أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1194 | مشاركات: 0 | 2014-12-23 15:30:51 |

إيزيديات وروايات عن انتهاكات تنظيم الدولة

مظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة في أغسطس الماضي للمطالبة بإنقاذ بالإيزيديات - أرشيفية


عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/  


أورد تقرير لمنظمة العفو الدولية شهادات لنساء وفتيات إيزيديات تعرضن لانتهاكات جنسية من متشددي "تنظيم الدولة"، وكشفن أن بعض الضحايا أقدمن على الانتحار أو محاولة ذلك لتفادي الاغتصاب.

وقالت كبيرة مستشاري الأزمات في منظمة العفو، دوناتيلا روفيرا، في التقرير إن "العديد من اللواتي وقعن ضحية عمليات استعباد جنسية، يبلغن من العمر 14 عاما أو 15، وحتى أقل من ذلك".

وأقدمت شابة، تدعى جيلان وتبلغ من العمر 19 عاما، على الانتحار خوفا من تعرضها للاغتصاب، حسب ما روت شقيقة الضحية في تقرير المنظمة غير الحكومية، والتي تعنى بحقوق الإنسان.

كما أكدت إحدى الإيزيديات، التي خطفت على يد التنظيم المتطرف بعد أن سيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه، وتمكنت لاحقا من الهرب واقعة انتحار جيلان في شهادتها للمنظمة.

وقالت الشاهدة "ذات يوم، قدمت إلينا ملابس تشبه أزياء الرقص، وطلب منا الاستحمام وارتداء هذه الملابس. جيلان أقدمت على الانتحار في الحمام".

وأوضحت أن الشابة "أقدمت على قطع معصمها وشنقت نفسها. كانت جميلة جدا. أعتقد أنها كانت تدرك أنها ستنتقل إلى مكان آخر برفقة رجل، ولهذا السبب أقدمت على قتل نفسها".

وأبلغت شابة أخرى، كانت رهينة عند التنظيم المتشدد، منظمة العفو الدولية أنها حاولت الانتحار مع شقيقتها هربا من "الزواج القسري".

وقالت وفا، البالغة من العمر 27 عاما، "لفت كل منا عنقها بوشاح وربطناهما معا، وقامت كل منا بالابتعاد عن الأخرى بأقوى ما يمكن، إلى أن فقدت الوعي"، مؤكدة أنها "بقيت أياما غير قادرة على الكلام..".

وأوردت المنظمة روايات لضحايا أخريات، منهن رندة، البالغة من العمر 16 عاما، التي خطفت وأفراد عائلتها، واغتصبها رجل يكبرها بضعف عمرها، مرتين.

وأكدت منظمة العفو أن غالبية الذين اتخذوا النساء والفتيات "سبايا"، كانوا من مقاتلي التنظيم، إلا أن بعض المؤيدين له قاموا أيضا بالاعتداء على النسوة.

وأشارت روفيرا إلى أن "الحصيلة الجسدية والنفسية لأعمال العنف الجنسية المروعة التي مرت بها تلك النسوة، كارثية"، مضيفة "العديد منهن عذبن وعوملن كالرقيق. حتى اللواتي تمكن من الهرب، لا زلن يعانين من آثار صدمة نفسية عميقة".

وارتكب تنظيم الدولة انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في مناطق سيطرته، شملت أعمال قتل جماعي لخصومه وذبح وخطف، وتعرض أبناء الأقلية الإيزيدية لعملية "إبادة"، شملت قتل المئات واتخاذ "سبايا"، بحسب الأمم المتحدة.

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5705 ثانية