الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2648 | مشاركات: 0 | 2014-11-16 11:27:39 |

مجلس محافظة نينوى يعقد جلسته الاعتيادية 24 في ناحية القوش


عشتارتيفي كوم- خاص/

عقد مجلس محافظة نينوى جلسته الــ(24)  برئاسة بشار الكيكي رئيس المجلس   في مبنى مجلس ناحية القوش المقر البديل  وبحضور اغلبية اعضاء المجلس وتم مناقشة جدول اعمال الجلسة وتقييم الزيارة الاخيرة لوفد مجلس المحافظة الى بغداد وإجراء لقاءات في غاية الأهمية مع الرئاسات الثلاث والوزراء المعنيين في الملفين الأمني والإنساني. واكد على نجاح هذه الزيارة وتحقيق الأهداف المرجوة منها. وإرسال صوت ومعاناة وطلبات أهالي نينوى من النازحين او المحاصرين في قبضة داعش الى الحكومة الاتحادية.

وقال عضو مجلس المحافظة انور متي هداية ان المجلس المحافظة قرر تشكيل وارسال وفد الى بغداد لمتابعة تنفيذ وتطبيق الطلبات الرسمية المقدمة الى رئاسة الوزراء والوزارات المعنية ًبالسرعة الممكنة  واضافة هداية ان المجلس قرار ايضا تثبيت معسكر تحرير نينوى في منطقة دوبردان ودعمه مادياً ومعنويا وامكانية فتح معسكرات اخرى ودعمها ماديا ومعنوياً ايضاَ ودعا هداية الى الاسراع بصرف رواتب منتسبي المعسكر .

هذا تم التصويت وبالاجماع على القرارات التالية
   
توجيه كتب شكر وتقدير رسمية من مجلس المحافظة الى المحافظات التي تحتوي نازحي نينوى والمنظمات والجمعيات الخيرية والاشخاص الذين قدموا المساعدات العينية وايواء النازحين .

  تفعيل دور اللجنة الامنية من خلال وجوب حضور رئيس واعضاء اللجنة الامنية لمتابعة ومراقبة أمور المعسكرات واضافة العضو (حسن خلف اللهيبي) الى اللجنة الامنية .

   اقرار ورقة مجلس محافظة نينوى مع اضافة عدد من المطاليب وكما يلي .
أ- فتح فروع من مصارف الرافدين (تلكيف والحمدانية) في محافظتي اربيل ودهوك

 ب- عدم استثناء اي شريحة من المجتمع من المساعدات التي تقدم من قبل الحكومة الاتحادية للنازحين .

ت- التاكيد على اصدار البطاقة الذكية لكل عائلة نازحه
 
ج- التاكيد على مبدأ حقوق الانسان خاصة في عملية تحرير الموصل ومابعدها والحفاظ على اللحمة الوطنية , وانزال اقصى العقوبات في حق من كل من تورط مع داعش او من يقوم باي صورة من صور انتهاك حقوق الانسان .

  ابطال كافة الاجراءات التي اتخذت في ظل داعش بعد احداث 10/6 وباثر رجعي

    تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس المحافظة وعضوية النائب الثاني المحافظ ورؤساء لجان الأعمار والتخطيط والقانونية. لتقديم التوصيات اللازمة حول مصير المشاريع ونخصيصاتها واتخاذ القرار المناسب فيها في الجلسة القادمة للمجلس.












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6903 ثانية