الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1682 | مشاركات: 0 | 2014-09-29 12:31:33 |

غبطة البطريرك ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بعيد الاضحى


عشتارتيفي كوم- البطريركية الكلدانية/

انني  اتوجه  الى  الاخوة المسلمين بخالص  التهاني وأطيّب  التمنيّات  بمناسبة حلول  عيد الاضحى، طالبًا  منه تعالى ان يحفظهم  ويحفظ بلدنا من كل شرٍّ.
 
اخوتي، لا حريّة ولا كرامة من دون علاقة حقيقية  صادقة تعترف بالأخر، وتقبله كأخ وشريك في الارض والوطن.  لقد عانى مواطنونا كثيرًا  من صراعات متنوعة وحروب،  فلا بدّ من مصالحة حقيقية وحوار شجاع ومقاربة سياسية فعالة  لاستعادة السلام والامان  والاستقرار. بالتوعية والتربية الحاضنة للتنوع الديني والثقافي والقومي، واشاعة  قيم  السلام والتسامح  والاحترام  والعدالة والحوار، نحافظ على هويتنا الوطنية الجامعة، ونرفع الحواجز، ونعزز الثقة والعيش المشترك،  ونقضي على كلِّ فكر متطرّف وعلى من يحثّ على الكراهية والعنف. هذه خارطة طريق للخلاص من الوضع المقلق.
نحن المسيحيين المشرقيين العراقيين مكوّن اصيل وأساسي في العراق، نود ان نبقى معكم شركاء  ونعمل كفريق واحد من اجل تقدّم  بلدنا وخير شعبنا.  هجرّنا  داعش من بلداتنا و حتى  في بغداد تمارس علينا ضغوطات، لكننا نقول لكم اننا نحبّكم   لان المسيح اوصانا ان نحبّ الجميع. اننا على يقين ان كل ّالمسلمين لا يقرّون افعال " داعش". و يوجد بينهم   من هم خير وبركة مثل الدكتور محمد العسلي الذي قتل دفاعًا عن مسيحيي الموصل.  نتمنى   ان تعلنوا جهاراً  براءتكم من التطرف  الديني العنيف وادانته لأنه يشوه دينكم.
وبهذه المناسبة نناشد حكومتنا الوطنية  لرّص الصفوف والتعاون مع حكومة اقليم كوردستان سريعًا  لتحرير الموصل وبلدات سهل نينوى والمدن الاخرى ليعود  المليون والنص نازح  الى بيوتهم وخصوصا   المداس ستفتح ابوابها بعد العيد والشتاء قادم .
أضحى مبارك يردَّ قيم التضحيّة  من اجل احترام الانسان  وحقوقه وكرامته، لا التضحيّة به.

البطريرك د. لويس روفائيل ساكو











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6776 ثانية