اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 697 | مشاركات: 0 | 2014-09-19 11:14:44 |

أعلى قيادة عسكرية أمريكية تقر خطة ضرب "داعش" بسوريا والدعم الفرنسي يقتصر على العراق


عشتارتيفي كوم- CNN /

أقرت أعلى قيادة عسكرية أمريكية خطة توجيه ضربات جوية لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داخل الأراضي السورية، في الوقت الذي أعلنت فيه فرنسا عن مشاركتها بتقديم دعم جوي للعمليات العسكرية ضد مسلحي التنظيم "المتشدد"، المعروف باسم "داعش."

وقال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، أمام إحدى لجان الكونغرس الخميس، إنه تم إطلاع الرئيس باراك أوباما على خطة ضرب مواقع "داعش" في سوريا، والتي تم إقرارها من قبل وزارة الدفاع "البنتاغون" ورئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، خلال زيارته للقيادة المركزية في وقت سابق الأربعاء.

إلا أن هاغل أكد أن الرئيس أوباما لم يوقع بعد على الخطة، التي قالت الحكومة السورية إنها ستعتبر شن أي غارات على مواقع "داعش" داخل الأراضي السورية، دون الحصول على موافقة دمشق، "عدواناً" على سوريا، وهو ما أكدته أيضاً الخارجية الروسية، في وقت سابق من الأسبوع.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، خلال إفادته أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب، إلى أن الخطة تتضمن ضرب "أهداف محددة" لمواقع يسيطر عليها داعش في سوريا، بما فيها مواقع القيادة والدعم، بهدف الحد من قدرات التنظيم، الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال العراق وسوريا.

على صعيد آخر، أعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أن بلاده ستقوم بتقديم دعم جوي للعمليات العسكرية ضد مسلحي داعش في العراق، وأكد أن فرنسا "لن تذهب أبعد من تقديم الدعم الجوي"، كما شدد على أن مشاركة فرنسا ستقتصر على العمليات التي تجري بالعراق فقط دون سوريا.

وقال هولاند، في تصريحات للصحفيين بالعاصمة الفرنسية باريس الخميس، إن "داعش تمكن من استقطاب مقاتلين من مختلف أنحاء العالم، من بينهم ما يقرب من ألف فرنسي"، انضموا إلى صفوف التنظيم في كل من سوريا والعراق، قُتل نحو 36 منهم.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن عمليات الاستطلاع الجوية، التي تقوم بها الطائرات الفرنسية، بدأت بالفعل الاثنين الماضي، وتواصلت الخميس، وقال إنه "بمجرد قيام المسؤولين الفرنسيين بتحديد الأهداف، سنتخذ إجراءات عملية بشأنها، وفي أسرع وقت."

وقدم هولاند الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي وافقت على فتح إحدى قواعدها الجوية أمام الطائرات الفرنسية، خلال العمليات التي تقوم بها فرنسا ضمن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5808 ثانية