رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1043 | مشاركات: 0 | 2014-11-22 11:52:36 |

اشتباكات عنيفة بين داعش والقوات الكوردية في كوباني


عشتارتيفي كوم- رووداو/

جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الاسلامية والقوات الكوردية، أمس الجمعة، في كوباني في سوريا، فيما شنت طائرات التحالف الدولي العديد من الغارات على مواقع ومعاقل التنظيم في المدينة.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات عنيفة جرت بين مقاتلي تنظيم داعش والقوات الكوردية، المتمثلة بوحدات حماية الشعب وقوات البيشمركة، في بعض محاور مدينة كوباني التي تبعد 150 كلم تقريبا شمال شرقي حلب.
واشار المرصد إلى أن "التنظيم قصف مواقع مفترضة للقوات الكوردية داخل المدينة بمدافع الهاون"، مفيدا بأن "التنظيم يسيطر على الأحياء الشرقية والجنوبية من كوباني، ويحاول منذ مدة السيطرة على محيط معبر مرشد بينار شمالي المدينة على الحدود مع تركيا."
وأضاف أن "وحدات حماية الشعب الكوردية السورية، مدعومة بقوات البيشمركة الكوردية من كوردستان العراق التي دخلت مؤخرا المدينة، منعت وصول مقاتلي تنظيم الدولة إلى المعبر الإستراتيجي الذي يتيح للمقاتلين الكورد إخراج جرحاهم نحو تركيا".
يذكر أن التنظيم بدأ هجوما على مدينة كوباني منتصف أيلول الماضي، وذكر المرصد السوري أن المعارك داخل المدينة وحولها ادت إلى مقتل نحو 1200 مقاتل - بينهم سبعمائة تقريبا من التنظيم. ونزح حوالي مائتي ألف من سكان المدينة والقرى المحيطة بها إلى تركيا.
وبث تنظيم الدولة الاسلامية الأربعاء (19/11/2014) تسجيل فيديو، يشير فيه الى أنه لا يزال يسيطر على طريق حلب في جنوب مدينة كوباني .
بينما اشار التحالف الدولي إلى إن طائراته شنت بين الأربعاء والجمعة، ثلاثين غارة على أهداف لتنظيم الدولة في سوريا والعراق، مبينا أن الضربات الجوية استهدفت في ست غارات مواقع للتنظيم في كوباني ومحيطها، بينما استهدفت غارات أخرى مدينة الرقة (شمال شرقي سوريا) التي يسيطر عليها التنظيم بالكامل.
وأضاف التحالف أنه استهدف معاقل لتنظيم الدولة الاسلامية في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، وشملت الاهداف آليات ومقار عسكرية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6886 ثانية