أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 556 | مشاركات: 0 | 2014-11-29 10:34:05 |

15 غارة للتحالف على داعش بسوريا والعراق

التحالف ركز على استهداف مقرات ومناطق نفوذ تنظيم الدولة في سوريا والعراق. (أرشيف)


عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

اعلنت القيادة الوسطى الأميركية، الجمعة، أن الولايات المتحدة وحلفاءها استهدفوا تنظيم الدولة بـ 15 ضربة جوية في العراق وسوريا على مدى ثلاثة أيام.

وقال بيان صادر عن القيادة إن الضربات استهدفت مواقع قتالية لتنظيم الدولة ومنطقة تنفيذ عمليات قرب كوباني بالإضافة إلى وحدة تكتيكية قرب مدينة حلب.

كما أسفرت الغارات في العراق عن تدمير ملاجئ للمقاتلين ومركبات ومواقع قتالية قرب كركوك.

وأصيبت وحدة كبيرة وأربع وحدات تكتيكية تابعة للتنظيم في خمس ضربات جوية قرب الموصل، بحسب البيان.

كما أسفرت غارتان عن تدمير مركبتين وسلاح ثقيل، في وقت تم استهداف وحدة تكتيكية قرب الرمادي.

وأضاف البيان أنه تم إصابة مركبات ووحدات تكتيكية وموقع قتالي بالإضافة إلى مبنى تابع للتنظيم قرب مدن الرطبة والفلوجة والقائم وبيجي.

من جهة اخرى، أعرب المقاتلون الأكراد في كوباني، عن عزمهم استعادة المدينة، من تنظيم الدولة. وقال المقاتلون إن الضربات الجوية ساهمت في تراجع التنظيم.  

دمشق : الضربات لم تضعف التنظيم

في المقابل، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة، أخفقت في إضعاف تنظيم الدولة في سوريا.  

وأوضح في مقابلة تليفزيونية مع قناة الميادين التي تتخذ من بيروت مقرا لها الجمعة إن كل المؤشرات تقول إن تنظيم الدولة بعد شهرين من الهجمات الجوية التي يشنها التحالف لم يضعف.

وأضاف المعلم أنه إذا لم يجبر مجلس الأمن وواشنطن تركيا على السيطرة على حدودها فإن كل هذا العمل لن يقضى على تنظيم الدول، مشيرا إلى المقاتلين الأجانب الذين يدخلون إلى سوريا من تركيا.          

وتنفى تركيا، التي لها حدود ممتدة لحوالي 900 كيلومتر مع سوريا، بقوة اتهامات بدعمها المقاتلين المتطرفين.  

وبدأ تحالف تقوده الولايات المتحدة في مهاجمة أهداف لتنظيم الدولة في سوريا في سبتمبر، في إطار حملة أوسع لتدمير هذا التنظيم الذي استولى على مساحات شاسعة من سوريا والعراق.

 

 


 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5945 ثانية