أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1660 | مشاركات: 0 | 2014-09-28 11:14:13 |

البطريرك أفرام الثاني من دار الفتوى في بيروت: "مهمّتنا كبيرة جدّاً وتجمعنا رسالة واحدة"


عشتارتيفي كوم- خاص/ 

بتاريخ 26 أيلول 2014، زار قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى في بيروت لتقديم التهاني بانتخابه وتنصيبه مفتياً للجمهورية اللبنانية. وقد ترأس البطريرك أفرام وفداً رفيع المستوى ضمّ مطارنة لبنان للسريان الأرثوذكس: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس والأمين العام للمجمع المقدّس، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار إقليميس دانيال كورية، ميتروبوليت بيروت، ومار ديونيسيوس جان قوّاق، مدير الديوان البطريركي في دمشق. وقد حضر أيضاً أمين عام لجنة الحوار المسيحي الإسلامي الدكتور محمّد السمّاك.

وخلال اللقاء، قدّم البطريرك التهاني لسماحة المفتي باسمه وباسم الكنيسة السريانية الأرثوذكسيّة. ثمّ تحدّث عن العلاقات التاريخية التي تربط بين السريان والإسلام. وقال: "مهمّتنا كبيرة جدّاً وهي لمصلحة المواطنين دون تمييز. وتجمعنا رسالة واحدة هي رسالة السلام والعيش الواحد مع بعضنا البعض كما تعوّدنا. والفكر التكفيري الذي ظهر مؤخراً هو فكر دخيل، ليس نتاج هذه البقعة من الأرض". وأشار إلى الدور المهمّ الذي يحمله دار الفتوى إذ هو المرجع الرسمي للمسلمين السنّة في لبنان. كذلك، عبّر قداسته عن سروره لما تضمّنه خطاب تنصيب سماحة المفتي من كلام يطمئن ويعكس النهج الوسطي والمعتدل الذي سيتّخذه سماحته.

من جهته، أكّد سماحة المفتي دريان أنّ دار الفتوى هي ملتقى الطوائف، وأشاد بدور رجال الدين في توجيه السياسيّين متى حادوا عن العمل للمصلحة العامة مشيراً إلى أنّ غياب التنسيق بين المرجعيات الدينية يخلق خللاً في الحياة السياسية والاجتماعية. وأكّد أنّ المسيحيين هم مكوّن أساسي من لبنان ومن هذا المشرق والخطر الذي يحيط بالمنطقة لا يصيب المسيحيين فقط، بل كلّ الفئات والطوائف.

وفي ختام الزيارة، أجاب قداسة البطريرك أفرام الثاني على أسئلة الصحافيين مؤكّداً أنّ الأديان كلّها تضع الإنسان في أقدس المكانات في هذه الحياة وأنّ من واجب جميع السياسيّين في لبنان وضع مصلحة لبنان فوق كلّ اعتبار والعمل لانتخاب رئيس جديد للبلاد بأسرع وقت ممكن.

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6962 ثانية