بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2014-12-18 13:20:16 |

رئيس وزراء كندا: مهاجم البرلمان ربما لم يعمل وحده

رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر يتحدث في أوتاوا يوم 3 ديسمبر كانون الأول 2014. تصوير: كريس واتي - رويترز

 

عشتارتيفي كوم- Reuters/

 قال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إن الرجل الذي قتل جنديا كنديا قبل أن يقتحم البرلمان في أكتوبر تشرين الأول ربما لم يكن يعمل بمفرده.

وتمكنت قوات الأمن من قتل مايكل زيهاف بيبو وهو مواطن كندي كان يريد أن يسافر إلى سوريا بعد معركة بالرصاص في أروقة البرلمان.

وقال رئيس الوزراء الكندي في مقابلة مع شبكة تي.في.إيه التلفزيونية الناطقة بالفرنسية يوم الأربعاء "الناس يقولون إنه كان وحده. حقيقي أنه كان المهاجم الوحيد لكن ليس بالضرورة في هذه الحالة أن يكون الشخص الوحيد."

وهاجم زيهاف بيبو البرلمان بعد يومين من قيام مارتن رولو الذي اعتنق الاسلام بدهس جنديين كنديين في كيبيك بسيارته ومقتل أحدهما. وقتلت الشرطة رولو في هذه الواقعة.

وقال هاربر "من المحتمل أن يكون هناك أشخاص آخرون حول هذين الرجلين."

ولم يستطرد لكنه قال إن التحقيق جار.

وصرح هاربر بأنه في حالة رولو كانت الشرطة تعرف بآرائه الجهادية مثل عشرات آخرين في كندا لكن ليس بوسعها اعتقالهم أو وضعهم تحت المراقبة اللازمة "وعلينا معالجة هذه الصعوبات."

وتشعر جهات إنفاذ القانون في شتى أنحاء العالم بقلق متزايد من الخطر الذي يشكله متشددون يشنون هجمات بشكل منفرد. فرغم أن هذه الهجمات توقع أضرارا أقل من التي تنفذها جماعات متشددة إلا أن الأولى يصعب رصدها.

وقال محامي الإسلامي الملتحي الذي احتجز رهائن في مقهى بمدينة سيدني الاسترالية هذا الأسبوع إن السلطات خلصت إلى أنه عمل بمفرده. وقتلت الشرطة الاسترالية مان هارون مؤنس بعد أن اقتحمت المقهى لتحرير الرهائن

 


 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6392 ثانية