الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2014-09-20 12:02:34 |

العبادي يؤكد حرصه على حل الإشكالات العالقة بين بغداد وأربيل وفق الدستور


عشتارتيفي كوم- السومرية نيوز/
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، حرصه على حل الإشكالات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل وفق الدستور ومبدأ الشراكة الوطنية، داعياً حكومة إقليم كردستان إلى اتخاذ قرارات للمساهمة بحل تلك الإشكالات.
وقال العبادي في بيان صدر على هامش لقائه رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني ورئيس حركة التغيير نيشروان مصطفى وعدد من القيادات الكردية في محافظة السليمانية، تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إنه "حريص على حل الإشكالات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل ومنها ما يتعلق بالنفط ورواتب موظفي الإقليم وفق الدستور ومبدأ الشراكة الوطنية لان حلها سيكون في مصلحة الشعب العراقي"، داعياً حكومة الإقليم إلى "اتخاذ قرارات للمساهمة بحل الإشكالات".
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة "توحيد الجهود السياسية في الداخل والخارج من اجل القضاء على عصابات داعش الإرهابية"، منوهاً إلى أن "هناك دعم دولي للعراق في هذا المجال ومن الضروري الاستفادة منه".
وتابع العبادي، أن "الشراكة الحقيقية تذلل الصعاب ونحن ماضون في هذا الاتجاه لترسيخ هذا المبدأ وإنقاذ البلد من الأزمات المتعاقبة التي يتعرض لها"، مؤكداً أنه "سيدافع عن حقوق المواطن العراقي بجميع المحافظات باعتباره رئيسا لوزراء العراق".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، في وقت سابق من اليوم الجمعة (19 أيلول 2014)، إلى محافظة السليمانية والتقى رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني وقيادات الاتحاد الوطني الكردستاني لمناقشة المشاكل العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6038 ثانية