بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1783 | مشاركات: 0 | 2014-09-10 11:59:44 |

ممثل الاخوة الايزيدية في البرلمان العراقي النائب حجي كندور يفند ادعاءات النائب يونادم كنا !!

انطوان دنخا الصنا


كذب وفند النائب (حجي كندور سمو) المنتخب ديمقراطيا الممثل الوحيد للاخوة الايزيدية في برلمان العراق الاتحادي ادعاءات النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية - زوعا والتي قال فيها ان قائمة الرافدين - زوعا تحالفت او تكتلت مع النائب (حجي كندور سمو) ممثل الاخوة الايزيدية الوحيد في البرلمان العراقي من اجل المنافسة على الاستحقاق الوزاري للحقيبة الوزارية المخصصة للكوتا المسيحية مع قائمة المجلس الشعبي للاطلاع الرابط الاول ادناه وجاء هذا التكذيب والتفنيد خلال اتصال هاتفي مع النائب حجي كندور سمو الذي قال بالحرف الواحد (ما علاقتنا بالكوتا المسيحية ؟) واضاف (لا يوجد اي اتفاف او تحالف او تكتل مع النائب يونادم كنا بهذا الخصوص !! وكل ما نشر في الاعلام عار عن الصحة ولا يمت للحقيقة والواقع بصلة !!) وبصدد ما تقدم اوضح راي الشخصي الاتي :

1 - اني شخصيا لم اتفاجأ بخبر التكذيب اطلاقا لان الرجل النائب يونادم كنا متمرس فيها لذلك تجده اليوم يدفع فاتورة التراجع والفشل الثقيلة التي تلاحقه كظله وتعودنا على تصريحاته المستعجلة وغير المدروسة والمتهافتة والسمجة والمتناقضة والتي يدس فيها عسل الكلمات ويتكلم بلسان داخله لسان حيث اغلب كلامه يكون ردود افعال شخصية ونرجسية وليس مواقف فكرية او حزبية او قومية او وطنية حيث اصبحت شهوة الانا لديه فوق كل اعتبار ورغبة ناسيا او متناسيا اكوام التناقضات والمشاكل التي عصفت وتعصف بزوعا بسبب اخطائه وانفراده بها لوحده !! حيث اختزلها بشخصيته وحاشيته وجرجرها الى مواقف ضعيفة وهزيلة لا تحسد عليها ويعتبر نفسه شخصية كرزماتية لها سحر خاص ومقدس !! لا تتوفر في غيره !! اما بقية قادة زوعا ليشربوا من ماء البحر !! لهذا جاءت ولادة كيان ابناء النهرين من رحم زوعا كأمر طبيعي لكثرة اخطائه وانفراده والايام القادمة ستشهد ولادة كيان جديد من رحم زوعا !! واني مسؤول عن كلامي

اما محاولات السيد يونادم كنا  المستمرة بتوزيعه الاتهامات والافتراءات بطريقة عرجاء على كل من ينافسه او يعارضه او لا يتفق معه او يقف في طريقه دون تميز لتروج بضاعته المعروفة من اجل ضمان مصالحه الخاصة الضيقة له ولحاشيته وتلميع صورته المشوهه وتضليل وخداع بعض ابناء شعبنا من المغرر بهم والمؤسف وهنا جدير بالاشارة ان السيد يونادم كنا لم يستطع ان يصنع لنفسه الدور السياسي والقيادي البارز الذي يطمح اليه فأكتفى بتقبل الدور الذي صنعه له حلفائه واصدقائه !! حيث جعل زوعا في خدمة الاخرين !! وهذا يتناقض مع فكر ومصالح واهداف وتطلعات زوعا نفسها وتاريخها النضالي المشرف واحدث انقساما في صفوفها

2 - ان جاذبية تصريحات السيد يونادم كنا وسحر عباراته وكلماته والفاظه التي يصوغها بعناية وبطريقة بارعة لمخاطبة عقول بعض ابناء شعبنا المغرر بهم لالهاب المشاعر القومية والوطنية يجعله صاحب قدرة كبيرة على اقناع البعض ويستطيع استثمار الاحداث والمواقف والسلبيات بطريقة دراماتيكية وديناميكية !! خاصة فهو قادر على لوي الحقائق والوقائع !! وتغيب من لا يريده !! ويندفع بأتجاه من يرغب بهم فقط !! ويشعرك بأنه يمتلك سلطة من نوع خاص !! وهو يحاول دائما ومهما بلغت ظروف شعبنا تعقيدا وصعوبة في الوطن ومهما كثرت اخطائه ان يفند ويدحض ذلك بأسلوب حرباوي متلون !! ودعائي رخيص لا يمت للمنطق والحقائق والوقائع بأي صلة !! بل الانكى من ذلك يجعل كنا من نفسه انه المؤسس الحقيقي والفعلي لزوعا !! والمنظر الفكري لها والمناضل والمضحي الوحيد وللولب والمحرك لها !! اما الرواد والمؤسسون والمناضلون والشهداء الحقيقيون الاوائل لزوعا الى الجحيم وخبر كان !!

