الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2014-10-18 11:42:42 |

مسافرون عبر مطار بغداد: الوضع الأمني طبيعي ولا تهديد فعلي لـ"داعش"


عشتارتيفي كوم- الاناضول/

قال عدد من المسافرين عبر مطار بغداد الدولي إن الإجراءات الأمنية في المطار اعتيادية وحركة الطائرات مستمرة ولا يوجد اي تغيير في مواعيد أي من الرحلات.

يأتي ذلك فيما أكد مدير إعلام المطار جاسم الكناني أن محيط المطار وداخله مؤمنين بالكامل وحركة الطائرات طبيعية.

وخلال جولة لمراسل "الاناضول" في مطار بغداد بعد الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام حول وصول تنظيم "داعش" إليه ووقوع اشتباكات بين التنظيم والقوات الحكومية بالقرب منه قبل أيام، التقى فيها عددا من المسافرين ومسؤول في المطار للتحقق من الوضع الأمني والحركة داخل المطار.

وقال سرمد أحمد أحد المسافرين في مطار بغداد الذي كان يستعد للسفر إلى الأردن، إن "الاجراءات الامنية جيدة واعتيادية والوضع الامني قرب المطار مستقر".

وأضاف احمد لمراسل "الاناضول"، أنه أثناء قدومه إلى مطار بغداد وجد أن الوضع الامني حول المطار مستقر ولا يوجد أي تهديدات أو مظاهر أمنية غير اعتيادية.

وأكد المسافر أنه خلال قدومه ووجوده في المطار للقيام بإجراءات السفر لم يسمع أو يشاهد أياً مما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول اقتراب "داعش" من المطار وأيضاً المواجهات مع القوات الحكومية بالقرب منه، مستدركاً بالقول "كل الأخبار حول التهديدات لمطار بغداد غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة".

من جهته قال سعدون خالد مسافر آخر كان يقوم بإنهاء إجراءات السفر للمغادرة إلى مصر، إن رحلة قدومنا الى مطار بغداد "تمت بكل سلاسة ويسر، ولم نصادف أي سبب للخوف"، مشيراً إلى أن الحديث عن تهديدات التنظيم لمطار بغداد "لا أساس له من الصحة".

ويتساءل خالد بسخرية خلال حديثه لمراسل الأناضول "سمعنا في وسائل الاعلام أن الدواعش(في إشارة إلى عناصر تنظيم داعش) قريبين من مطار بغداد لكن لم نر أياً منهم؟".

وكان رأي ناهدة جميل متطابقا مع رأي سابقيها، حيث أشادت بالإجراءات الامنية في المطار وحوله، معتبرة أن كافة الإجراءات "طبيعية".

وأضافت جميل التي كانت تهم بوزن حقائبها قبل الصعود إلى طائرتها المغادرة إلى بريطانيا لمراسل "الاناضول"، "لا يوجد ما يخيف، فالمطار مؤمن، وشاهدت العناصر الامنية منتشرة في محيطه وحركة طبيعية للأشخاص والطائرات".

من جهته، قال مدير إعلام مطار بغداد جاسم الكناني إن محيط مطار بغداد مؤمن بالكامل من قبل قوات الجيش والحشد الشعبي(وهم متطوعون من الشيعة وأبناء عشائر موالية للحكومة)، فيما تقوم شركة أمن بريطانية بتأمين داخل المطار، مشيرا إلى أن حركة الطائرات طبيعية.

وأضاف الكناني لمراسل وكالة" الأناضول"، أن حركة المطار والمسافرين طبيعية ولا يوجد أي تأجيل أو إلغاء لأي رحلة، لافتاً إلى أن ما بين 70 الى 90 طائرة تصل وتقلع من مطار بغداد يومياً.

وكانت قيادة عمليات بغداد، نفت الثلاثاء الماضي، حدوث اشتباكات في محيط مطار العاصمة خلافاً لما ذكرته بعض وسائل الإعلام، مؤكدة على لسان المتحدث باسمها أن حزام بغداد "مؤمن بالكامل.

وكانت وسائل إعلام أوردت الثلاثاء، أنباء عن حدوث اشتباكات بين عناصر "داعش" وقوات الحكومة العراقية بالقرب من مطار بغداد.

وتأتي تلك الأنباء بعدما أعلنت صفحات ومواقع موالية لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، أن التنظيم يحضر لمعركة بغداد والسيطرة على العاصمة بعد تقدمه في مناطق جديدة بمحافظة الأنبار الملاصقة للعاصمة من جهة الغرب.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/حزيران الماضي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6204 ثانية