الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2014-10-20 12:10:49 |

الأمم المتحدة تطالب الحكومة العراقية بوقف تطبيق عقوبة الإعدام


عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

طالبت الأمم المتحدة الحكومة العراقية بوقف تطبيق عقوبة الإعدام.

وانتقدت ما قالت إن إدانة لأبرياء دون محاكمة لا تتوفر فيها المعايير الملائمة الضرورية.

وقالت تقرير صادر عن بعثة الامم المتحدة في العراق ومكتب حقوق الإنسان التابع للمنظمة إنه هناك أخفاق في تطبيق العدالة، ما يؤدي إلى خطيرة لايمكن تداركها.

وكان 60 شخصا قد أُعدموا في العراق حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، بينما لا يزال أكثر من 1700 آخرين ينتظرون تنفيذ العقوبة نفسها فيهم.

وانتقد التقرير ما وصفها بأدلة مشكوك فيها تستند إليها بعض أحكام الإعدام، بما في ذلك اعترافات تثار شبهات حول احتمال انتزاعها بالتعذيب.

وحذر من أن "الاستخدام الواسع لعقوبة الاعدام لا يؤدي إلا إلى إشعال العنف الذي يقصد بها منعه".

وقال التقرير إن العراق يميل الى تنفيذ العقوبة على دفعات لأن الرئيس السابق جلال الطالباني كان يعارض عقوبة الإعدام، ولذلك كان نائب للرئيس يأمر بتنفيذ الإعدام حين كان الطالباني يسافر الى خارج البلاد.

وأضاف "بعيدا عن توفير العدالة لضحايا أعمال العنف والإرهاب وعائلاتهم ، يُعقد إجهاض العدالة ببساطة آثار الجريمة باحتمال إزهاق روح شخص بريء آخر وتقويض أي عدالة حقيقية."

"فرصة لتجنب العقوبة"

ويقول بعض اقارب المدانين إنه عرضت عليهم فرصة لتجنب عقوبة الاعدام بتوكيل محام خاص مقابل 100 الف دولار في حين قالت كثير من النساء المحتجزات إنهن احتجزن بدلا من قريب رجل.

وقال المفوض السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين ومبعوث الأمم المتحدة الخاص للعراق نيكولاي ملادينوف إن العراق يجب ان يعلق العمل بعقوبة الاعدام.

وقال التقرير إن رأي الحكومة العراقية بأن عقوبة الاعداد تعتبر رادعا للعنف "يبدو انه ليس صحيحا بالنظر للوضع الأمني المتدهور على مدى الأعوام الماضية"، وقال ان عمليات الاعدام تبدو مجرد رد فعل على العنف.

ورفض التقرير ايضا زعم الحكومة بأن استخدام عقوبة الاعدام يحظى بدعم شعبي في العراق.

وقال "بمجرد ابلاغهم ( العراقيين) بالحقائق بما في ذلك انها ليست عامل ردع على الاطلاق لمستويات العنف ومخاطر الاجهاض للعدالة بصورة جدية وغير قابلة للتغيير، فمن المستبعد أن يستمر تمتع عقوبة الاعدام بالدعم الشعبي الذي يقال إنها تحظى به الآن".

ودعت الأمم المتحدة أيضا إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي واسع شمال العراق، إلى الغاء عقوبة الإعدام نهائيا بعد أن علقه فعليا.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5908 ثانية