الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 3222 | مشاركات: 0 | 2014-11-18 11:22:02 |

مسيحي من حماة ذبح على يد عنصر “الدولة” ذو اللكنة البريطانية


عشتارتيفي كوم- عنب بلدي اونلاين/

خلال إصدار “ولو كره الكافرون” الأخير لتنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي غصت به مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس، عرض الجزء الثاني من الإصدار عملية إعدام لـ 15 ضابطًا وعنصرًا من قوات الأسد، من بينهم مسيحي قتل على يد عنصر الدولة الملثم ذو اللكنة البريطانية.

وكان التنظيم احتجز مقاتلي الأسد أثناء سيطرته على مطار الطبقة العسكري في أيلول الماضي.

وفي تصوير أقرب إلى استيديوهات هوليود، عرض الإصدار عناصر التنظيم بزي موحد وهم يجرون ضحاياهم ويستلون السكاكين من علبة خشبية، ثم وضعوهم في صف واحد.

وألقى العنصر، الذي يرتدي زيًا أسود وأقدم بنفسه على سلسلة إعدامات بحق مواطنين أمريكيين وبريطانيين في السابق، كلمة وجهها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن هؤلاء هم جنود الأسد، قبل ان يباشر هو ورفاقه بعملية الذبح المرعبة بحق عناصر الأسد.

بدورها نشرت صفحة “كتائب البعث” الموالية للأسد عبر الفيسبوك، صورة للمدعو وسام مسعف عطار من مدينة حماة، وهو الشخص الذي قتل على يد العنصر الملثم.

عنب بلدي استفسرت عن وسام عطار من شهود عيان في مدينة حماة، وأكدت مصادر أنه مسيحي من حي المدينة ذو الغالبية المسيحية، وأنه كان يقاتل ضمن صفوف قوات الأسد.

ولم نتمكن من التوثق فيما إذا  كان عطار ضابطًا أم مجندًا أو حتى متطوعًا، إلا أنه شاب عشريني ما يرجح كونه مجندًا يقضي خدمته الإلزامية أو عنصر احتياط ممن يحتفظ بهم الأسد منذ نحو 4 سنوات.

يذكر أن الطائفة المسيحية في سوريا وتصل نسبتها إلى 10% من عدد المواطنين، التزمت الحياد في المجمل منذ بداية الثورة السورية، إلا أن الأسد أقحمها في معارك ضد كتائب إسلامية من المعارضة في بعض المناطق، كمدينة محردة في ريف حماة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8494 ثانية