO8zfirBN091P5sFoc/viewform?c=0&w=1

لقد غادر البعض مجدداً الى دول الجوار، في طريقهم الى المهجر، ألذي سبقهم البعض أليه في هذه المحنة. ومؤكد سيغادر هناك الاخرين. ولكن نتوقع ان يبقى الكثير، في حال تم توفير الحماية والمنطقة الامنة، وحكم أنفسنا بأنفسنا ضمن أقليم سهل نينوى. فهل سنتنازل عن اراضينا وحقوقنا للابد؟ أم علينا أن نبقي خيط الامل مفتوح بالعودة الى الديار، متى بدأ كابوس الغربة يضيق صدورنا. ويجب ان نتسائل، لابد انه هناك أسباب تدعي أن كل هؤلاء ألخارجيين يهتمون بعراقنا ومناطقنا. فهل نتركها لهم بهذه السهولة. وماذا سنقول للاجيال القادمة.

نضع استمارة المعلومات والتعداد، وهو بمثابة طلب رسمي جماعي، منكم أجمعين سيرفع الى مجلس الامن العالمي باسماءكم، ولاغراض التعويض والتوثيق مستقبلاُ.

أن هذه الاستمارة تشبه أستمارة الاسرى والمفقودين، التي مازال حتى يومنا هذا تصلنا اسماء من الجنوب والنجف واماكن أخرى ووصل عدد ألاسماء أكثر من 1800 أسم أسير ومفقود، ولم نتوقف عن المطالبة بالكشف عن مصيرهم، ولكن بسبب اوضاع شعبنا الطارئة، اللذين هم اولى الان في هذه المرحلة من أسرانا ومفقودينا، حيث وقفنا العمل فيه مؤقتاً. ألى أن يعود أبناء الموصل وألسهل الى مناطقهم ودورهم، ويتم تعويضعهم، ومحاسبة الخونة، بعد تطهير اراضينا من داعش والارهابيين.

وقد أغنى وغطى كافة ابناء شعبنا الخيرين تهجير شعبنا الاخير من سهل نينوى، بالمقالات، التحاليل، المقترحات، البرامج، واللقاءات مع الوفود ألكثيرة ألتي زارت وطننا. ولكن علينا الان الاقدام على حل جماعي ملموس من أصحاب ألشأن، ألمتضررين، شعبنا المهجر، وهذا ماسنعمل عليه. ولايسعنا الا ان نشكر بالدرجة الاولى هنا كنائسنا وبطريركنا ألاب الجليل مار لويس الاول ساكو الكلي القداسة، الذي هو حالياً بحق وحقيقة ألاب الالهي الروحي للجميع في هذه المحنة ولشعبنا المهجر بثقل أبرشيته الكلدانية في اربيل، وعلى رأسهم المطران بشار وردا، ألذي هو نعم الاخ الروحي لمطارنة سهل نينوى المهجرين قسراً.

وهذا الطلب على الرابط حصراً لمكوننا الكلداني السرياني الاشوري المهجر من الموصل وسهل نينوى، أولاً، ومن باقي مدن ومناطق العراق الاخرى كبغداد والبصرة، منذ السقوط وحتى الان. ولاننسى أنه حسب المعلومات أنه تم تهجير مالايقل عن 120ـ 150 ألف فقط من مناطقنا في سهل نينوى. فهل سنوفق في توثيق وتسجيل هذا العدد. أنها ممة جدا ضرورية. وأمامنا حتى نهاية 30. 09. 2014.

وفي حال طلب منا الاخوة الازيديين والشبك والتركمان، بعمل أستمارة مطاليب وتعداد لهم أيضاً، فسنقدم لهم ألمساعدة، وسننظم أستمارة مستقلة لكل مكون.

لذا نرجو من كافة أبناء شعبنا في الداخل والخارج الاسراع فوراً بملئ الاستمارة وارسالها الكترونياً، ولن نستلم اي معلومات تصلنا على الايميل. لانكم حينما تضغطون زر الارسال في نهاية الاستمارة، ستنزل هذه المعلومات فوراً في الجدول. فتوفرون علينا ساعات من العمل في نقل المعلومات من الايميل الى الاستمارة.

تذكروا حتى 30 09 2014 يجب ان تكون كافة اسماء المهجرين قد نظمت، وأذا لم تستطيع أمريكا، فرض الامن والتحرير بمساعدة الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وتدعم مطاليبنا وحقوقنا العادلة حتى 30 09 2014، فسنقدم الطلب الجماعي يوم 01 10 2014 الى مجلس الامن العالمي وكافة الدول الاخرى خارجه، والمؤسسات الدولية.

https://docs.google.com/forms/d/1aXJ1sqLmjqnLg7ikRheEsxe6qWO8zfirBN091P5sFoc/viewform?c=0&w=1

تريزا أيشو وموتوا دانمارك

07 09 2014 07 09 2014

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6264 ثانية