أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1038 | مشاركات: 0 | 2014-12-20 11:11:36 |

أوباما متوعدا بالرد على قرصنة "سوني": سيكون بالطريقة التي نختارها


عشتار تيفي كوم – وكالة الاناضول /

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الجمعة، إن شركة "سوني" للإنتاج السينمائي "كانت مخطئة" بسحبها فيلماً انتجته عن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" من صالات العرض السينمائية، متوعدا بالرد على القرصنة التي تعرضت لها الشركة.

ورفض الرئيس الأمريكي في خطاب يتحدث فيه عن أحداث عام 2014 الحديث عن طبيعة ردود فعل قد تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه بانتظار مقترحات مستشاريه في هذا السياق.

وكانت شركة "سوني بيكتشرز إنترتينمنت" للانتاج السينمائي والمتمركزة في الولايات المتحدة والمتفرعة عن مجموعة شركات سوني اليابانية المنشأ، تعرضت لعملية قرصنة إلكترونية.

واعتبر الرئيس الأمريكي الهجوم على العملاق التكنولوجي، "هجوما على أسس الحياة الأمريكية" مضيفا "لا يمكن أن نسمح بقيام مجتمع يبدأ فيه ديكتاتور في مكان ما، بفرض الرقابة علينا هنا في الولايات المتحدة".

وأكد الرئيس الأمريكي على واشنطن "لن تسكت عن الهجوم الكوري"، مضيفا "سوف نرد بالشكل المناسب، وفي المكان والزمان وبالطريقة التي نختارها".

 أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آى" أنه توفر لديه معلومات كافية عن وقوف حكومة كوريا الشمالية وراء قرصنة شركة أفلام سوني.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية، إن مكتب التحقيقات الإتحادية توصل إلى أن "الأدوات والشفرات والبنية التحتية المستخدمة في الهجوم، شبيهة بتلك المستخدمة في هجوم سابق مرتبط ببيونغ يانغ (عاصمة كوريا الشمالية)".

وأضاف البيان "كان المقصود من تصرفات كوريا الشمالية، إلحاق ضرر كبير باقتصاد الولايات المتحدة ومنع المواطنين الأمريكيين من التعبير عن أنفسهم.. مثل هذه الأفعال الترهيبية تصنف على أنها خارج السلوك المقبول لدولة".

من جهته، أدان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الجمعة، الهجوم الإلكتروني الذي قادته كوريا الشمالية والذي تسبب بأضرار اقتصادية كبيرة لشركة سوني.

وقال كيري "تدين الولايات المتحدة الهجوم الألكتروني الذي استهدف سوني والتهديدات غير المقبولة ضد دور العرض السينمائي وزوارها".

ووصف الهجوم بـ "المحاولة الوقحة من قبل نظام معزول لقمع حرية التعبير وخنق الأبداع الفني خارج حدود بلاده".

وأعرب عن قلق بلاده من "الطبيعة التخريبية لهذا الهجوم الذي ترعاه الحكومة (الكورية الشمالية) والذي يستهدف كيان اقتصادي وموظفيها في الولايات المتحدة".

وكان القراصنة قد هددوا في وقت سابق من هذا الاسبوع بشن هجوم شبيه بـ "11 سبتمبر/ أيلول" (عام2001) على دور العرض السينمائي، التي كان من المفترض أن تقوم بعرض فيلم "مقابلة صحفية" ليلة عيد ميلاد المسيح في 25 ديسمبر/ كانون الأول، ويقوم فيه الممثلان سيث روغن وجيمس فرانكو بدور صحفيين يحصلان على موافقة لإجراء مقابلة مع الرئيس كوريا الشمالية، عندما تكلفهما وكالة المخابرات المركزية باغتياله.

إلا أن شركة "سوني" قامت بسحبه من دور العرض، بعد أن أعلنت كبريات دور السينما عن ترددها في عرضه

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6242 ثانية