ان من يستمع الى السيد يونادم كنا يشعر ان للرجل قدرة على التنويم المغناطيسي والتأثير السحري في الاراء والافكار والمواقف والطروحات والمناورة حيث ينسجها بتميز مخلوط بين الخطأ والصح !! وليس كل ما يقدمه الرجل من معلومات صحيحة ودقيقة !! ولدى تدقيقها وتمحيصها تجد في عباراته ومقولاته ومعلوماته الكثير من الاخطاء والدس والافتراء والاشاعة !! وسيكشف المتلقي والقارىء الكريم ان كل ما سمعه ما هو الا عبارة عن خدعة كبرى وتضليل اعلامي وسياسي مغرض لاهداف مبيتة !! واني اقول له ياسيد كنا ان لذة ونشوة الاوهام والمخادعة والبطولة التي تخلقها لنفسك لا تدوم لك وحبلها قصير !! وقد يصدقك البعض من المحيطين بك والمداهنين لك والمسبحين بحمدك !! وارجو ان تعرف ان تقويض هذه الاوهام في مرحلة لاحقة مكلفة وباهض الثمن !! لانها مع الشكوك والظنون تربك الماء الزلال علقما والوردة البيضاء حنظلة !! وتؤدي بالحركة رويدا رويدا نحو الهاوية والانزلاق الى الوادي السحيق !! وان اكاذيبك وافتراءتك ما هي الا مغلب قط لخرمشة تطلعات وحقوق وطموح شعبنا المشروعة !! 

3 - السيد يونادم كنا بتصريحه الكاذب انف الذكر اعلاه كان يريد خلق بلبلة وارباك امام قائمة المجلس الشعبي وحلفائها وامام شركاء الوطن والقائمين على تشكيل الوزارة وفي مقدمتهم السيد حيدر العبادي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية ونجح فعلا لهذا جاء اختيار العبادي للوزير (فارس ججو) من خارج ترشيحات (تكتل المجلس الشعبي والوركاء الديمقراطية) !! (مع كل تقديري واحترامي للرجل وجهة انتمائه) علما ان تكتل (المجلس الشعبي والوركاء) رشح ثلاثة اسماء مختارة بعناية وهم (1 - المناضلة الوطنية شميران مروكل 2 - الناشطة القومية والاكاديمية المعروفة تريزة ايشو 3 - الاكاديمي والعضو القيادي في المجلس الشعبي عزيز عمانوئيل) لاشغال الاستحقاق الوزاري للكوتا المسيحية صحيح ان الرجل الوزير فارس ججو مسيحيا لكن لا يمثل الكتلة الاكبر عددا في الكوتا المسيحية وليس ضمن مرشحي الكتلة وهذا من المؤكد مخالف لقرار تفسير المحكمة الاتحادية العليا عن الكتلة الاكبر عددا ومخالف لحصة الكوتا لان اصلا التشكيل الجديد للحكومة لا زال وفقا لنظام المحاصصة !! الا حصتنا تكال بمكيالين !!

4 - من الطبيعي ان النائب فارس ججو عندما اصبح وزيرا في الحكومة العراقية الجديدة سوف يترك موقع النائب في البرلمان العراقي شاغرا حيث لا يجوز قانونا الجمع بين السلطة التنفيذية (مجلس الوزراء) والسلطة التشريعية (البرلمان) في ان واحد وبما ان الكوتا المسيحية مخصص لها خمسة مقاعد برلمانية قانونا وبعد توزير النائب فارس ججو اصبح نواب الكوتا اربعة فقط اثنان منهم للمجلس الشعبي ومثلهما للرافدين - زوعا السؤال الذي يطرح نفسه بقوة من هو الشخص الذي سيشغل الموقع الشاغر كنائب من قوائم الكوتا المسيحية المشاركة في الانتخابات ؟ اذا كان مثلا من زوعا فشكوكي ستكون في محلها هي ان اكاذيب السيد يونادم كنا المشار اليها في اعلاه مخطط لها بشكل بارع وخبيث بالتنسيق مع حلفائه واصدقائه في بغداد من التحالف الوطني الشيعي تحديدا حيث ضرب عصفورين بحجر واحد !! اولا حرمان تكتل المجلس الشعبي والوركاء من الاستحقاق الوزاري !! وثانيا من اجل ضمانه مقعد البرلمان لزوعا !! ومع ذلك اضع الموضوع بجدية امان انظار المحكمة الاتحادية العليا لبيان موقفها الدستوري !! وامام انظار السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لاعادة النظر في تسمية الوزير استحقاق الكوتا وفقا لترشيحات الكتلة حصرا وليس من خارجها !! وكذلك اضع موضوع النائب الشاغر في الكوتا المسيحية امام انظار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لقول كلمة الفصل وفقا للوائحها وقوانينها الخاصة بالكوتا واطالب التكتل الجديد للتحرك القانوني لتحقيق العدالة والانصاف والحق 


http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=752121.0#top

   
انطوان الصنا

                                                                               antwanprince@yahoo.com

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5845 ثانية