بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1149 | مشاركات: 0 | 2014-09-26 11:35:01 |

المهاجرون غير الشرعيين الذين انقذتهم سفينة سياحية يرفضون النزول في قبرص


عشتارتيفي كوم- ا ف ب/

رفض حوالى 300 مهاجر غير شرعي النزول مساء الخميس من سفينة سياحية رست في مرفأ قبرصي بعدما انقذتهم من على متن مركب كان مهددا بالغرق بسبب امواج عاتية، مطالبين بنقلهم الى ايطاليا، كما اعلن مدير عام الشركة البحرية المشغلة للسفينة.

وقال كيكيس فاسيليو المدير العام لشركة "سالاميس كروز لاينز" للصحافيين "كان من المفترض ان نبحر هذا المساء في الساعة 22,30 (19,30 تغ) ولكن للاسف فان هؤلاء الناس يريدون التفاوض (...) يريدوننا ان ننقلهم الى ايطاليا".

وأضاف "لقد فعلنا اقصى ما بوسعنا لانقاذ حياتهم، لقد اعطيناهم طعاما ووفرنا لهم المساعدة والآن يريدون تدمير هذه المؤسسة"، متحدثا عن خسائر "بمئات الاف اليوروهات".

كما أسف فاسيليو "لعدم وجود اي شخص للتفاوض معهم (المهاجرين) وشرح الوضع لهم"، مشيرا الى انهم كانوا يسألون عما اذا كانت السلطات القبرصية قد ارسلت وسيطا للتحادث معهم.

ومساء الخميس كان اطباء وممرضون لا يزالون بانتظار نزول المهاجرين غير الشرعيين من على متن السفينة التي رست في مرفأ ليماسول وذلك لمعالجة كل من يحتاج الى رعاية صحية من بينهم.

وانقذت السفينة السياحية "سالاميس فيلوكسينيا" الخميس حوالى 350 مهاجرا يرجح انهم سوريون ومعظمهم من النساء والاطفال كانوا على متن مركب في وضع صعب قبالة سواحل قبرص وفقا للشركة المشغلة والسلطات.

وتلقت السلطات القبرصية صباحا نداء استغاثة من مركب على بعد حوالى 50 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة بافوس (غرب) كان بحاجة الى مساعدة بسبب الاحوال الجوية الرديئة، كما قالت وزارة الدفاع، مشيرة الى انه "يرجح ان تكون السفينة ابحرت من سوريا وعلى متنها لاجئون مدنيون". واوضحت لاحقا ان عدد الركاب كان 345 بينهم 52 طفلا.

وبحسب وزارة الداخلية تقررت معاينة اللاجئين لدى وصولهم للتحقق من انهم ليسوا بحاجة الى علاج على ان ينقلوا بعدها في حافلات الى قاعدة عسكرية في كوكينوتريميثيا على بعد حوالى 10 كيلومترات من العاصمة نيقوسيا.

ووفقا للصور الجوية التي نشرتها الوزارة تكدس عشرات الاشخاص في المركب الذي كان يواجه صعوبات في عرض البحر.

ولا تبعد قبرص كثيرا عن الساحل السوري، الا انها كانت لا تزال في مناى عن تدفق اللاجئين الهاربين من النزاع الذي تشهده البلاد منذ اذار/مارس 2011.

وفي اب/اغسطس 2012 قضى سبعة سوريين بينهم طفلان في غرق زورقهم قرب السواحل الشمالية لقبرص.

ووفقا للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة غرق اكثر من 2500 شخص او فقدوا منذ مطلع 2014 اثناء محاولة عبور المتوسط.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6077 ثانية