بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1717 | مشاركات: 0 | 2014-09-26 11:07:38 |

الأب الاديب يوسف جزراوي يطلق كتابه الجديد "أحاديث قلمٍ في مرايا الذات والمجتمع"

عشتارتيفي كوم- خاص/

 

تحت رعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند ولبنان، استضافت قاعة كنيسة مريم العذراء في فيرفيلد وبتاريخ 19 من ايلول عام 2014، حفلاً ثقافياً وادبياً لتوقيع كتاب للاب يوسف جزراوي، حمل عنوان:

"أحاديث قلمٍ في مرايا الذات والمجتمع"
 
حيث وقع الاب الأديب يوسف جزراوي كتابه الجديد بحضور ومباركة غبطة المطرابوليت مار ميلس زيّا السامي الإحترام، والقنصل العراقي السيد باسم داود، الاب فادي ثابت رئيس الاباء المرسلين الموارنة في لبنان، وكهنة وراهبات ورؤساء مؤسسات وجمعيات وحشد من الكتاب والادباء والإعلاميين والفنانين العراقيين والعرب ووسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة.
وبعد ان رحب مقدموا الحفل وهم كل من الإعلامية نادين شعار، سناء كيوركيس، الشاعر العراقي حيدر كريم باللغات العربية والآشورية والإنكليزية ، ألقى المطرابوليت مار ميلس زيّا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لابرشيات استراليا، نيوزيلاند ولبنان، كلمة في المناسبة، جاء فيها:
أيها الحضور الكرام، مساء الخير.
ان من دواعي سرور النفس والاعتزاز، ما نراه من تنامي للثقافة الورقية، في زمن الإعلام الرقمي، وبالأخص، ان ارتبط هذا الاتجاه، بالإرشاد الاجتماعي الديني.
الأب يوسف الجزراوي، ترك كماً معرفياً وروحياً، في مسالك النفس البشرية ومنطوياتها، وهو معروف بسعيه للثقافة، وتكريسه لذاته، لنـَهلْ العلم، وجعله هدفه الأول، الاهتمام بالعائلة وروحانيتها، وتنوير دروبها في معترك الحياة، باعتبارها، أول كنيسة يتوجب الاهتمام بها.
فمن أولوياته، إيجاد التوافق بين العائلات من جهة، وبناء علاقة روحية متميزة مع الله، من الجهة الأخرى، وهو بذلك، يحرص على تواصل الكنيسة مع مؤمنيها، من خارج أسوارها، فيعمل على تحرير المجتمع من العقد الخاطئة المتسلطة فيها، من خلال تناول غرس الإبعاد الدينية المسيحية القويمة، في قلب الحياة الاجتماعية.
أود ان أشكركم على هذه الدعوة لرعاية حفل إصدار كتاب الأب يوسف جزراوي المعنون "أحاديث قلمٍ في مرايا الذات والمجتمع" واذ نطلب له كل الموفقية في هذا حقل، نسأل من الرب القدير، ان يمنحه كهنوتاً مباركاً لخدمة جميع الناس وخدمة مسيحنا، رجاؤنا الدائم.
مرة ثانية، وبالإنابة عن أبرشيات كنيسة المشرق الآشورية،  نهنئ الأب يوسف جزراوي، على إطلاقه الكلمة المكتوبة، صوب المدى الأرحب.
ثم ألقى كل من الاديب أنطوان القزي، رئيس تحرير جريدة التلغراف ، و الدكتور موفق ساوا، رئيس تحرير جريدة العراقية،  الفنانة مارسيل منصور، الدكتور مروان كساب، كلناته للمناسبة والذين نوهوا من خلالها بعطاءآت الاب جزراوي الفكرية والأدبية والروحية.
 
تخلل الحفل أداء النشيد الوطني العراقي من قبل الفنان مارتن السومري وأغنية حول الآخاء المسيحي الأسلامي أداها الشاعر العراقي حيدر كريم والفنان مالك البابلي على عزف الفنان عماد رحيم. .
وخلال الاحتفال، قامت مؤسسة سواقي للثقافة والفنون برئاسة د.علاء العوايدي وعضوية: الشاعر حيدر كريم، الأب يوسف جزراوي الاستاذة بهية بو حمد، الإعلامية نادين شعار، الفنانة والأديبة مارسيل منصور، بتكريم كل من:
غبطة المطرابوليت مار ميلس زيّا، لجهوده ونشاطاته المتميزة خدمة للجالية، وكذلك الأب الأديب يوسف جزراوي لبمناسبة مرور 15 عشر عاما على صدور أول مؤلف أدبي له، وأيضا السيدة كارمن لازار لخدماتها في مساعدة المهاجرين.
مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني

 

 




































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5781 ثانية